في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها زيارة استثنائية لنزلاء السجون بمناسبة العام الهجري. وحزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي يتبادلان القصف. وميدالية برونزية رابعة لمصر في “طوكيو 2020”

زيارة استثنائية لنزلاء السجون بمناسبة العام الهجري

أعلنت وزارة الداخلية. منح جميع نزلاء السجون زيارة استثنائية. بمناسبة الاحتفال باستقبال العام الهجري الجديد.

زيارة استثنائية
زيارة استثنائية

وتقرر أن تكون الزيارة الاستثنائية خلال الفترة من يوم الثلاثاء المقبل. وحتى يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر المقبل. على ألا تحتسب ضمن الزيارات المقررة للنزلاء. مع تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية المتبعة بكافة قطاعات الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

رجل يقتل زوجته في القليوبية ويحاول الانتحار

أقدم رجل على قتل زوجته في منطقة ميت نما، التابعة لمدينة شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية بسبب خلافات أسرية. وتم نقل الجثة للمستشفى تحت تصرف النيابة العامة التى تولت التحقيق.

رجل يقتل زوجته
رجل يقتل زوجته

وقال شهود عيان، إنهم فوجئوا بالزوج بصرخ في شرفة المنزل :”أنا قتلت زوجتي”. قبل أن يطعن نفسه بسكين محاولا الانتحار. وتم نقله إلى المستشفى.

 

حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي يتبادلان القصف

تبادل حزب الله اللبناني. وجيش الاحتلال الإسرائيلي. القصف اليوم.

وأعلن حزب الله إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه مزارع شبعا في الأرض المحتلة. رداً على غارات إسرائيلية استهدفت فجر أمس الخميس جنوب لبنان.

لبنان
لبنان

جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي أعلن أن منظومة الدفاع الجوي اعترضت معظم الصواريخ التي أطلقها حزب الله. شن هو الآخر غارات جوية اليوم على جنوب لبنان.

رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري. اعتبر أن التصعيد الجديد بين “حزب الله” وإسرائيل خطير للغاية. محذرا من استغلال جنوب لبنان كمنصة لصراعات إقليمية.

إلى ذلك حذرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل”. من خطورة المستجدات الأخيرة بين لبنان وإسرائيل وحثت جميع الأطراف على ضبط النفس لتفادي المزيد من التصعيد.

الجيش اللبناني يلقي القبض على 4 أشخاص أطلقوا الصواريخ على الأرض المحتلة

أعلن الجيش اللبناني إلقاء القبض على 4 أشخاص في بلدة شويا في محافظة جنوب لبنان. أطلقوا الصواريخ صباح اليوم على الأرض المحتلة، كما ضبطت الراجمة المستخدمة في العملية.

https://www.youtube.com/watch?v=HxBoZFKbQig

وأكد الجيش اللبناني – في بيان له- أنه في الساعة الحادية عشر والنصف صباح اليوم. أطلقت القوات الإسرائيلية قذائف مدفعية باتجاه الأراضي اللبنانية سقط منها 10 قذائف في بلدة السدانة و30 قذيفة في بلدتي بسطرة وكفرشوبا ما أدّى إلى اندلاع عدد من الحرائق، بعد أن أُطلق عدد من الصواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه مزارع شبعا.

وأضاف الجيش اللبناني، أن وحدات الجيش المنتشرة على الأرض بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل). اتخذت التدابير الأمنية اللاّزمة لإعادة الهدوء إلى المنطقة.

تتويج جيانا فاروق ببرونزية تاريخية لمصر

تٌوجت بطلة مصر جيانا فاروق بالميدالية البرونزية في منافسات الكاراتيه وزن 61 كجم، بأولمبياد طوكيو 2020.

وكانت فاروق خسرت في نصف النهائي أمام البطلة الصينية يين شياويان بعد التعادل في المباراة (1-1)، لكن قرار الحكام منح الصينية الفوز حيث صوت لها 3 حكام، بينما منح حكمين صوتهما لبطلة مصر.

لتضمن جيانا فاروق الميدالية البرونزية دون لعبة مباراة تحديد المركز الثالث، الذي يمنح للخاسرين من نصف النهائي.

وكانت جيانا صعدت للمربع الذهبي بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الثانية ب6 نقاط.

وباتت ميدالية جيانا فاروق هي الأولى في تاريخ مصر بمنافسات الكاراتيه. التي تتواجد في الأولمبياد لأول مرة تاريخيا. لتصبح أول رياضي مصري في فئتي الرجال والسيدات يحصد ميدالية في منافسات الكاراتيه الأولمبية.

وبذلك يرتفع رصيد البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو إلى 4 ميداليات برونزية.