يبدو أن النادي الأهلي المصري لا يشبع أبدًا من الألقاب. فرغم حسمه لكل شيء ممكن في الموسم الماضي والحالي. ومنافسته على لقب الدوري الممتاز لآخر رمق بالفترة الحالية مع الزمالك. إلا أنه لا يغفل ابدًا الميركاتو الصيفي. ويقدم موسمًا ساخنًا هو الآخر في ملف التعاقدات الجديدة والتدعيمات لفريق الكرة الأول. لتدعيم الفريق في الموسم المقبل تلبية لرغبات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء لمواصلة حصد الألقاب الممكنة.

المارد الأحمر الذي حقق ألقاب الدوري وكأس مصر ودورى أبطال أفريقيا “مرتين” والسوبر الأفريقي، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية في قطر. لم يثنِه كل هذا عن السعي قدمًا نحو تلبية احتياجات الجهاز الفني من صفقات الموسم المقبل. بعدما قطعت لجنة التعاقدات بالقلعة الحمراء شوطًا كبيرًا نحو التوصل لاتفاق مع كل اللاعبين المستهدفين لتدعيم صفوف الفريق الأحمر بالفترة القادمة.

حسم 3 صفقات قوية وأخرى مجانية

نجحت إدارة التعاقدات بالأهلي في حسم 3 صفقات لتدعيم صفوف الفريق في الصيف الحالي. لكن ترفض الإدارة الحمراء الإعلان عن التفاصيل المالية والرسمية لأي صفقات في الوقت الحالي في ظل ارتباط الفريق بخوض مباريات حاسمة في بطولة الدوري، حيث تخشى من تشتيت تركيز اللاعبين الحاليين حال الإعلان عن التعاقد مع أي صفقة جديدة.

ويرغب موسيماني في تدعيم صفوفه بأكثر من صفقة قادرة على تقديم الإضافة الهجومية للفريق الأحمر. لاسيما أنه مقبل على تحديات قوية خلال الفترة القادمة سواء بخوض السوبر الإفريقي ضد الرجاء المغربي. أو العودة للمشاركة في كأس العالم للأندية ورغبة الجهاز الفني في المنافسة على تحقيق لقب البطولة في نسختها القادمة. وعدم الاكتفاء بالميدالية البرونزية كما فعلها في النسخة الماضية. وأخيرًا الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا وبطولات الدوري والكأس والسوبر المحلي.

وشهد ملف صفقات الأهلي تطورات جديدة في الساعات الماضية بعدما نجحت إدارة التعاقدات في القلعة الحمراء. في إنهاء الاتفاق والأمور التعاقدية مع الجناح الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب نادي برايتون الإنجليزي، والذي جاء بطلب من مواطنه ومدربه السابق موسيماني مدرب الأحمر.

وأتم النادي الأهلي تعاقده مع 4 لاعبين خلال الفترة الماضية. على أن تشهد الفترة المقبلة تطورات جديدة في ملف صفقاته بعد تحديد الراحلين عن الفريق في الموسم الجديد مع نهاية الموسم.

ميسي دجلة أولى الصفقات

أنهت إدارة النادي الأهلي تعاقدها مع صانع ألعاب نادي وادي دجلة محمد حمدي في صفقة انتقال حر. ليصبح اللاعب أول المنضمين إلى صفقات الأحمر الجديدة في الموسم المقبل.

ومحمد حمدي لاعب الأهلي الجديد من مواليد 2003. وهو أحد العناصر الذي تألقت في مسابقة الجمهورية. وحسبما أشار بعض المقربين من اللاعب عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أن اللاعب يشبه ليونيل ميسي.

كريم فؤاد ثاني الصفقات الرسمية

كما أنهى النادي الأهلي تعاقده مع كريم فؤاد، لاعب نادي النجوم المعار إلى صفوف نادي إنبي حتى نهاية الموسم الجاري.

كريم فؤاد
كريم فؤاد

وحصل الأهلي على خدمات كريم فؤاد مقابل 15 مليون جنيه يحصل عليها نادي النجوم. بالإضافة إلى نسبة من بيع اللاعب مستقبلا. بالإضافة إلى بعض المكافآت خلال مشاركات اللاعب مع النادي الأهلي في مختلف البطولات.

وينتظر الأهلي نهاية الموسم الكروي الجاري من أجل الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي خاصة أن اللاعب يشارك في صفوف نادي إنبي.

ميكسوني قاهر الأهلي ثالث صفقاته

كما بدأ الأهلي صفقاته الأجنبية الجديدة بالتعاقد مع الموزمبيقي لويس ميكيسوني. جناح نادي سيمبا التنزاني. بعدما وافق موسيماني على ضم اللاعب، الذي يعد أحد أهم وأبرز اللاعبين في بطولة دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الماضية، لينجح في لفت نظر مدرب النادي الأهلي ومسئوليه.

ميكسوني
ميكسوني

وأتم الأهلي تعاقده مع ميكيسوني مقابل 900 ألف دولار. على أن يحصل اللاعب على راتب سنوي 500 ألف دولار. ونجح النجم الأعسر في إحراز 12 هدفًا خلال مشاركاته مع فريق سيمبا، بواقع 9 أهداف في الدوري التنزاني و3 أهداف في بطولة دوري أبطال أفريقيا. ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر ما يعطي قوة كبيرة للأهلي ويعوض النقص في مركز الأجنحة لديه بشكل كبير ومريح لموسيماني.

بيرسي تاو الصفقة الأبرز للأهلي

وأخيرًا أتم النادي الأهلي تعاقده مع الجنوب أفريقي بيرسي تاو. مهاجم برايتون الإنجليزي، ليكون هو رابع صفقات الأهلي الجديدة في الموسم المقبل.

بيرسي تاو
بيرسي تاو

وحصل النادي على موافقة بيرسي تاو بعد إغرائه براتب سنوي يتخطى المليون دولار، ويضع الأهلي الرتوش الأخيرة في اتفاقه مع نادي برايتون الإنجليزي للحصول على الاستغناء الخاص باللاعب، وهو مهاري لدرجة كبيرة ويلعب في كل مراكز الهجوم ما يعطي إضافة قوية للفريق، خاصة مع اقتناع موسيماني بشكل كامل بقدراته الفنية.

قائمة مختلفة تمامًا في مباراة السوبر الأفريقي

من المنتظر أن تشهد قائمة الأهلي خلال السوبر الأفريقي المقبل ضد الرجاء، وجود الصفقات الجديدة على رأسها كريم فؤاد لاعب النجوم والمعار إلى إنبي، ونفس الأمر بالنسبة للموزمبيقي لويس ميكيسوني والذي أنهى اتفاقه على الانضمام للأهلي، والجنوب إفريقي بيرسي تاو جناح برايتون الإنجليزي، بخلاف عودة الثنائي المعار أحمد عبد القادر لسموحة وعمار حمدي للاتحاد السكندري. وهما اللذان اتفق موسيماني على عودتهما بعد تألقهما الكبير بالدوري هذا الموسم.

وإن كان هناك بعض الأسماء التي سترحل عن الأهلي في الصيف الحالي ولعل أبرزها، جونيور أجاي الذي توصل لاتفاق مع نادي فاركو الصاعد حديثًا للدوري الممتاز، ومروان محسن الذي اقترب من الإسماعيلي، وقد يرحل أيضًا المالي اليو ديانج حال تلقيه عرضًا مغريًا أجنبيًا أو والتر بواليا الذي ينطبق عليه نفس الأمر، ليتمكن الفريق الأحمر من قيد الثنائي الأجنبي الجديد ميكيسوني وتاو.