في نشرته الصباحية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360″ عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية أهمها. تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا. تحذير من فيروس جديد «شديد العدوى». نتيجة الثانوية العامة إلكترونيا خلال أيام.

أجواء شديدة الحرارة اليوم بأغلب الأنحاء

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم، شديد الحرارة رطب على أغلب الأنحاء، مع استمرار ارتفاع درجات الرطوبة على أغلب المناطق. ويستمر نشاط الرياح بما يخفض من الشعور بارتفاع درجات الحرارة ليلاً في مصر. وتنخفض درجة الحرارة العظمى في أسوان 3 درجات اليوم عن الأمس. وهي كانت أعلى درجة حرارة في مصر أمس لتصل اليوم إلى 42 درجة.

أجواء شديدة الحرارة بأغلب الأنحاء اليوم
أجواء شديدة الحرارة بأغلب الأنحاء اليوم

وتتوقع الأرصاد الجوبة طقس شديد الحرارة رطبا اليوم في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء. ويميل للحرارة على السواحل الشمالية، ويتوقع أن يكون الطقس معتدل الحرارة رطبًا خلال الليل.

«الصحة»: تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و7 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تسجيل 83 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة. وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

وقال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

البنوك تطرح الـ10 جنيهات والـ20 جنيهًا البلاستيك

تبدأ البنوك العاملة في السوق المحلية، بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، خلال الفترة المقبلة البالغة 3 أشهر، إجراء الاستعدادات الفنية اللازمة لطرح فئات العملة المصرية الأكثر تداولًا، وهي الـ10 جنيهات والـ20 جنيهًا في صورتها البلاستيكية الجديدة وبتصميم جديد، بعد طباعتها في مطبعة البنك المركزي المصري الجديدة، بالعاصمة الإدارية، خلال شهر نوفمبر المقبل.

العملات البلاستيكية
العملات البلاستيكية

وتجرى البنوك العاملة في مصر الاستعدادات الفنية والاختبارات الخاصة بشبكة ماكينات الصراف الآلي ATM التي سوف تطرح الـ10 جنيهات والـ20 جنيهًا البلاستيكية الجديدة، عبر عمليات البرمجة الخاصة بنظام العمل المصرفي الرئيسي بالبنوك وماكينات الصراف الآلي التي سوف تتعرف على العناصر التصميمية والتأمينية لتلك الفئات الجديدة.

تحذير من فيروس جديد «شديد العدوى».. منظمة الصحة العالمية تطلق إنذارًا طارئًا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن السلطات الصحية في غينيا سجلت وفاة بفيروس «ماربورج». وهو حمى نزفية شديدة العدوى شبيهة بفيروس «إيبولا».

وأصدرت المنظمة، في بيان اليوم، إنذارًا طارئًا بعد وفاة رجل بسبب الفيروس. مشيرة إلى أن معدلات الوفيات بفيروس ماربورج تعد عالية وحتى الآن لا يوجد دواء معتمد لمكافحته.

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

وتحقق منظمة الصحة العالمية الآن في مصدر العدوى بعد الوفاة المسجلة. حيث تخشى المنظمة من تفشي المرض على المستويين الوطني والإقليمي.

نتيجة الثانوية العامة إلكترونيا خلال أيام

تعلن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 إلكترونيا خلال الأيام المقبلة. حيث يتاح للطالب معرفة نتيجته في جميع المواد بجانب المجموع الكلي.

ولفتت الوزارة إلى أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها “مطمئنة” تماما ومقاربة للسنوات الماضية. وأن الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات. وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من 90%؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80% – 90% وهكذا.

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

وأوضحت الوزارة أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن النتائج فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي. ولن تصرح بأي شيء عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة وكي لا نقدم معلومات منقوصة.

الصحة: لقاح جونسون أثبت فعالية في الوقاية من الإصابة بكورونا

قالت وزارة الصحة والسكان، إن لقاح “جونسون أند جونسون” أثبت فعالية في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا. وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط ولا يتطلب جرعات مُعززة.

خبراء يؤكدون الإجراءات الاحترازية والأمصال الحل لمواجهة الموجة الرابعة
خبراء يؤكدون الإجراءات الاحترازية والأمصال الحل لمواجهة الموجة الرابعة

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان. أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان. بما يساهم في الحفاظ على مكتسبات الدولة للتصدي للجائحة. مطالبا المواطنين مجدداً بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة، لتلقي لقاحات فيروس كورونا.

وقال إن لقاح “جونسون أند جونسون” سوف يتم توزيعها على المراكز المخصصة لـ تطعيم المسافرين للخارج بلقاحات فيروس كورونا. والتي يبلغ عددهم 126 مركزا موزعين على مستوى محافظات الجمهورية.

الإحصاء: الحكومة نفذت 194.2 ألف وحدة سكنية خلال عام 2019/2020

أعلن الجهـاز المركزي للتعبئـة العامـة والإحصاء أن إجمالي عدد الوحدات السكنية المنفذة بلغ 194.2 ألف وحدة عام 2019/2020 باستثمارات قدرهــا 79 مليار جنيه مقابـل 281.3 ألف وحدة عام 2018/2019 باستثمارات قدرهـا 94.6 مليار جنيه بنسبة انخفاض في الوحدات قدرها 30.9% والاستثمارات قدرها 16.5%.

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

واحتل الإسكان الاقتصادي في المرتبة الأولى طبقـا لنوعيـة البنـاء بعدد 109.1 ألف وحدة بنسبة قدرها 56.2%، والإسكان المتوسط جاء في المرتبة الثانية بعدد 64.4 ألف وحدة بنسبة قدرها 33.1%، والإسكان فوق المتوسط جاء في المرتبة الثالثة بعـدد 12.9 ألف وحدة بنسبة قدرها 6.7%، بينما الإسكان الفاخر حل رابعا بعدد 7.8 آلاف وحدة بنسبة قدرها 4.0% من الإجمالي العام عام2019/2020.