في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360″ عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية أهمها. ارتفاع نسبة التعافي من كورونا في مستشفيات العزل لـ81.9%. وتوقعات بانخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات مقارنة بالأعوام الماضية. ومصر تؤكد موقفها الداعم للقضية الفلسطينية.

 الصحة: ارتفاع نسبة التعافي من كورونا في مستشفيات العزل لـ81.9%

كشفت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية لـ81.9 % بعد تعافي 233405 حالات. وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة. أنه يتم تسجيل الحالات المصابة بكورونا بعد ثبوت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس. وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي، والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020. فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء هو 284875 من ضمنهم 233405 حالة تم شفاؤها، و16588 حالة وفاة.

توقعات بانخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات مقارنة بالأعوام الماضية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، الأربعاء، مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة. وذلك لاستعراض المؤشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة. وكذا استعدادات مكتب التنسيق لاستقبال الطلاب الناجحين.

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

وطبقا لما تم عرضه على رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء. فإن مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة تؤكد أنها نفس معدلات النجاح المعتادة في الأعوام السابقة، بينما من المتوقع انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة، مقارنة بالأعوام الماضية.

التموين: ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي لـ2437 حتى الآن

تلقى الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من قطاع التجارة الداخلية التابع ‏للوزارة يفيد باشتراك 2437 محلا تجاريا في الأوكازيون الصيفي حتى الآن.

هل يصلح الأوكازيون الصيفي ما أفسده كورونا؟
هل يصلح الأوكازيون الصيفي ما أفسده كورونا؟

وكشف التقرير الوارد من القائم بأعمال رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن ‏محافظة القاهرة وحدها تشارك في الأوكازيون بـ1080 محلا تجاريا متنوعا ‏ما بين محال ملابس وأدوات منزلية ومحال أحذية. تليها الجيزة ‏بعدد 341 محلا ثم الاسكندرية 248 محلا تجاريا. ثم الغربية 65 محلا ‏تجاريا، ثم سوهاج 50 محلا ثم المنيا 49 محل تليها الدقهليه بـ45 محلا ‏تجاريا.

وكشف التقرير عن ‏تحرير محضر واحد للمحال المشاركة بعدم إعلان. وتحرير 265 ‏محضرا منها 186 محضرا للعمل بدون تصريح و79 محضر أوكازيون ‏وهمي.‏

الحكومة تنفي اعتزام الدولة تصفية بنك الاستثمار القومي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي. بشأن اعتزام الدولة تصفية بنك الاستثمار القومي، لافتا إلى تواصله مع البنك والذي نفى تلك الأنباء. مُؤكداً أنه لا صحة لاعتزام الدولة تصفية بنك الاستثمار القومي.

بنك الاستثمار القومي
بنك الاستثمار القومي

وذكرت إدارة البنك، أنه جارِ العمل على تنفيذ خطة لإعادة هيكلة البنك تتماشى مع الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري. وهي خطة وضعتها اللجنة المسؤولة عن إعادة الهيكلة تضم عددا من الخبراء والمتخصصين. بما يتوافق مع دوره ومتطلباته في المرحلة القادمة، مع العمل على تنمية وتعظيم قيمة أصول البنك بما يمكنه من القيام بدوره المحوري في الاقتصاد القومي.

وأوضح البنك أن المحاور الأساسية لخطة إعادة هيكلة البنك تتمركز في العمل على جدولة التزاماته وسدادها خلال الفترة القادمة. وفق جدول زمني واضح ومتفق عليه، مع فض التشابكات المالية بين البنك والمؤسسات الحكومية. والتي تم إنجاز جزء منها بالفعل مع عدد من المؤسسات الحكومية حصل البنك بمقتضاها على عدد من الأصول ذات القيمة العالية. بالإضافة إلى تعظيم العوائد من الاستثمارات القائمة.

سفير مصر في فلسطين يؤكد موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية

أكد السفير طارق طايل، سفير مصر لدى فلسطين اليوم الأربعاء. موقف مصر الثابت والمتعلق بدعم حقوق الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة.

جاء ذلك خلال استقبال محمود العالول نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” للسفير المصري في مكتبه بمدينة رام الله.

مصر تؤكد دعمها للقضية الفلسطينية
مصر تؤكد دعمها للقضية الفلسطينية

وأطلع العالول السفير المصري على آخر التطورات السياسية في المنطقة، وملف المصالحة الفلسطينية.

واستعرض العالول، خلال اللقاء، توجهات القيادة الفلسطينية وموقفها الثابت من ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية اليومية. والاستيطانية، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك، وتكثيف الجهود والمساعي بهذا الاتجاه.

الحكومة حققت نجاحات في الإصلاح الاقتصادي المبني على الأبعاد البيئية

عرضت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذي عُقد اليوم. برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، جهود الوزارة فيما يتعلق بتطوير القطاع البيئي في إطار تغير المناخ.

وأكدت وزيرة البيئة أنه في ظل عالم مليء بالمتغيرات، أصبح دمج البعد البيئي في سياسات وتوجهات الدولة أمرا ملموسا. لا يمكن الاستغناء عنه أو تجاهله. مضيفة أن الحكومة حققت نجاحات واضحة. فيما يتعلق بالإصلاح الاقتصادي الشامل المبني عـلى مُراعاة الأبعـاد البيئية. والذي يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة. والتحول للاقتصاد الأخضر. بما يُعظم الاستفادة من مقومات الدولة المصرية البشرية والطبيعية، وهو الأمر الذي تدعمه القيادة السياسـية في مصر.

وقالت إن رؤية وزارة البيئة استهدفت، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، تغيير المناخ الداعم. وتحويل المنظومة البيئية لمنظومة اقتصادية، تعتمد على الشراكة مع القطاع الخاص وتضع نصب أعينها أهدافا ملموسة. تتمثل في: الحد من التلوث، والحفاظ على الموارد الطبيعية، ومواجهة المشكلات والتحديات الكوكبية، وزيادة البرامج الداعمة لرفع الوعي البيئي.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد إلى أن رؤية وزارة البيئة استهدفت، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، تغيير المناخ الداعم، وتحويل المنظومة البيئية لمنظومة اقتصادية، تعتمد على الشراكة مع القطاع الخاص وتضع نصب أعينها أهدافا ملموسة، تتمثل في: الحد من التلوث، والحفاظ على الموارد الطبيعية، ومواجهة المشكلات والتحديات الكوكبية، وزيادة البرامج الداعمة لرفع الوعي البيئي.