في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360″ عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية أهمها. وصول 700 ألف جرعة من لقاح جونسون آند جونسون لمصر خلال الفترة المقبلة، آبي أحمد يدعو جميع الإثيوبيين المؤهلين للانضمام إلى القوات المسلحة، وميسي يصل باريس والنادي الفرنسي يقدمه للإعلام غدا.

وصول 700 ألف جرعة من لقاح جونسون آند جونسون لمصر.. قريبا

توقعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وصول 700 ألف جرعة من لقاح جونسون آند جونسون لمصر كدفعة ثانية خلال الفترة القادمة.

وأكدت الوزيرة جاهزية الطاقة الإنتاجية لمصانع فاكسيرا لتصنيع أنواع مختلفة من لقاحات فيروس كورونا وتوزيعها للدول الأفريقية من خلال آلية مجموعة العمل الأفريقية للحصول على لقاحات كورونا “AVAT”، وذلك بهدف توطين صناعة اللقاحات في القارة الأفريقية.

كانت الوزارة أعلنت عن استلام مصر 261 ألف و600 جرعة من اللقاح، بمطار القاهرة الدولي، صباح أمس، بالتعاون مع الاتحاد الافريقي ضمن خطة الوزارة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

آبي أحمد يدعو جميع الإثيوبيين المؤهلين للانضمام إلى القوات المسلحة

دعا رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد “جميع الإثيوبيين المؤهلين والبالغين” للانضمام إلى القوات المسلحة لمحاربة جبهة تحرير شعب تيغراي ، في وقت امتد فيه النزاع الجاري في تيغراي منذ تسعة أشهر إلى منطقتين في شمالي البلاد.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان “حان الوقت لجميع الإثيوبيين المؤهلين والبالغين للانضمام إلى قوات الدفاع والقوات الخاصة والميليشيات، وإظهار وطنيتهم”، لمواجهة مسلحي تيغراي وذلك بعدما أعلن أبي قبل أقل من شهرين وقف إطلاق نار من طرف واحد.

آبي أحمد

وتؤكد جبهة تحرير شعب تيغراي أنها لا تريد السيطرة على أراض في أمهرة أو عفر، وإنما تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة ومنع القوات الحكومية من حشد صفوفها من جديد.

وأسفر النزاع عن سقوط آلاف القتلى ونزوح عشرات الآلاف، فيما يسود المنطقة وضع إنساني كارثي.

وحذرت الأمم المتحدة بأن نحو 400 ألف شخص في تيغراي “يعانون من المجاعة”.

حل حملة تطالب بإطلاق سراح ابنة حاكم دبي

حُلّت حملة للمطالبة بإطلاق سراح الشيخة لطيفة، ابنة حاكم دبي، بعد ظهور صورة لها مع أحد أفراد أسرتها في أيسلندا.

ونشرت الصورة على موقع إنستغرام يوم الاثنين بواسطة امرأة بريطانية ظهرت في صور مع الشيخة لطيفة في السابق.

وبثت هيئة الإذاعة البريطانية مقاطع مصورة في وقت سابق من هذا العام، قالت فيها الشيخة لطيفة إن والدها يحتجزها.

وأثار ذلك احتجاجًا دوليًا، إذ دعت الأمم المتحدة إلى تقديم دليل على أن الشابة البالغة من العمر 35 عامًا لا تزال على قيد الحياة.

 

باريس سان جيرمان يقدم ميسي غدا

يقدم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي غداً، فى مؤتمر صحفي أمام وسائل الإعلام.

وحسبما نشرت صحيفة “ديلي تيلجراف”البريطانية، إن مسئولي باريس سان جيرمان الفرنسي، قرروا إقامة مؤتمر صحفي كبير لتقديم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة السابق، بعد الإعلان الرسمي عن ضمه اليوم، الثلاثاء.

وسيتم تقديم ليونيل ميسي لاعباً في باريس سان جيرمان، الحادية عشر صباح غداً، الأربعاء، بقاعة المؤتمرات في ملعب “حديقة الأمراء”.

ونشر نادي باريس سان جيرمان عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، فيديو للإعلان عن صفقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، دون الكشف عن هويته.

وفي مقطع الفيديو، ظهر قميص كيليان مبابي داخل غرف ملابس باريس سان جيرمان، وهو ما يؤكد بقائه داخل ملعب “حديقة الأمراء”.