في نشرته الصباحية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360″ عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية أهمها. 65 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و9 وفيات. أجواء شديدة الحرارة بأغلب الأنحاء. استعدادات بالحجر الصحي في الغردقة لاستقبال الرحلات الروسية. الجامعات تواصل تنظيم اختبارات القدرات لليوم الثالث.

 

أجواء شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 37 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري. مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. مع ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات

أجواء شديدة الحرارة بأغلب الأنحاء اليوم
أجواء شديدة الحرارة بأغلب الأنحاء اليوم

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

ويشهد اليوم الاثنين، شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية على فترات متقطعة. مما يقلل الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

 

استعدادات بالحجر الصحي في الغردقة لاستقبال الرحلات الروسية

يستعد مطار الغردقة الدولي اليوم الاثنين لاستقبال أول رحلة طيران روسية قادمة من أحد مطارات العاصمة الروسية موسكو لمطار الغردقة الدولي. بعد توقف دام لقرابة 6 سنوات عقب سقوط الطائرة الروسية في أكتوبر 2015.

وكشفت مصادر من مطار الغردقة الدولي، أن الرحلة الروسية من طراز بوينج وتقل على متنها قرابة 500 سائح روسي الجنسية. وسيتم استقبال الرحلة بمدافع المياه ترحيبا بها كعرف دولي متبع عند وصول رحلة طيران لأول مرة للمطارات.

استعدادات بالحجر الصحي في الغردقة لاستقبال الرحلات الروسية
استعدادات بالحجر الصحي في الغردقة لاستقبال الرحلات الروسية

فيما استعدت إدارة الحجر الصحي بمطار الغردقة الدولي لاستقبال القادمين. على الرحلات الروسية وذلك مع بداية استئناف الرحلات الجوية اليوم الاثنين.

أعلنت وزارة الصحة عن تطبيق جميع الإجراءات الصحية والاحترازية المتخذة على السائحين الروس الذين سيصلون اليوم بمطاري الغردقة وشرم الشيخ. مثل باقي الجنسيات القادمة لمصر في مطارات الوصول والتي حددها مجلس الوزراء بشهادة سلبي كورونا. قبل الوصول بـ٤٨ ساعة أو إجراء تحليل فور الوصول للمطار بتكلفة ٣٠ دولار على نفقة الراكب من خلال الحجر الصحي بالمطار.

 

توزيع لقاح جونسون على مراكز التطعيمات في المحافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توفير لقاح جونسون آند جونسون. في مراكز اللقاحات والمراكز الدولية، وسيتم خضوع الجرعات للتحليل في هيئة الدواء.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة. إن مراكز التطعيمات تعمل من 9 صباحا وحتى 10 مساء وتابع مراكز التطعيمات الدولية تعمل من 8 صباحا وحتى 2 مساء.

خبراء يؤكدون الإجراءات الاحترازية والأمصال الحل لمواجهة الموجة الرابعة
خبراء يؤكدون الإجراءات الاحترازية والأمصال الحل لمواجهة الموجة الرابعة

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف بشأن فيروس كورونا المستجد. واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية. كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية. منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

الجامعات تواصل تنظيم اختبارات القدرات لليوم الثالث

تواصل الجامعات الحكومية اليوم الإثنين، تنظيم اختبارات القدرات لليوم الثالث على التوالي. وتستمر أعمال حجز وعقد اختبارات القدرات حتى 19 من نفس الشهر، وذلك بالنسبة للكليات التي يشترط القبول بها اجتياز الاختبارات المؤهلة لذلك.

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

وكان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق. أعلن أمس الأحد، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 60 ألف طالب وطالبة. على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2021– 2022.

65 إصابة جديدة و9 وفيات بـ”كورونا”

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج ٤٠٢ متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات. وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى ٢٣٣٢٢٧ حتى اليوم.

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

وتم تسجيل 65 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات جديدة.