في نشرته الصباحية “إزى الحال“. يستعرض “مصر 360″ عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها وزارة الكهرباء: الأحمال الكهربائية بلغت 33700 ميجاوات لأول مرة. و51 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. و7 حالات وفاة

وزارة الكهرباء: الأحمال بلغت 33700 ميجاوات لأول مرة

قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة. إنها نجحت في اختبار جديد مع تزايد الاستهلاكات الكهربية خلال ذروة الأحمال الكهربائية. حيث بلغت أقصى الأحمال الكهربية 33700 ميجاوات لأول مرة في تاريخ وزارة الكهرباء.

الأحمال الكهربية
الأحمال الكهربية

وأضافت الوزارة، في بيان لها. أنه بفضل الله هناك استقرار كبير في التغذية الكهربية. مؤكدة وجود احتياطى في قدرات التوليد يبلغ حوالى 11700 ميجاوات.

وأشارت إلى أن القدرات الكهربية المتاحة بلغت حوالى 45700 ميجاوات. وأن ذلك يمثل مردودا إيجابيا كبيرا لما تم في هذا القطاع الحيوى والهام من تطوير سواء في إنتاج أو نقل أو توزيع الكهرباء.

وتشهد مصر موجة  حارة غير مسبوقة. أدت لارتفاع درجة الحرارة اليوم في القاهرة اليوم إلى ٤٣ درجة، و46 درجة في الوادي الجديد، وفقًا لتسجيلات محطات الرصد.

إغلاق معبر رفح البري للعطلة الأسبوعية

أغلقت السلطات المصرية، اليوم الجمعة، معبر رفح البري بشمال سيناء للعطلة الأسبوعية.

وقالت مصدر مسؤول. إنه يتم إغلاق معبر رفح البري يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع للعطلة الأسبوعية. بجانب إغلاق المعبر في العطلات الرسمية المصرية وفقًا لقرارات مجلس الوزراء.

معبر رفح
معبر رفح

وأضاف المصدر، أنه سيعاد فتح المعبر مرة أخرى يوم الأحد القادم بعد انتهاء العطلة الأسبوعية. لعبور العالقين الفلسطينيين والحالات الإنسانية وإدخال المساعدات والأطقم الفنية ومعدات ومواد أعادة الإعمار إلى قطاع غزة.

يذكر أنه تم تشغيل المعبر استثنائيًا. اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 16 مايو الماضي، لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية وإدخال المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة.

وزيرة التضامن: 73 ألفا و318 حصلوا على علاج الإدمان في 7 أشهر 

 

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي. إن هناك نحو73 ألفا و318 مريضا ترددوا على المراكز العلاجية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عن طريق الخط الساخن للصندوق “16023”. خلال الـ7 أشهر الأولى من العام الجاري.

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

وأوضحت في تصريحات صحفية، أن 2403 حالات من المناطق الجديدة “بديلة العشوائيات” الأسمرات والمحروسة وروضة السيدة وبشاير الخير وحي الضواحي ببورسعيد.

وأضافت. أن نسبة الذكور المستفيدين من تلك الخدمات بلغت نحو 94.32%. فيما جاءت نسبة الإناث 5.68%. مؤكدة أن تلك الخدمات العلاجية تقدم للمرضى مجانًا ووفقًا للمعايير الدولية وفي سرية تامة.

وأشارت إلى أن محافظة القاهرة جاءت في المرتبة الأولى طبقًا لأكثر المكالمات الواردة للخط الساخن للصندوق، حيث بلغت نسبتها 33.10 %، يليها محافظة الجيزة بنسبة 12.65%.

51 إصابة جديدة بـ”كورونا”و7 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل 51 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفاة 7 حالات جديدة.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 284523 من ضمنهم 232280 حالة تم شفاؤها، و 16557 حالة وفاة.

مجلس الأمن يناقش الهجوم على ناقلة قبالة عمان

قال دبلوماسيون إن بريطانيا تعتزم مناقشة الهجوم على ناقلة قبالة ساحل سلطنة عمان خلال اجتماع مغلق بمجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة.

كانت بريطانيا أبلغت المجلس التابع للأمم المتحدة يوم الثلاثاء بأن من المرجح للغاية أن إيران استخدمت طائرة مسيرة واحدة أو أكثر لشن الهجوم على الناقلة الأسبوع الماضي الذي أودى بحياة اثنين من أفراد طاقمها أحدهما بريطاني والآخر روماني.

السفينة "أسفلت برينسيس"
السفينة “أسفلت برينسيس”

ونفت طهران ضلوعها في هجوم يوم الخميس الماضي على ميرسر ستريت، وهي ناقلة منتجات بترولية ترفع علم ليبيريا ومملوكة لليابان وتديرها شركة زودياك ماريتيم الإسرائيلية.

وقالت الولايات المتحدة وبريطانيا يوم الأحد إنهما ستعملان مع حلفائهما للرد على الهجوم.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس: سنتخذ كل ما يلزم لضمان المحاسبة بهذا الخصوص وصلة إيران (المحتملة) والتعامل معها في مجلس الأمن”.