في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض ”مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: بدء العمل بالعملات البلاستيكية في نوفمبر، منتخب شوقي غريب يودع الأولمبياد على يد البرازيل.

الرئاسة: بدء العمل بالعملات البلاستيكية في نوفمبر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول استعراض جهود البنك المركزي في إطار النشاط الاقتصادي والتنموي من خلال منظومة العمل المصرفي والنقدي.

وأشار عامر إلى ما تم من خطوات لإنشاء المطبعة الجديدة للبنك المركزي، وذلك بالتنسيق مع مركز الوثائق المؤمنة بشأن توفير المواد الخام المتطورة وفق أحدث المعايير العالمية لأوراق النقد، حيث اطلع الرئيس على عينات من البنكنوت الجديد “العملات البلاستيكية” الذي سيتم إصداره فى مطلع شهر نوفمبر القادم.

عامر: زيادة تدفقات النقد الأجنبى بالنصف الأول من العام الحالى

من جهته، أكد محافظ البنك المركزي النجاح العريض الذي حققه البرنامج الثاني الخاص بالتعاون بين الحكومة وصندوق النقد الدولي، الذي أشاد بالأداء الحكومي المصري الذي عكس بدوره إدارة اقتصادية متزنة وشفافة بشهادة أكبر مؤسسة إشراف مالي في العالم المتمثلة في صندوق النقد الدولي، وهو الأمر الذي حقق سمعة طيبة للغاية للاقتصاد المصري، بما انعكس على زيادة تدفقات النقد الأجنبي خلال النصف الأول من العام الحالي بمقدار حوالي 5 مليار دولار.

اعتقال نائبين في تونس بعد تجميد البرلمان

عتقلت السلطات التونسية نائبين في البرلمان الذي أمر الرئيس قيس سعيد بتجميد أعماله ورفع الحصانة عن نوابه الأسبوع الماضي.

وأعلن القضاء العسكري حبس ياسين العياري الذي اتهم في مطلع الأسبوع الرئيس بقيادة “انقلاب”، بموجب حكم صادر بحقه قبل ثلاث سنوات للتشهير بالجيش.

واعتقل النائب ماهر زيد في وقت متأخر من يوم الجمعة، وفق ما قال محاميه. وحكم على زيد بالسجن عامين في 2018، للإساءة إلى الناس على وسائل التواصل الاجتماعي وإهانة الرئيس.

كما أفادت تقارير بأن القاضي بشير العكرمي وضع رهن الإقامة الجبرية لمدة أربعين يوما.

وشغل بشير منصب المدعي العام، واتهمته جماعات مهتمة بحقوق الإنسان بالتستر على ملفات تتعلق بـ”الإرهاب”.

منتخب شوقي غريب يودع الأولمبياد على يد البرازيل

ودع المنتخب المصري الأولمبي منافسات كرة القدم من الدور ربع النهائي بعد الهزيمة أمام البرازيل بهدف نظيف.

وسجل ماتيوس كونيا هدف البرازيل الوحيد في الدقيقة 38 من الشوط الأول بعد تسديدة من على حدود منطقة الجزء إثر تمريرة من ريتشارلسون.

وكان المنتخب الذي يقوده المدرب شوقي غريب صعد إلى دور ربع النهائي من مجموعة ضمت كلا من الأرجنتين وأسبانيا وأستراليا.

مصري يهدي قطر أول ذهبية أولمبية في تاريخها

حصل القطري فارس إبراهم حسونة على الميدالية الذهبية في رياضة رفع الأثقال وزن تحت 96 كجم، ليُعزف النشيد الوطني القطري لأول مرة في تاريخ الأولمبياد.

واستطاع الرباع القطري، مصري الأصل، رفع 177 كجم في الخطف، وهو النصف الأول من المنافسات، ليحل في المركز الثاني، بعد لاعب كندا الذي رفع 178 كجم، وبالتساوي مع لاعبين آخرين، من فنزويلا وجورجيا، رفعا 177 كجم.

فارس حسونة

وفي النصف الثاني من المنافسات، انتظر حسونة حتى أنهى كل المتنافسين رفعاتهم الثلاث، وكانت أعلى رفعة بـ210 كجم، ثم بدأ رفعاته بـ217 كجم ونجح فيها بسهولة ليضمن رسميا الميدالية الذهبية.

وكانت الرفعة الثانية لحسونة بـ225 كجم وبنجاحه فيها ضمن تسجيل رقمين أولمبيين جديدين، في النتر بـ225 كجم وفي المجموع بـ402 كجم. ولم يؤثر على ذلك فشله في تحطيم الرقم العالمي بالمحاولة الثالثة بـ232 كجم.

وعبر تاريخ مشاركات قطر في دورات الألعاب الأولمبية لم تنل سوى فضية في ألعاب القوى عن طريق معتز عيسى برشم في الوثب العالي، وقبلها أربع برونزيات.