في نشرته الصباحية”إزى الحال”. يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها مصر تؤكد على ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.. و”يد مصر” يخوض مباراة تاريخية في “طوكيو 2020

مصر تؤكد على ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا

أكدت مصر على موقفها الثابت بشأن ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا دون تأخير.
جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية سامح شكري، من نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، للتباحُث حول عدد من القضايا الإقليمية. خاصة تطورات الأوضاع في ليبيا وتونس.

سامح شكري
سامح شكري

وأكد شكري – بحسب بيان صحفى لوزارة الخارجية – على أهمية الوفاء بخارطة الطريق المُعتمدة من قبل ملتقى الحوار السياسي الليبي وقرار مجلس الأمن 2570 بشأن عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المقرر في 24 ديسمبر 2021.
وبحث الوزيران تطورات المشهد التونسي، حيث أكد شكري على أهمية دعم الاستقرار والتطلعات المشروعة للشعب هناك، مشدداً على تضامُن مصر مع كافة الإجراءات المُتخَذة من قِبَل الرئيس قيس سعي٘د بغية الاستجابة لآمال الشعب التونسي في إطار تحقيق إرادته الحرة. وبما يصون مؤسسات الدولة وتجاوُز الظرف الدقيق الحالي.

57 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 57 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، إضافة إلى 10 حالات وفاة جديدة.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 284472 من ضمنهم 232179 حالة تم شفاؤها، و16550 حالة وفاة.

أمريكا تدرس تطعيم الأطفال دون 12 سنة بلقاحات كورونا

قال كبير الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية، فيفيك مورثي. إن هناك احتمالية كبيرة بأن تتم الموافقة على تطعيم الأطفال دون سن 12 عاما باللقاحات ضد كورونا خلال العام الدراسي المقبل.

دلتا المتحور
دلتا المتحور

وتطرق مورثي في تصريحات صحفية. إلى الحالة العامة للوباء حيث يستمر عدد الإصابات في الارتفاع بسبب ى متغير “دلتا” شديد العدوى. الذي يعد الآن السلالة السائدة من فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.
وقال مورثي إن مسؤولي الصحة يطلقون على هذه المرحلة من الوباء “موجة دلتا”. ووصف الوضع بأنه “مرهق”.

“يد مصر” يخوض مباراة تاريخية في “طوكيو 2020”

يخوض المنتخب المصري اليوم الخميس مباراة تاريخية في الدور قبل النهائي لمسابقة كرة اليد. ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة اليابانية طوكيو.
وسيواجه منتخب “الفراعنة” نظيره الفرنسي على ملعب “يويوغي ناسيونال ستاديوم”. في العاصمة اليابانية طوكيو. وتأهل المنتخب المصري لأول مرة إلى الدور قبل النهائي لمسابقة كرة اليد، في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية. عقب فوزه على نظيره الألماني الثلاثاء الماضي، بنتيجة (31-26).

منتخب اليد
منتخب اليد

وتسعى مصر، بطلة القارة السمراء سبع مرات آخرها العام الماضي. إلى تحقيق ما عجزت عنه قبل 20 عاما، في مونديال 2001. وهو الصعود إلى منصة التتويج في بطولة كبرى.
وحقق منتخب مصر أفضل نتيجة له في الأولمبياد. باحتلاله المركز السادس في عام 1996 في أتالانتا الأمريكية. والسابع عام 2000 في سيدني الأسترالية.