في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات الروسية. واستمرار فعاليات التدريب الجوي “زايد 3 “. ورئيس الجزائر: نثق في نجاح مبادرة سد النهضة (زايد-3).

مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات الروسية 

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي اليوم. أولى الرحلات السياحية الروسية، وعلى متنها 522 سائحًا، بعد توقف دام أكثر من 5 سنوات.

سائحون روس
سائحون روس

وقال السفير الروسي، إن هذا الإنجاز تتويجًا لجهود الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي، والروسي فلاديمير بوتين.

وأعرب السفير عن بالغ سعادته لعودة الطيران الروسي إلى شرم الشيخ. خاصة أن جنوب سيناء شغف الشعب الروسي. مؤكدًا أن رحلة اليوم هي بداية لانطلاق السياحة الروسية إلى شرم الشيخ. ولافتًا إلى أنه من المقرر أن تنطلق خلال الأيام المقبلة عشرات الرحلات من 45 مدينة روسية إلى شرم الشيخ.

وأكد السفير الروسي أن هناك العديد من اللجان المتخصصة تفقدت الإجراءات الأمنية والاحترازية داخل المطار، والمنتجعات السياحية. مشيدا بالجهود التي قامت بها محافظة جنوب سيناء في هذا الشأن.

 استمرار فعاليات التدريب المصري الإماراتي (زايد-3)

قال بيان صادر عن القوات المسلحة. إن عناصر من القوات الجوية المصرية والإماراتية. واصلت تنفيذ فعاليات التدريب الجوى المشترك (زايد-3). الذي يتم تنفيذه بدولة الإمارات العربية المتحدة وتستمر فعالياته لعدة أيام.

ونفذت خلال الفترة الماضية عدد من طلعات التدريب على مهام العمليات بين القوات الجوية المصرية والإمارتية. لتعزيز القدرة على إدارة أعمال جوية مشتركة وتبادل الخبرات بين الأطقم الجوية لكلا الجانبين.

مناورات "زايد 3"
مناورات “زايد 3”

ويهدف التدريب إلى تحقيق أقصى إستفاده ممكنة للعناصر المشاركة فى التخطيط والتنفيذ لإدارة العمليات الجوية وقياس مدى جاهزية. واستعداد القوات لتنفيذ العمليات المشتركة على الأهداف المختلفة لدعم جهود الأمن والاستقرار ومواجهة التحديات بالمنطقة.

رئيس الجزائر: نثق في نجاح مبادرة سد النهضة 

قال رئيس الجزائر، عبدالمجيد تبون، إنه توجد مبادرة جزائرية 100% بخصوص «سد النهضة». موضحا أن هناك تجاوب كبير من مصر والسودان وإثيوبيا. ومعربا عن ثقته في نجاحها في حل الأزمة.

سد النهضة
سد النهضة

وأضاف الرئيس الجزائري، خلال لقائه الدوري مع الصحافة الجزائرية: وزير خارجيتنا لمس تقبلا كبيرا من الدول الثلاث بشأن المبادرة الجزائرية، ومتأكد أننا سننجح في وساطتنا بشأن سد النهضة.

وتابع: طالبنا بعدم وصول الأشقاء بسبب نزاع سد النهضة إلى أمور ساخنة.

قطار يدهس شاب في الجيزة

لقي شاب في العقد الثالث من عمره، اليوم الاثنين، مصرعه دهسا أسفل عجلات قطار بدائرة قسم شرطة إمبابة شمال محافظة الجيزة.

قطار يدهس شاب
قطار يدهس شاب

وأشارت التحريات الأولية التي أجراها ضباط مباحث قسم شرطة إمبابة. إلى أنه أثناء محاولة الشاب عبور شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة. صدمه القطار ولقي مصرعه في الحال. وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

الأمم المتحدة: كارثة إنسانية في تيجراي

حذرت وكالة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من آثار انعدام الأمن الغذائي على صغار السن في منطقة تيجراي التي تشهد نزاعا مسلحا.

وقالت مديرة الوكالة هنريتا فور إن اليونيسف تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد بمقتل أكثر من 200 شخص. بينهم أكثر من 100 طفل. في هجمات على العائلات النازحة التي تحتمي بمرفق صحي ومدرسة في منطقة عفار يوم الخميس الماضي.

كارثة إنسانية في التيجيراي
كارثة إنسانية في التيجيراي

وأضافت: ورد أيضا أنه تم إتلاف الإمدادات الغذائية الأساسية في منطقة تشهد بالفعل مستويات طوارئ من سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي.

وأضافت بالقول: يأتي ذلك في أعقاب أشهر من الصراع المسلح في أنحاء تيجراي وضع نحو 400 ألف شخص. بينهم ما لا يقل عن 160 ألف طفل، في ظروف شبيهة بالمجاعة.

وأشارت الوكالة إلى أن نحو 4 ملايين شخص يعانون من أزمة أو مستويات طارئة من انعدام الأمن الغذائي في تيجراي ومنطقتي عفار وأمهرة المجاورتين.

وحذرت فور من أن الكارثة الإنسانية التي تسود شمال إثيوبيا مدفوعة بالنزاع المسلح. ودعت جميع الأطراف إلى إنهاء القتال وحماية الأطفال من الأذى.