في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض ”مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: 22 مصابًا في انقلاب أتوبيس مدرسة بمحافظة الدقهلية، وصعود “يد مصر” لربع نهائي أولمبياد طوكيو

إصابة 22 مواطنًا في حادث انقلاب أتوبيس مدرسة بالدقهلية

أصيب 22 شخصًا، بينهم أطفال فى انقلاب أتوبيس مدارس تابع للمدرسة الإنجيلية بالقاهرة بالقرب من كوبرى صهرجت الكبرى على طريق القاهرة – المنصورة، أثناء توجهه لمصيف جمصة في محافظة الدقهلية فى رحلة اليوم الواحد.

وتلقى اللواء السيد سلطان مدير امن الدقهلية إخطارا من مأمور مركز ميت غمر بانقلاب أتوبيس مدارس يقل عددا من الأطفال والشباب على طريق صهرجت الكبرى نتيجة للتخطى الخاطئ مما تسبب فى وقوع إصابات عديدة.

انقلاب أتوبيس مدرسة بالدقهلية
انقلاب أتوبيس مدرسة بالدقهلية

وعلى الفور انتقل مأمور مركز ميت غمر، وقوات الإنقاذ والمطافئ، وسيارات الإسعاف، لمكان الحادث وتبين أن الأتوبيس تابع للمدرسة الانجيلية بالقاهرة رقم “أ ب ر 9758” ووقوع 22 إصابة بينهم عدد من الأطفال وتم نقلهم جميعا لمستشفى ميت غمر لتلقى العلاج وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم، وتم التصريح بخروج 17 مصاب منهم، بينما لازال 5 مصابين بينهم طفلين يتلقون العلاج واثنين آخرين داخل العناية المركزة بينهما حالة خطيرة.

وانتقل العميد عمرو فكرى رئيس مجلس مدينة ميت غمر إلى مستشفى ميت غمر العام، وتابع الحالات واطمئن على المصابين، ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية لهم. وجارى تحرير محضر بواقعة انقلاب الأتوبيس، وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.

تصادم قطار برصيف محطة وسقوط جرحى

سقط جرحى في تصادم قطار بالصدادات الخرسانية بمحطة نجع حمادي في محافظة قنا، اليوم الجمعة.

وذكر شهود عيان أن قطار ركاب رقم 735 اصطدم بالصدادات الخرسانية الموجودة بنهاية رصيف محطة السكك الحديدية بمحطة نجع حمادي في قنا، ما أدى لسقوط جرحى بين الركاب وحدوث تلفيات بالجرار.

تصادم قطار برصيف محطة
تصادم قطار برصيف محطة

وتبين أن جرار القطار تعرض للتلف بفعل التصادم فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين للمستشفيات. من جانبها، بدأت السلطات في إزالة آثار الحادث لإعادة حركة القطارات التي تعطلت وتوقفت بسبب التصادم.

وفي وقت سابق اليوم لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، في حادث تصادم قطار بسيارة ملاكي تصادف مرورها بمزلقان بالقرب من قرية طرانيس العرب التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.

دفعة جديدة من عربات المترو المكيفة الواردة للخط الثالث تصل الأسبوع المقبل

تستقبل الهيئة القومية للأنفاق الدفعة الثانية عشر من عربات المترو الجديدة الكورية الواردة للخط الثالث للمترو ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطار مكيفا جديداً للخط الثالث للمترو منتصف الأسبوع المقبل، حيث وصل من الصفقة حتى الآن 11 قطار وتم البدء في الدفع بهم بالخدمة ضمن أسطول قطارات الخط الثالث اليومى.

عربات المترو المكيفة الواردة
عربات المترو المكيفة الواردة

قطارات مترو الأنفاق القادمة للخط الثالث تأتى ضمن تعاقد وقعته وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية بإجمالي تكلفة بقيمة 317 مليون يورو +640 مليون جنيه مصرى (من الخزانة العامة للدولة) وبما يعادل 6.361 مليار جنيه، وتشمل الصفقة عقد صيانة للقطارات لمدة ثماني سنوات بالإضافة إلى تجميع 10 قطارات من إجمالي الـ 32 قطارًا في مصر من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي روتيم وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر.

منتخب مصر لكرة اليد يتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو

تأهل منتخب مصر إلى دور ربع النهائي لمنافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، بعد فوزه اليوم الجمعة على السويد 27-22.

وبدا المنتخب المصري مسيطرا على مراحل المباراة، حيث تقدم في النتيجة بفارق كبير من الأهداف منذ الدقائق الأولى.

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

وبعد الفوز، بات المنتخب المصري يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بـ6 نقاط، ضامنا بذلك تأهله إلى الدور المقبل. وتتأهل أول أربعة منتخبات من المجموعتين إلى الدور ربع النهائي.

ولم تتبق سوى مباراة وحيدة للفراعنة في دور المجموعات، حيث سيواجه رفاق أحمد الأحمر، يوم الأحد، المنتخب البحريني في الجولة الختامية بعد ضمان التأهل.

السودان: إيراد النيل الأزرق يقترب من منسوب الفيضان

حذّر السودان، الجمعة، الجهات المختصة والمواطنين، لاتخاذ الحيطة والحذر خشية الفيضانات، بعدما تجاوز إيراد النيل الأزرق عند محطة الديم بالحدود السودانية الإثيوبية (الجمعة) 590 مليون متر مكعب، واصلاً إيراد منسوب الفيضان (610 مليون متر مكعب).

وأشارت وزارة الري والموارد المائية السودانية، في بيان، إلى أن معدل التصرفات خلف سدي الروصيرص وسنار بلغ أكثر من 500 مليون متر مكعب.

وأورد أن الخرطوم سجلت 15.44 متر مكعب أقل بـ40 سم من العام الماضي، وأقل بمتر و6 سم من منسوب الفيضان الذي يبلغ (16.50 متر مكعب).

إيراد النيل الأزرق يقترب من منسوب الفيضان
إيراد النيل الأزرق يقترب من منسوب الفيضان

وذكر البيان، أن إيراد نهر عطبرة عند الحدود السودانية الإثيوبية تجاوز 230 مليون متر مكعب، فيما إيراده خلف خزان خشم القربة، بلغ 240 مليون متر مكعب.

ولفت إلى أن المنسوب بمدينة عطبرة سجل 14.92 متر مكعب، أقل بـ26 سم من منسوب التحسب للفيضان والذي يبلغ (15.18 متراً).

وقال السودان، الاثنين، إن إيراد النيل الأزرق ازداد من 100 مليون إلى 400 مليون متر مكعب في اليوم، خلال الأسبوع الماضي، مع تقدم فصل الخريف، وازدياد معدلات الأمطار في الهضبة الإثيوبية، ما أدّى إلى ارتفاع كبير في مناسيب النيل الأزرق في محطات “الروصيرص، سنجة، سنار، ودمدني والخرطوم”.

وأشارت إلى أن خزان جبل أولياء شارف على اكتمال الملء الأول لمنسوب 476.5 مليون متر مكعب، بينما تستمر بقية الخزانات (مروي وسنار وسدي ستيت وأعالي نهر عطبرة) في تمرير الوارد من النيل الأزرق والعطبراوي.

مقتل اثنين في هجوم على سفينة مرتبطة بإسرائيل قبالة عُمان

قالت شركة “زودياك مانجمنت” ومقرها لندن، وهي جزء من “زودياك غروب” المملوكة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر، إن هجوما استهدف سفينة “ميرسر ستريت” قبال سواحل سلطنة عُمان، أسفر عن مقتل شخصين.

وبيّنت الشركة في تغريدة على حسابها في “تويتر”، أن الضحيتين يحملان الجنسية البريطانية والرومانية، من دون أن تحدد سبب الوفاة أو أي تفاصيل إضافية عن الحادث الذي تعرضت له ناقلة النفط التي تحمل علم ليبيريا، ومملوكة ليابانيين، والذي اشتبهت الشركة في تغريدتها الأولى بأنه “عملية قرصنة”.

وقال البيان: “بعميق الحزن، علمنا أن الحادث الذي وقع على متن الحاوية ميرسر ستريت في 29 يوليو 2021، أسفر عن وفاة اثنين من أفراد الطاقم: وهما مواطن روماني، ومواطن بريطاني. ولم يصل إلى علمنا وقوع ضرر لأي فرد آخر”.

https://twitter.com/Zodiac_Maritime/status/1421080931067219974?s=20

وأضاف: “يظل سلامة وعافية كل شخص على متن السفينة، وكل من تأثروا بهذا الموقف هي شاغلنا الرئيسي. التفاصيل بشأن الحادث ما زالت تتبلور، ولا تزال التحقيقات في الحادث جارية”.

وكانت الشركة لفتت في البيان الأول، إلى أنه “وقت الحادث كانت السفينة في شمال المحيط الهندي، متجهة من دار السلام في تنزانيا إلى الفجيرة في الإمارات، ولم تكن على متنها أي حمولة”.

وكانت وزارة الدفاع البريطانية أعلنت، الجمعة، أن سفينة تجارية مرتبطة بإسرائيل تعرّضت لهجوم في بحر العرب قبالة سواحل عُمان، غير أنها لم تقدم سوى القليل من التفاصيل حول الحادث، حسبما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية.

وقالت الوزارة في بيان أوّلي مقتضب صادر عن هيئة عمليات التجارة البحرية التابعة للجيش البريطاني، إن التحقيق جار في الحادث الذي ذكرت أنه حصل في وقت متأخر ليل الخميس شمال شرقي جزيرة “مصيرة” العُمانية، والتي تقع على بعد أكثر من 300 كيلومتر (185 ميلاً) جنوب شرقي العاصمة العُمانية مسقط.