في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض  مصر “360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها السيسي يؤكد حرص مصر على دعم العراق.ونتيجة الثانوية العامة من 15 إلى 18 أغسطس. ومصر تحصد أول ذهبية في الأولمبياد منذ 2004

السيسي يؤكد حرص مصر على دعم العراق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم. الفريق جمعة عناد سعدون، وزير دفاع العراق. في بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

السيسي ووزير الدفاع العراقي
السيسي ووزير الدفاع العراقي

بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، قال إن الرئيس أكد حرص مصر على التعاون مع العراق الشقيق في جميع المجالات، وذلك في إطار ثوابت السياسة المصرية بدعم العراق وتعزيز دوره القومي العربي، وتحقيق كل ما من شأنه أن يحقق مصالح العراق وشعبه على مختلف الأصعدة، ويساعده على تجاوز جميع التحديات ومكافحة الإرهاب ويحافظ على أمنه واستقراره.

ونقل وزير الدفاع العراقي رسالة خطية إلى السيسي من مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي. تضمنت التأكيد على تقدير العراق للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على جميع الأصعدة، وما تمثله مصر من عمق استراتيجيً للأمة العربية، خاصةً فيما يتعلق بمواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

إعلان نتيجة “الثانوية العامة” من 15 إلى 18 أغسطس

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. أن إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري. مشددا على أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له.

طارق شوقي
طارق شوقي

وقال الوزير – عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك اليوم. إن الوزارة لم تصرح بشيء حول مؤشرات الثانوية العامة وتعمل على التصحيح ليل نهار، مؤكدا أن كل ما ينشر هو اجتهادات، بحثا عن القراء والمشاهدات فقط.

مركب “خوفو الأولى” في المتحف الكبير

استقبل المتحف المصري الكبير، خلال الساعات الأولى من اليوم السبت، مركب الملك خوفو الأولى. بعد 48 ساعة من بدء عملية نقلها من مكان عرضها في منطقة آثار الهرم إلى المتحف المصري الكبير.

ويهدف مشروع نقل مركب خوفو الأولى، إلى الحفاظ على أكبر وأقدم وأهم أثر عضوي، مصنوع من الخشب، في التاريخ الإنساني.

ويبلغ عمر  المركب خوفو أكثر من 4600 عام.

https://www.youtube.com/watch?v=eG_VbiZoZuw

وقال اللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، إن عملية نقل مركب خوفو الأولى تعد واحدة من أهم المشروعات الهندسية الأثرية المعقدة والفريدة، مؤكدا أن فريق العمل لم يترك شيئا فيها للصدفة أوالتجربة؛ فهي نتاج جهد وتعب ومجهود ودراسة وتخطيط وإعداد وعمل جاد امتد قرابة العام.

وأوضح أن عملية نقل المركب تمت بدقة شديدة مع ضمان كل سبل الحماية للمركب والتي تم نقلها كقطعة واحدة داخل هيكل معدني وتم رفعها إلى العربة الذكية آلية التحكم عن بعد والتي تم استقدامها خصيصا لهذا الغرض من الخارج، لتستقر المركب في موقعها الجديد في مبنى متحف مراكب خوفو بالمتحف المصري الكبير.

وفاة دلال عبد العزيز عن عمر يناهز الـ61 عاما

توفيت الفنانة المصرية، دلال عبد العزيز، زوجة الفنان الراحل، سمير غانم، اليوم. عن عمر يناهز الـ61 عاما. بعد مرور أكثر من 3 أشهر على إصابتها بفيروس كورونا.

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

وأعلن الإعلامي المصري، رامي رضوان، زوج دنيا سمير غانم، وفاة دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض، وقال على حسابه في “فيسبوك”: أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة..إنا لله وانا إليه راجعون..أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما”.

ودخلت الفنانة دلال عبد العزيز المستشفى منذ أواخر شهر أبريل الماضي. وكانت تعاني من تليف في الرئة إثر إصابتها بفيروس كورونا، كما تعاني من مضاعفات ما بعد كورونا.

وكان الفنان الراحل، سمير غانم. توفي متأثرا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 84 عاما، في شهر مايو الماضي.

“فريال أشرف” تهدي مصر أول ذهبية في “الأولمبياد” منذ 2004

أهدت لاعبة الكاراتيه فريال أشرف عبد العزيز مصر أول ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية منذ 2004. بعد تتويجها في رياضة الكاراتيه لوزن ” 61 كجم” اليوم.

وكانت فريال نجحت في التأهل إلى الدور النهائي بعد فوزها في الدور نصف النهائي على الكازاخية صوفيا برولتسيفا.

https://www.youtube.com/watch?v=zLYyPD9PPDw

وكانت فريال تأهلت للدور نصف النهائي بعد فوزها على منافستها الإيرانية حميدة عباس علي.

وستكون هذه الميدالية السادسة لمصر في أولمبياد طوكيو، بعد فوز المصري أحمد أسامة الجندي، بالميدالية الفضية.

وحل الجندي ثانيا بعد البريطاني جوزيف تشونغ. الذي أحرز الذهبية، وقبل الكوري الجنوبي جون وونغ تاي الذي حل ثالثا، ونال الميدالية البرونزية.

وكانت اللاعبة المصرية جيانا فاروق حصلت، أمس الجمعة، على الميدالية البرونزية في الكاراتيه في وزن 61 كيلوغراما.

يشار إلى أن مصر كانت قد أحرزت قبل ذلك 3 ميداليات برونزية عبر كل من سيف عيسى في التايكواندو، ومحمد السيد إبراهيم “كيشو” في المصارعة اليونانية-الرومانية.