في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض ”مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: الجيش يعلن مقتل 89 تكفيريًا شديدي الخطورة بمناطق العمليات في شمال سيناء، والزمالك يشكو منظومة الأهلي ومدير الكرة.

الجيش يعلن مقتل 89 تكفيريًا شديدي الخطورة بمناطق العمليات في شمال سيناء

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة نجاح أبطال القوات المسلحة في توجيه ضربات متلاحقة للعناصر الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات النوعية خلال الفترة السابقة، أسفرت عن مقتل 89 فردا تكفيريا شديدي الخطورة بمناطق العمليات بشمال سيناء، وذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها القوات المسلحة لملاحقة ودحر العناصر الإرهابية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

كما تم ضبط 73 بندقية آلية و140 خزنة و5606 طلقة متعددة الأعيرة، و34 جهازا لاسلكيا وطائرة درون مجهزة بكاميرا للتصوير وجهاز رؤية ليلية، بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر محمول وعدد من الهواتف المحمولة ومجموعة من المبالغ المالية.

وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة- في بيان- أنه تم اكتشاف وتدمير 404 عبوات ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية و4 أحزمة ناسفة، فضلاً عن اكتشاف وتدمير 52 سيارة و59 دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية.

كما نجحت قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين في اكتشاف وتدمير 13 فتحة نفق تستخدمها العناصر الإرهابية في التسلل لشمال سيناء.

وفي إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، نجحت القوات الجوية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود في توجيه ضربات استباقية للعناصر الإرهابية، وذلك من خلال رصد واستهداف وتدمير 200 عربة دفع رباعي بعضها محمل بالأسلحة والذخائر، أثناء محاولاتها اختراق المناطق الممنوعة على الحدود الغربية والجنوبية للبلاد.

يأتي ذلك بالتزامن مع قيام القوات البحرية بتكثيف أعمالها القتالية وحماية الأهداف الاستراتيجية وتأمين المصالح الاقتصادية المصرية وتنفيذ أعمال البحث والإنقاذ في البحرين الأحمر والمتوسط، بالإضافة إلى تنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة بجنوب سيناء نتج عنها القضاء على 842 مزرعة بانجو ونبات الهيدرو المخدر، و1114 مزرعة لنبات الخشخاش.

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة للقوات المسلحة بمناطق العمليات، نال شرف الاستشهاد والإصابة 8 من أبطال القوات المسلحة.

ويؤكد رجال القوات المسلحة على أنهم ماضون بكل عزيمة وإصرار لاقتلاع ما تبقى من جذور الإرهاب والتطرف ومواصلة البناء والتنمية في كافة ربوع مصر.

معلومات الوزراء: القاهرة تتقدم 96 مركزًا فى مؤشر مدن الإبداع لعام 2021

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إنفوجراف بعنوان “القاهرة تتقدم 96 مركزًا في مؤشر مدن الإبداع لعام 2021″؛ حيث جاءت القاهرة في المركز 208 في مؤشر مدن الإبداع عام 2021 من بين 500 مدينة حول العالم، واحتلت الإسكندرية المركز 272 في المؤشر نفسه، في حين جاءت طوكيو عاصمة اليابان في صدارة الترتيب، يليها كلٌّ من بوسطن ونيويورك الأمريكيتين، وذلك طبقًا لمؤشر مدن الإبداع الصادر عن وكالة الابتكار توثينك ناو (2THINKNOW)، والذي أصبح أعلى مقياس لتصنيف المدن من حيث الابتكار في مختلف المجالات.

ويستند المؤشر في قياسه لإبداع المدن إلى 162 مؤشرًا فرعيًّا؛ وحسب المؤشر القاهرة الأولى في إفريقيا، والإسكندرية الثانية، وتليهما في المركز الثالث مدينة كيب تاون عاصمة جنوب إفريقيا.

إيران تنفي ضلوعها في هجوم على ناقلة نفط تُديرها شركة إسرائيلية

نفت إيران ضلوعها في هجوم على ناقلة منتجات بترولية تُديرها شركة إسرائيلية قبالة سواحل عُمان الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، “إن اتهامات إسرائيل لإيران بالمسؤولية عن الهجوم لا أساس لها من الصحة، وإنها تهدف الى صرف الانتباه عن الحقائق ولا أساس لها”.

وأضاف في مؤتمر صحفي أسبوعي بُث على الإنترنت إن “النظام الصهيوني (إسرائيل) خلق حالة من انعدام الأمن والإرهاب والعنف”، مؤكدا أن طهران تدين هذه الاتهامات بشأن تورط إيران”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت في جلسة حكومية عقدت صباح الأحد “لقد تلقى العالم خلال الأيام الأخيرة تذكيرا آخر بالعدوانية الإيرانية”.

وأضاف أن “الإيرانيين الذين هاجموا بمسيّرات السفينة “ميرسير ستريت” أرادوا أن يصيبوا هدفا إسرائيليا. لكنهم بدلا من ذلك, قاموا بعملية قرصنة أدت إلى مقتل مواطن بريطاني ومواطن روماني”.

6 قرارات من مجلس إدارة الزمالك ضد “تجاوزات إعلام الأهلي”

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك، 6 قرارات بعد اجتماع مجلس إدارة النادي برئاسة حسين لبيب إثر الأحدات التي شهدتها الرياضة المصرية وحالة التراشق المتبادلة مع مجلس إدارة النادي الأهلي.

وجاءت القرارات كالتالي:

1- تقديم شكوى إلى السيد المستشار النائب العام بشأن واقعة التجمهر على كوبري الجلاء، وما صاحبها من إساءة لنادي الزمالك ومحمود عبد الرازق شيكابالا.

2- تقديم شكوى إلى اتحاد الكرة بشأن واقعة التجاوز الحادث من مدير الكرة في النادي الأهلي.

3- تقديم شكوى للمجلس الأعلى للإعلام ضد قناة النادي الأهلي ورئيس تحرير أحد البرامج ومقدم البرنامج بشأن الإساءة لنادي الزمالك والاتحاد المصري لكرة القدم.

4- تقديم شكوى للمجلس الأعلى للإعلام ضد موقع قناة النادي الأهلي والمواقع الإلكترونية التابعة له عما صدر منها من تجاوزات بحق نادي الزمالك.

5- تكليف المنظومة الإعلامية بتشكيل لجنة دائمة لتوثيق ورصد أي تجاوزات بحق نادي الزمالك، ومنتسبيه واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها على كافة الأصعدة.