يبدو أن مانشستر يونايتد على موعد مع موسم كبير منتظر، بعدما احتل وصافة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وقدم مستويات جيدة. وضم الجناح الطائر جادون سانشو من بروسيا دورتموند الألماني. ثم مدافع ريال مدريد رافائيل فاران بطل العالم السابق وصاحب 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا رفقة الملكي. حيث جرى الإعلان الرسمي عن الصفقة مساء أمس الثلاثاء.

ليكون مسرح الأحلام “أولد ترافورد” مضيئًا بنجوم من العيار الثقيل بالموسم الجديد. وربما يخطط النرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني للفريق في لاعب أو اثنان من الكبار لضمهم قبل انطلاق الموسم. ويريد ضم مدافع آخر وكذلك لاعب بخط الهجوم، مع وجود خط مفاوضات مفتوح مع أكثر من نجم، بهدف تدعيم صفوف الشياطين الحمر بشكل كبير لينافس على اللقب بشراسة أكثر.

تفاصيل مثيرة وصفقة رخيصة

وكشفت تقارير شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية عن تفاصيل صفقة فاران. الذي ينتظر أن يصبح ثالث صفقات مان يونايتد خلال الصيف الحالي بعد الجناح جادون سانشو والحارس توم هيتون.

وأكدت أن مانشستر يونايتد توصل لاتفاق ضم فاران مقابل 50 مليون يورو، إلى جانب الإضافات والحوافز. ومن المقرر أن يسافر فاران إلى مدينة مانشستر البريطانية خلال اليومين المقبلين من أجل الخضوع للكشف الطبي وتوقيع العقود. وبالتالي تعتبر صفقة ضخمة بقيمة رخيصة وهي ميزة مهمة للغاية.

يسافر فاران إلى مانشستر خلال اليومين المقبلين من أجل الخضوع للكشف الطبي وتوقيع العقود
يسافر فاران إلى مانشستر خلال اليومين المقبلين من أجل الخضوع للكشف الطبي وتوقيع العقود

أما الشروط الشخصية، فإن تقارير صحفية فرنسية أشارت إلى أن فاران سيتقاضى مع يونايتد راتبًا سنويًا يبلغ 12 مليون يورو. خلال مدة العقد التي ستبلغ 4 سنوات، قابلة للوصول إلى 5 سنوات حال اتفاق الطرفين. وسيكون هذا الراتب ضعف ما كان يتقاضاه خلال عقده الأخير مع ريال مدريد الذي كان سينتهي في صيف 2022.

ويعد فاران من أبرز مدافعي ريال مدريد منذ انتقاله في صيف 2011 قادمًا من لانس الفرنسي. وخلال تلك الفترة لعب 360 مباراة مع الميرينجي في كل المسابقات. سجل فيها 17 هدفًا وصنع 7 أهداف، كما فاز صاحب الـ28 عامًا مع اللوس بلانكوس بـ18 لقبًا محليًا وقاريًا ودوليًا. وذلك بواقع 3 ألقاب للدوري الإسباني و4 لدوري أبطال أوروبا.

ثنائية صلبة رفقة ماجواير

أهم ميزة سيقدمها فاران لفريقه الجديد، هو تكوين ثنائية دفاعية صلبة رفقة أغلى مدافع في البريميرليج هاري ماجواير. ليحل أغلب أزماته وثغراته الدفاعية في هذا المركز الذي لطالما خسره عديد النقاط والمباريات الحاسمة ومن ثم البطولات. ولم يقدم السويدي ليندلوف أي إضافة في هذا المركز، وحتى الإيفواري إريك بايلي صاحب الإصابات الدائمة. وظل هذا المركز نقطة ضعف كبيرة وواضحة في تشكيلة مان يونايتد طوال الفترة الماضية وتحديدًا الموسم الماضي.

ثنائية صلبة رفقة ماجواير
ثنائية صلبة رفقة ماجواير

وجود فاران بقدراته الكبيرة وخبراته العميقة ومستواه المعروف سيحل تلك الأزمات، وسيمنح دفاع الفريق صلابة أكثر وطمأنينة للمدرب والجماهير. وستقل الأخطاء الساذجة بنسبة كبيرة للغاية ويستقبل يونايتد أهدافًا أقل ويجمع نقاطًا أكثر ومن ثم فرصه تزداد في التتويج بالبطولات. وهو ما يعتبر أكبر ميزة يقدمها التدعيم بصفقة جيدة للغاية، مثل ضم فاران لمسرح الأحلام.

خبرات عميقة وسن صغير

بلا شك يتمتع المدافع الدولي الفرنسي فاران بخبرات عميقة سواء مع ناديه ريال مدريد الذي فاز رفقته بكل الألقاب الممكنة. واحتك على أعلى مستويات ونجح على الجميع وقدم مستويات مميزة للغاية. أو رفقة منتخب بلاده الديوك، حيث حقق وصافة يورو 2016 وهو أساسيًا وقدم بطولة كبيرة. وكذلك بطل كأس العالم 2018، وكان أحد أفضل عناصر البطولة والمنتخب الأزرق ككل. تلك الخبرات الكبيرة والمستويات العالية التي لعب بها وتألق تجعله قيمة وإضافة كبيرة لتشكيلة مانشستر يونايتد بالموسم الجديد، وتعطيه نقلة نوعية للأمام كجودة تشكيلة وفريق متكامل ككل.

يتمتع المدافع الدولي الفرنسي فاران بخبرات عميقة
يتمتع المدافع الدولي الفرنسي فاران بخبرات عميقة

كذلك يتمتع اللاعب بسن مناسب جدًا للتألق خلال 3-5 سنوات قادمة، مما يجعله صفقة رابحة لحاضر ومستقبل النادي القريب. بالإضافة لكونه يحلم منذ صغره باللعب لمان يونايتد؛ ما يدفعه لتقديم أفضل ما لديه في أولد ترافورد. كونها تجربة وتحدٍ مختلف له بمسيرته الكروية بعدما حقق كل شيء رفقة الملكي.