على الرغم من مواصلة الزمالك تقديم مستويات طيبة في البطولة المحلية التي يحلم بمعانقتها هذا الموسم في سباق الأمتار الأخيرة مع الأهلي، إلا أن هناك بعض الاحتياجات الفنية داخل قائمة الفريق لابد من تدعميها في الميركاتو المقبل حتى يستطيع مواصلة انتصاراته والعودة للسباق الأفريقي.

أبزر هذه المراكز في الخط الأمامي ووسط الملعب والدفاع، وذلك بسبب رحيل المهاجم السابق مصطفى محمد الذي غادر النادي على سبيل الإعارة إلى فريق جالاتا سراي التركي لمدة موسم ونصف مع خيار يقضي بأحقية الشراء لصالح النادي التركي، وأيضًا رحيل فرجاني ساسي مجانًا للدحيل، ووجود ثغرات واضحة بخط دفاع الفريق تظهر بشدة في غياب مدافعه الدولي محمود الونش.

ومن حيث ملف الصفقات واحتياجات الفريق، فإن مسؤولي نادي الزمالك اتفقوا مع المدرب كارتيرون على التعاقد مع ٤ لاعبين فقط، بجودة عالية، وعدم تكرار أخطاء الماضي بالتعاقد مع لاعبين كثيرين بمستويات لا تليق بنادي الزمالك.

ومن المقرر أن يتعاقد نادي الزمالك مع لاعب في خط الدفاع، بالإضافة إلى آخر في مركز الظهير الأيمن، فضلا عن لاعب مميز لتدعيم خط الوسط بعد رحيل الدولي التونسي ساسي، كما يريد كارتيرون التعاقد مع لاعب مميز في مركز المهاجم الصريح.

واتفقت إدارة نادي الزمالك مع المدرب الفرنسي على أنه لن يتم الإعلان عن أي صفقات إلا بعد نهاية الموسم، وذلك من أجل المحافظة على استقرار وتركيز الفريق في تلك المرحلة الحاسمة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

مهند لاشين بديل ساسي أولى الصفقات

مصدر مقرب من مهند لاشين لاعب وسط طلائع الجيش كشف أن نادي الزمالك نجح في الحصول على توقيع اللاعب لمدة 3 سنوات، منتظرًا إنهاء كل التفاصيل خلال الأيام القليلة المقبلة، لاسيما وأن إدارة النادي فضلت تأجيل الأمر بسبب انشغال الفريق بمباريات الدوري، مشيرة إلى أن هناك تواصل من فاروق جعفر وحسين السيد مسؤولي الأبيض مع اللاعب من أجل إنهاء جميع التفاصيل خلال الأيام القليلة المقبلة.

إدارة الزمالك وضعت لاشين كخيار ضمن خياراته بعد رحيل ساسي، لاسيما وأن الفريق الأبيض يبحث عن بديل للتونسي قبل بدء الموسم الجديد، حيث تأثر الأبيض برحيل الفر كثيرًا ولكنه يبحث عن البديل المناسب وكان يفاضل بين أكثر من لاعب.

ويمتاز لاشين بقدرات فنية جيدة وتحكم كبير على الكرة، وقدرة على الربط بين الدفاع والهجوم وتأدية الأدوار الهجومية والدفاعية بشكل كبير، ولديه رؤية جيدة في الملعب قادر على ملء فراغ مركز رقم 8 في تشكيل الزمالك بنسبة كبيرة بجانب طارق حامد بالموسم المقبل.

كارتيرون يعيد أوناجم ويطلب مدافع بيراميدز

الفرنسي كارتيرون المدير الفني للزمالك، طلب عودة المغربي محمد أوناجم لصفوف الزمالك بعد نهاية مدة إعارته لصفوف الوداد، خاصة وأن اللاعب تألق مع الفريق المغربي خلال الفترة الأخيرة وقاده للوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كارتيرون

كارتيرون طالب أيضًا بضم أحمد أيمن منصور لاعب بيراميدز بداية من الموسم الجديد، حيث أكد المدير الفني الفرنسي لإدارة النادي أنه يعلم قدراته جيدا وأنه من عينة اللاعبين الذين يشاركون في أكثر من مركز داخل الملعب، وكشف مصدر داخل النادي الأبيض عن أنه جرى التواصل مع أيمن منصور نجم النادي الأسبق ووالد اللاعب من أجل حسم المفاوضات مع نجله، في ظل ترحيب كارتيرون بضمه.

ثنائي وادي دجلة يقترب بشدة من الزمالك

أكد محمد عبد المنصف مدير الكرة بوادي دجلة، وجود اهتمام من نادي الزمالك لضم بعض اللاعبين في الفريق وخاصة الثنائي محمد عبد العاطي ومحمد هلال، موضحًا أن العروض لن يتم مناقشتها فى الوقت الحالي، من أجل التركيز فقط داخل الفريق حول تحسين ترتيب الفريق في جدول ترتيب الدوري والابتعاد عن الهبوط إلى دوري القسم الثاني.

وكشف مصدر مطلع بالصفقة أنه بعض الوكلاء أيضًا عرضوا على الزمالك ضم أحمد عاطف مهاجم وادي دجلة، إلا أن حسم مدى إمكانية تلك الصفقات من عدمه، يتوقف أولاً على حصول إدارة الزمالك على رد من كارتيرون حوله، إلى جانب انتظار موقف وادي دجلة في بطولة الدوري ونجاحه في الاستمرار بالبطولة من عدمه. خاصة أنه حال استمرار الفريق الدجلاوي بالدوري وابتعاده عن شبح الهبوط قد يتم إبرام بعض الصفقات عن طريق التبادل بانتقال لاعبين من الزمالك إلى صفوف دجلة، مقابل حصول الأبيض على احتياجاته من مواهب الفريق بجانب سداد مقابل مالي وإضافة بنود للعقود تمنح دجلة عوائد مالية حال تألق الصفقات ضمن صفوف الفريق الأبيض.

العراقي في الصورة بشكل قوي

في السياق نفسه، أنهى نادي الزمالك أول صفقات القلعة البيضاء خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية، بعد الاتفاق مع ظهير المنتخب الأولمبي كريم العراقي لاعب المصري البورسعيدي، رغم أنه لم يظهر بمستواه المعهود خلال دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، ونال هجوم كبير من جماهير الكرة المصرية وسط تبريرات من وكيل اللاعب أن السبب في عدم تألقه هو عودته من الإصابة قبل البطولة مباشرة.

وكشفت مصادر داخل الزمالك أنه تم حسم صفقة العراقي بالفعل، بعد الاتفاق على كافة البنود مع إدارة الفريق البورسعيدي، ليصبح لاعبًا في القلعة البيضاء مع بداية الموسم الجديد لتدعيم الجبهة اليمنى بالنادي في انتظار الإعلان الرسمي عن الصفقة بوقت لاحق.

وسيكون تعاقد الزمالك مع العراقي مقابل الحصول على 6 ملايين جنيه بجانب إعارة ثنائي الزمالك للفريق البورسعيدي، وهم مدافع المنتخب الأولمبي محمد عبد السلام، ومهاجم منتخب مصر للشباب أسامة فيصل الصاعد بقوة الصاروخ.

صفقة القرن من جديد!

وبينما يتحرك الفارس الأبيض في صفقات تبدو متوقعة، فجر الإعلامي مهيب عبدالهادي مفاجأة من العيار الثقيل بالساعات القليلة الماضية، حول صفقات نادي الزمالك الجديدة، مشيرًا إلى أن عبدالله السعيد نجم نادي بيراميدز سيكون هو صفقة الأبيض الأبرز هذا الصيف.

وتحدثت تقارير صحفية خلال الفترة الماضية عن وجود صفقة تبادلية كبرى، بين إدارة نادي الزمالك وبيراميدز خلال موسم الانتقالات المقبل دون تحديد أطرافها أو أية تفاصيل عنها للرأي العام.

عبدالله السعيد

وكانت إدارة الزمالك قد حصلت في وقت سابق أثناء تولي مرتضى منصور رئاسة النادي، على توقيع عبدالله السعيد أثناء لعبه للنادي الأهلي، وتدخل تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي حينها، من أجل إقناع اللاعب بالبقاء بالمارد الأحمر، ولكن محمود الخطيب رفض بقائه وعرضه للبيع بعد تلك الواقعة.

ثم انتقل السعيد بعدها لعدة أندية في فنلندا ثم الأهلي السعودي وأخيرًا انتقل إلى صفوف بيراميدز، ونجح في التألق مع الفريق وإحراز العديد من الأهداف الهامة التي جعلته عضوًا في نادي المائة لقائمة هدافي الدوري الممتاز عبر تاريخه، لكنه لم يقودهم لأي لقب طوال السنوات الماضية التي لعبها بقميص الفريق الجديد بالكرة المصرية.