يبدو أن لعبة الدومينو الشهيرة الخاصة بالميركاتو الصيفي بأوروبا بدأت في الدوران بشأن الصفقات الكبيرة لكبار أندية القارة العجوز، فمنذ إعلان انضمام الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة إلى صفوف باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر، انطلق الحديث في الصحف حول إمكانية انتقال الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني هذا الصيف، وبحد أقصى الصيف المقبل.

إذا تحقق هذا سيحرم جمهور بي إس جي من رؤية الثلاثي الناري “ميسي – نيمار – مبابي” أو كما أطلقوا عليهم اختصارًا MNM، يقودون هجوم الفريق بالموسم الحالي.

مبابي رغبته واضحة منذ فترة طويلة وهي الرحيل هذا الصيف عن عاصمة النور صوب مدريد عاصمة إسبانيا أو الرحيل مجانًا الصيف المقبل وعدم تجديد عقده الذي ينتهي العام القادم، وهو ما مثل صفعة لإدارة سان جيرمان وكل جماهيره، رغم حديث ناصر الخليفي رئيس النادي عن سعادة مبابي بصفقة ميسي ورغبته في البقاء.

أسباب تدعم رحيله للملكي

صحيفة “آس” الإسبانية بدورها كشفت عن رغبة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في ضم كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويعول بيريز على الرواتب المرتفعة في باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى أن اللاعب عقده ينتهي في باريس بنهاية الموسم المقبل، ما يسمح له بالانتقال إلى أي فريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بشكل مجاني.

ووفقا للصحيفة، رصد ريال مدريد 122 مليون يورو للتعاقدات، بعدما باع المدافع الفرنسي رافائيل فاران لمانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل ٥٠ مليون يورو.

اسم مبابي يرتبط بريال مدريد منذ بزوغ نجمه

وتشير التقارير إلى أن مبابي لا يرغب في الاستمرار طويلا داخل صفوف باريس سان جيرمان، خصوصا أن انتقاله لريال مدريد سيجعل منه نجم الفريق الأول في الوقت الحالي.

صفقة مهمة للدوري الإسباني

هذه الصفقة إن تمت، ستعيد للدوري الإسباني جزءًا كبيرًا من الهيبة والبهجة التي خسرها مع رحيل ميسي، والتي سبقها أيضًا خسارة البرتغالي كريستيانو رونالدو لمصلحة الدوري الإيطالي ويوفنتوس.

فالليجا الإسبانية التي تصدرت المشهد طيلة السنوات الماضية، لم تخسر فقط هذين العملاقين في عالم كرة القدم، بل ستفتقد أيضًا للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان والمدافع الإسباني سيرخيو راموس، لكن هل تنقلب الأمور رأسًا على عقب بثانية واحدة بانتقال محتمل لمبابي إلى الميرينجي؟، حيث عادت الصحف الإسبانية للحديث عن فرضية حدوث هذه الصفقة التي يُحكى عنها منذ سنوات ماضية وليس الآن.

موقف سان جرمان من رحيل مبابي

مبابي الذي انضم إلى سان جرمان عام 2017، لم يجدّد عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل، وبإمكانه أن ينتقل الصيف المقبل بصفقة انتقال حر، كما حصل مع ميسي هذا الصيف.

لكن إدارة النادي الفرنسي كان موقفها واضحًا دائمًا وهو أن مبابي يجب أن يبقى في سان جرمان، لا نريد بيعه ولن ينتقل أبدًا بصفقة مجانية، هذا ما أكده رئيس النادي لصحيفة “ليكيب” الفرنسية.

وكان مدرب الفريق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، قد واجه سؤال الصحافة عن هذا الموضوع بضحكة وكلمة واحدة هي “لا”، ولتبديد هذه الشائعات المتزايدة، وضع النادي قميص مبابي رقم 7 إلى جانب قميص رقم 10 لنيمار بالإضافة الى علم أرجنتيني خلال فيديو الإعلان عن وصول ميسي، ما يعني أن الثلاثي الناري سيكون متواجد سويًا في ملعب حديقة الأمراء بالموسم الجديد على الأقل والذي انطلق منه مباراة بالدوري الفرنسي وفاز بها باريس.

ليبقى الحديث دائرًا حول أزمة جديدة يعاني منها الفريق العاصمي الفرنسي، بعد كم الصفقات والتدعيمات الهائل الذي قام به هذا الصيف فقط وزينه بأفضل لاعبي العالم مطلقًا ليونيل ميسي، فهل يخسر أحد أفضل اللاعبين بالعالم في مقابل ذلك، خاصة وأن مبابي بطل كأس العالم ووصيف أوروبا رفقة منتخب الديوك، صغير بالسن ولديه الكثير ليقدمه في عالم الساحرة المستديرة، بالقياس لتقدم ميسي في العمر ومن بعده نيمار كذلك.

أي أن مبابي الذي يبدو مصرًا على الانتقال لمستوى أعلى باللعب لريال مدريد حلم طفولته المبكرة، يمثل مستقبل النادي الباريسي لعشر سنوات للأمام على الأقل، فهل يفرط به بهذه السهولة بمبلغ زهيد هذا الصيف، أو بشكل مجاني تمامًا بالصيف المقبل مع عدم رغبته الواضحة في تمديد عقده مع البي إس جي رغم كل المغريات التي عرضتها عليه الإدارة القطرية للبقاء وتمديد عقده رفقة فريق ملعب الأمراء؟ هذا ما ستجيب عليه الأيام القليلة الباقية في سوق الانتقالات الصيفي بأوروبا.