في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض ”مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: وزيرة الصحة: نتسلم جرعات من اللقاحات ستكفي 83,7 مليون مواطن، الإعدام لـ24 إرهابيا بتهمة اغتيال أمين شرطة وتفجير حافلة أمنية فى البحيرة.

وزيرة الصحة: نتسلم جرعات من اللقاحات ستكفي 83,7 مليون مواطن

قالت وزيرة الصحة هالة زايد إنه من المقرر أن يصل من لقاح سينوفاك “مواد خام” خلال الفترة من شهر أغسطس القادم، وحتى نهاية العام، ما يكفى لتصنيع 70.2 مليون جرعة، هذا إلى جانب توريد 20 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك”، و20 مليون جرعة من لقاح “جونسون & جونسون”، و35.6 مليون جرعة من لقاح “استرازينيكا”، و2.4 مليون جرعة من لقاح “فايزر”، وذلك خلال نفس الفترة.

ولفتت زايد، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم، إلى أنه بذلك يصل إجمالي ما سيتم توريده من لقاحات خلال الفترة من أغسطس المقبل وحتى نهاية العام إلى 148.2 مليون جرعة، وهو ما يكفى لتطعيم 83.7 مليون مواطن.

وفى هذا الصدد نوهت وزيرة الصحة إلى التعاون مع منظمة اليونيسيف لدعم سلسلة التبريد اللازمة لحفظ جرعات اللقاحات، موضحة أنه تم التواصل مع المنظمة وتم الاتفاق على حصول مصر على منحة مجانية تحتوى على 63 ثلاجة بقدرة تخزينية تصل إلى حوالى 619 ألف جرعة، وذلك لحفظ جرعات لقاح “فايزر”، والمتوقع وصولها خلال أيام.

الإعدام لـ24 إرهابيا بتهمة اغتيال أمين شرطة وتفجير حافلة أمنية فى البحيرة

قضت المحكمة بإعدام 16 متهمًا بينهم 10 حضوريًا في قضية تفجير أتوبيس الشرطة بمركز رشيد، كما قضت بإعدام 8 متهمين بينهم 6 حضوريًا وانقضاء الدعوي بحق 3 آخرين لوفاتهم في حادث اغتيال أمين شرطة ربيع محمد على عصفور من قوة مباحث الدلنجات أثناء خروجه من منزل أحد أصدقائه بقرية الوفائية في القضية رقم 2308 لسنة 2015 .

وترجع الأحداث إلى عام 2015 حيث قام أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من قرية محلة الأمير التابعة لمركز رشيد، أثناء سير أتوبيس خاص بنقل أفراد الشرطة، ما نتج عنه استشهاد 3 أمناء شرطة وإصابة 33 آخرين .

عمالقة التكنولوجيا يجبرون الموظفين على التطعيم ضد كورونا

قررت شركات أمريكية بارزة، من بينها جوغل وفيسبوك، إجبار الموظفين الراغبين بالعودة للعمل في المكاتب على تلقي لقاح فيروس كورونا، انسجاماً مع تحرك الهيئات الحكومية الأمريكية لمواجهة تزايد الإصابات بسلالة “دلتا”.

وكتب المدير العام لشركة جوغل، ساندار بيشاس، على مدونته يقول: “كل من يأتي إلى مكاتبنا عليه الحصول على اللقاح. قررنا تنفيذ هذه السياسة في الولايات المتحدة في الأسابيع المقبلة، وسنوسعها إلى مناطق أخرى من العالم في الأشهر المقبلة”.

وأعلنت شركة فيسبوك عن سياسة مشابهة، إذ قالت نائبة رئيس الشركة، لوري غولر: “كل من يزور مكاتبنا في الولايات المتحدة لابد أن يكون حاصلاً على اللقاح”، مضيفة أن فيسبوك ستنظر في قضية الذين لا يمكنهم الحصول على اللقاح لأسباب طبية.

وأفادت تقارير إعلامية بأن شركة نتفليكس فرضت أيضاً التطعيم على جميع العاملين بمواقع الإنتاج التابعة لها في الولايات المتحدة.

وتبدأ الإجراءات في مواقع الشركة في الولايات المتحدة على أن يتم توسيعها على المستوى العالمي لتشمل جميع العاملين في نتفليكس من أطقم التصوير والممثلين ومحيطهم المباشر البالغ عددهم 144 ألفا.

صعود الأوليمبي يتسبب في تأجيل الدوري

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم بربئاسة أحمد مجاهد تأجيل جميع مباريات الدوري الممتاز وكأس مصر اعتبارًا من أول أغسطس المقبل وتكليف إدارة المسابقات بالاتحاد بإعداد جدول جديد لما تبقى من مباريات في مسابقة الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر يتم إعلانه يوم الأحد المقبل.