في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض ”مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: إعلان نتيجة الثانوية العامة اليوم، وبايدن يدافع عن موقفه من أفغانستان، وطرح وحدات “سكن مصر” بـ12 مدينة جديدة ضمن مبادرة التمويل العقاري، وحريق يلتهم عقارًا بالطريق الدائري.

اليوم إعلان نتيجة الثانوية العامة

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمرًا اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الواحدة ظهرًا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021. وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة2021 والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنها أجرت تحديد نسب النجاح العامة للنتيجة مع إعداد قاعدة البيانات للإعلان عنها في المؤتمر.

لمشاهدة مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

واجتمع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، لمناقشة موقف ومؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة.

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

وصدر بيان عن المكتب الاعلامي لمجلس الوزراء يعلن فيه أن مؤشرات نتائج الثانوية العامة 2021، مثل نفس معدلات نسب النجاح في الأعوام الماضية، وتوقع البيان انخفاض درجات الحد الأدنى للقبول في الكليات هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية.

يمكن الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

 حجب نتيجة طالبين بسبب تسريب نتيجة الثانوية العامة

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حجب نتيجة الطالبين أبناء النائب عن دائرة أبوكبير بالشرقية، لتسريبها ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميًا، وتحويل الأمر برمته إلى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع في الأمر.

طرح وحدات “سكن مصر” بـ12 مدينة جديدة ضمن مبادرة التمويل العقاري

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تُجهز لأضخم طرح لوحدات الإسكان المتنوعة، التى تناسب مختلف شرائح المجتمع، وذلك فى إطار جهود الوزارة بتوفير مختلف أنواع الوحدات السكنية، وتلبية رغبات المواطنين فى تملك الوحدات الخاصة بهم، والتى تتناسب مع شرائح الدخل المختلفة.

سكن مصر
سكن مصر

وأوضح وزير الإسكان، أن الوحدات التى سيتم طرحها، جاهزة للتسليم، وسيدخل معظمها ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقارى، بفائدة 3% ولمدة سداد تصل إلى 30 عاما، وسيتم الإعلان قريباً عن تفاصيل الوحدات المطروحة، وطريقة الحجز، وأسعار الوحدات، ومساحاتها، وطرق وأساليب السداد.

والوحدات بمشروع سكن مصر، بـ12 مدينة جديدة هي: “أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر غرب أسيوط”.

حريق يلتهم عقارًا بالطريق الدائري

اندلع فجر اليوم الثلاثاء، حريق هائل بعقار على الطريق الدائري، فى الاتجاه المؤدى إلى المريوطية. وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

ومن خلال المعاينة الأولية تبين أن الحريق أتى على محتويات العقار بالكامل، وتبين من الفحص أن اندلاع النيران في سيارة نصف نقل أسفل العقار وراء امتداد النيران إلى العقار.

حريق يلتهم عقارًا بالطريق الدائري
حريق يلتهم عقارًا بالطريق الدائري

تلقت غرفة النجدة بلاغا من الأهالي باندلاع حريق هائل في عقار علي الطريق الدائري مباشرة بمنطقة المريوطية، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية الي موقع الحريق وتمكنوا من السيطرة على النيران  دون وقوع إصابات.

“الصحة” تسجل 107 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و6 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 136 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 234250 حتى اليوم.

وزارة الصحة تحذر من موجة رابعة
وزارة الصحة تحذر من موجة رابعة

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 107 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 6 حالات جديدة.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 285465 من ضمنهم 234250 حالة تم شفاؤها، و16625 حالة وفاة.

مستشار الرئيس: التطعيم بلقاح كورونا سيكون “شبه إجباري”

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، إن التطعيم بلقاح مضاد لفيروس كورونا، خلال الفترة المقبلة، سيكون “شبه إجباري”، موضحًا أن قطاعات مثل التعليم، بكل طلابه وأساتذته وفئاته، سيتم تطعيمهم إجباريًا، ثم تطعيم الجهات الحكومية، وبعدها بعض الجهات الخاصة التي لن تتعامل إلا مع من حصلوا على التطعيم، لأنه سند قوي في التعامل مع المرض.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم”، عبر فضائية “الحياة”، مساء الإثنين، أن تصنيع اللقاحات في مصر يبشر بالقدرة على تطعيم 40 مليون مواطن خلال شهور قليلة، لأن التطعيم يكون لأكبر من 18 سنة، وفي هذه الحالة تكون مصر طعمت كل الفئات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، أن “الوضع الوبائي العالمي مش حلو، وهناك ارتفاعات جديدة في الإصابات وتحورات، ولكن الأوضاع في مصر كويسة، رغم الزيادة التي حدثت خلال الأيام الماضية، وهي زيادة مش كبيرة، وعدد الحالات التي تحتاج إلى عناية مركزة مش كبيرة، ومصر تحصل على كميات كبيرة من اللقاحات ويزيد معها تطعيم المواطنين”.

بايدن يدافع عن نفسه: لا مبرر للاستمرار في حرب رفض الأفغان خوضها

دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين، عن انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان، مشددا على أن الوقت قد حان للمغادرة من هذا البلد بعد 20 عاما من الحرب. وأكد بايدن أن مهمة الولايات المتحدة في أفغانستان كانت مكافحة الإرهاب ومنع التخطيط لعمليات جديدة تستهدف الولايات المتحدة منها، وليست بناء الدولة.

وأضاف بايدن في كلمة من البيت الأبيض بشأن تطورات الوضع في أفغانستان، أن المصالح الأميركية لم تعد في بقاء القوات بعد 20 عاماً من العمليات العسكرية. وأوضح أن هدف مكافحة الإرهاب والقضاء على أسامة بن لادن، رداً على أحداث 11 سبتمبر، قد تحقق. وأكد أنه لن يكرر أخطاء الاستمرار في حرب بلا نهاية.

بايدن
بايدن

وتابع الرئيس الأمريكي: “كنت أقول طوال هذه السنوات يجب أن نركز على مكافحة الإرهاب وليس مكافحة التمرد”، مؤكداً أن ما شهدناه في أفغانستان من تطورات “يقنعنا بصواب قرار الانسحاب الكامل” المقرر في نهاية الشهر الجاري.

وأوضح أن التهديدات الإرهابية تجاوزت حدود أفغانستان منذ 10 سنوات، وانتقلت إلى مناطق أخرى في أفريقيا وآسيا. وأضاف بايدن: “نحاول التركيز على التحديات التي تواجهنا اليوم، وليس منذ 20 عاماً”.

إجراءات مرتقبة

وقال بايدن إن حركة طالبان الأفغانية أصبحت أقوى مما كانت عليه عام 2001، مشيراً إلى أنه سيتخذ “عدداً من الإجراءات بشأن انهيار الوضع في أفغانستان”. وألقى الرئيس الديمقراطي بمسؤولية ما آل إليه الوضع في أفغانستان على إدارة سابقه الجمهوري دونالد ترمب، مشيراً إلى أن الخيار أمامه كان إما اتباع الاتفاق الذي تفاوض عليه ترمب، أو العودة للقتال.

كما وجه بايدن انتقاداً واضحاً للقادة السياسيين وقوات الجيش الأفغاني، مؤكداً أنهم استسلموا وهربوا من البلاد، فيما رفضت قوات الجيش القتال. وأضاف: “يجب ألا تقاتل وتموت في حرب رفضت القوات الأفغانية خوضها”.

مفتي سلطنة عُمان يهنئ الأفغان بـ”الفتح المبين”

هناً مفتي سلطنة عمان، أحمد بن حمد الخليلي، الشعب الأفغاني بما سماه “الفتح المبين والنصر العزيز على الغزاة المعتدين”، في إشارة إلى سيطرة حركة طالبان على أفغانستان، وصولاً إلى العاصمة كابول.

وأضاف الخليلي في تغريدة عبر حسابه في تويتر “نتبع ذلك تهنئة أنفسنا وتهنئة الأمة الإسلامية جميعاً بتحقيق وعد الله الصادق، ونرجو من الشعب المسلم الشقيق أن يكون يداً واحدة في مواجهة جميع التحديات وألا تتفرق بهم السبل وأن يسودهم التسامح والوئام والسلام والانسجام، والاعتصام بحبل الله بتطبيق شريعة الله العادلة، والتمسك بكتابه وسنة نبيه”.

مجلس الأمن يدعو إلى تشكيل حكومة أفغانية جديدة تضم النساء

طالب مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، الاثنين، بوقف فوري لجميع الأعمال القتالية في أفغانستان، داعياً إلى تشكيل حكومة أفغانية جديدة “متحدة وشاملة وممثلة”، بما في ذلك النساء، من خلال المفاوضات.

ودعا مجلس الأمن في بيان، إلى وضع حد لجميع انتهاكات حقوق الإنسان في أفغانستان، والسماح بممر آمن للمساعدات الإنسانية دون عراقيل.

بريطانيا تدعو مجموعة السبع إلى اجتماع بشأن أفغانستان

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الاثنين، إنه اتفق مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، خلال اتصال هاتفي، على استضافة اجتماع افتراضي لقادة مجموعة السبع لمناقشة الوضع في أفغانستان في الأيام المقبلة.

وأضاف مكتب جونسون، إن الزعيمين اتفقا أيضاً على أنه العمل معاً في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بشأن قرار مشترك محتمل.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاضًا طفيفًا بدرجات الحرارة، ليسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومزيد من ارتفاع فى نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 3: 5 درجات.

درجات الحرارة اليوم
درجات الحرارة اليوم

وعن حالة الطقس ليلاً، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.