في نشرته الصباحية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360″ عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضيةأهمها. 57 إصابة جديدة و 5 حالات وفاة بـ”كورونا”. والسودان يتفاوض على استيراد  1000 ميجاوات من كهرباء “سد النهضة”

57 إصابة جديدة و5 حالات وفاة بـ”كورونا”

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة. عن تسجيل 57 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا. وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفاة 5 حالات جديدة.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 284580 من ضمنهم 232601 حالة تم شفاؤها، و16562 حالة وفاة.

السودان يتفاوض على استيراد  1000 ميجاوات من كهرباء “سد النهضة” 

أكد وزير الطاقة والنفط السوداني، جادين علي عبيد، مساء أمس الجمعة. التصريحات الأثيوبية التي كشفت عن مفاوضات الخرطوم مع أديس أبابا بشأن استيراد 1000ميجاوات من الكهرباء المتوقع توليدها من “سد النهضة“. الذي تبنيه إثيوبيا على مياه النيل الأزرق. وترفض إبرام إي اتفاقات قانونية ملزمة بشان ملء وتشغيل السد مع دولتي المصب مصر والسودان.

سد النهضة
سد النهضة

الوزير السوداني. كشف حجم إمدادات إثيوبيا لبلاده من الطاقة التي قال إنها ممتدة منذ مدة. وقال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، إن إمداد إثيوبيا الآن حوالي 200 ميغاوات. مشيرا إلى أنه جزء أساسي من الإمداد اليومي للسودان من الكهرباء حيث يمثل 10% منه، وأنه مشاورات تجريها بلاده مع إثيوبيا للحصول على 1000 ميجاوات من الكهرباء..

فرض الإقامة الجبرية على قيادي بحركة النهضة في تونس

فرضت قوات الأمن التونسية الإقامة الجبرية على قيادى بحركة النهضة التابعة لجماعة الإخوان. فيما تمت إقالة 3 من ولاة الولايات التونسية بموجب أمر رئاسي.

وقال مسؤول بالحركة إن وزارة الداخلية التونسية وضعت القيادي البارز والوزير السابق، أنور معروف، تحت الإقامة الجبرية. دون معرفة الأسباب وراء ذلك. ليكون أول إجراء ضد أحد قيادات «النهضة». منذ إعلان الرئيس قيس سعيد، فى 25 يوليو الماضى، إقالة رئيس الحكومة، وتجميد البرلمان، ضمن إجراءات استثنائية وصفتها الحركة بأنها «انقلاب».

لقاء الرئيس قيس سعيد ورئيس مجلس القضاء التونسي الأعلى
لقاء الرئيس قيس سعيد ورئيس مجلس القضاء التونسي الأعلى

وكان الرئيس التونسي أقال الأسبوع الماضي، وزير تكنولوجيا الاتصال فاضل كريم، وقال إنه لن يقبل أن تكون الوزارة موضع قدم لأحزاب تريد السيطرة على قاعدة بيانات للتونسيين أو الولوج لمعطياتها الخاصة

وذكرت الرئاسة التونسية، في بيان، أن الرئيس قيس سعيد، أصدر أوامر رئاسية تقضى بإقالة كل من. أكرم السبرى، من منصب والى ولاية المنستير، والحبيب شواط، من منصب والى ولاية مدنين، وصالح مطيراوى، من منصب والى ولاية زغوان.

الجيش الأمريكي: الطائرة المستخدمة في الهجوم على ناقلة النقط صنعت في إيران

أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي عن نتائج تحقيقها في هجوم بطائرة مسيرة على ناقلة النفط قبالة سواحل عُمان الأسبوع الماضي.

وقالت إن خبراء متفجرات وجدوا أن الطائرة المسيرة التي نفذت الهجوم صُنعت في إيران.

ميرسر ستريت
ميرسر ستريت

وعرض الجانب الأمريكي الأدلة على كل من بريطانيا وإسرائيل، ويوافق الطرفان على هذه النتائج.

وأسفر الهجوم على الناقلة ميرسر ستريت، التي تشغلها شركة إسرائيلية. عن مقتل شخصين: حارس الأمن البريطاني أدريان أندروود وقبطان السفينة روماني الجنسية.

وسارعت المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وإسرائيل، ورومانيا إلى توجيه أصابع الاتهام لإيران التي نفت تورطها في الحادث.