يبدو أننا نعيش الدوري الأكثر إثارة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك منذ زمن بعيد. حيث يتبقى 4 مباريات فقط على حسم البطولة. ولا يعرف حتى الآن من هو البطل بل هناك منافسة ضارية بين القطبين لآخر لحظة. حيث يتصدر الزمالك صدارة المسابقة بفارق نقطتين فقط عن الأهلي. الذي يهدف للفوز بكل مبارياته مع تعثر الأبيض بتعادل واحد على الأقل في أحد مبارياته القادمة ليتوج باللقب.

الأهلي.. “لسه الأماني ممكنة”

يدخل النادي الأهلي مباراة مصيرية أمام طلائع الجيش مساء اليوم الثلاثاء. على ستاد السويس الجديد ضمن منافسات الجولة 31 للدوري الممتاز. ويسعى للفوز بنقاط المباراة في ظل المطاردة مع نادي الزمالك للتتويج بلقب المسابقة العريقة. التي لا تحتمل فقدان أي نقاط في المواجهات الأربعة المتبقية وأولها أمام الجيش مساء اليوم. وإلا سيكون الثمن غاليًا للغاية بالابتعاد عن المنافسة نهائيًا في بطولة الدوري.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 68 نقطة جمعها من خوض 30 مباراة. حيث فاز في 20 مباراة وتعادل في 8 مباريات وخسر في مباراتين فقط. بينما يحتل فريق طلائع الجيش المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري برصيد 38 نقطة. حيث فاز في 10 مباريات وتعادل في 8 مباريات وخسر في 12 مباراة أخرى.

يحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 70 نقطة، جمعها من خوض 30 مباراة. حيث فاز في 21 مباراة وتعادل في 7 مباريات وخسر في مباراتين فقط.

الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي. أكد على أهمية كل مباراة يخوضها المارد الأحمر خلال المرحلة القادمة. بعدما وقع في فخ التعادل أمام نادي الإسماعيلي بهدف لمثله فقد من خلاله الصدارة. كما شدد على أهمية الفوز بالمباراة وتسجيل هدفًا في أول ربع ساعة مثل سيناريو لقاء إنبي الأخير تمامًا. الذي سجل فيه ثنائية للاعبين والتر بواليا ومحمد مجدي أفشة وكان الهدف الأول في أول 10 دقائق من اللقاء.

غياب السولية 

ويفقد النادي الأهلي لجهود عمرو السولية نجم وسط ميدانه في مباراة طلائع الجيش اليوم. بعدما حصل على الإنذار الثالث أمام إنبي. حيث تلقى إنذارين أمام “المقاولون العرب” ومصر للمقاصة التي فاز بها الفريق الأحمر، حيث فاز في المباراة الأولى بهدفين نظيفين والثانية برباعية مقابل هدف.

الأهلي يبحث عن الانتصار
الأهلي يبحث عن الانتصار

فما يفقد “الشياطين الحمر” كذلك خدمات هدافه الأول وهداف الدوري العام كاملاً محمد شريف برصيد 19 هدفًا. بسبب الإصابة التي تعرض لها بشد في العضلة الخلفية أمام الإسماعيلي. حيث كشف الأشعة التي خضع لها احتياجه لفترة 10 أيام على الأقل للعودة للتدريبات، ومن ثم غيابه بشكل مؤقت عن لقائي إنبي الماضي والجيش اليوم. وربما يستمر غيابه حتى مباراة المصري القادمة كذلك إذا لم يلتئم الشد سريعًا ويستطيع اللعب بشكل طبيعي ومعافى بنسبة 100%، حتى لا تتجدد إصابته وتسوء بشكل أكبر من وضعها الحالي.

وكانت أخر مباراة جمعت الأهلي بطلائع الجيش في الدور الأول. شهدت فوز الأحمر بهدفين مقابل هدف، أحرزها النيجيري جونيور أجايي. بينما أحرز هدف الفريق العسكري الوحيد الجناح الأعسر أحمد سمير.

يذكر أن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة الدوري الممتاز برصيد 42 مرة. كان آخرها بالخمسة سنوات الماضية بشكل متتالي. متفوقًا بفارق 30 بطولة عن الزمالك أقرب ملاحقيه في ألقاب الدوري صاحب الـ12 بطولة كان آخرها في موسم 2014-2015.

الزمالك.. “بيدي لا بيد عمرو”

على الجانب الآخر سيلعب الزمالك متصدر ترتيب المسابقة في نفس التوقيت مع مضيفه وادي دجلة بنفس الجولة. نظرًا لاشتعال المنافسة على اللقب بين القطبين الكبيرين للكرة المصرية هذا الموسم. ليبقى قلب وعيون النادي الأهلي وجماهيره مع الفريق الدجلاوي لتحقيق المفاجأة بالتعادل أو الفوز على الفارس الأبيض. ويحققون هم الانتصار على الجيش ليعودوا إلى صدارة المسابقة في أحرج لحظاتها.

مواجهة الزمالك ودجلة
مواجهة الزمالك ودجلة

الزمالك يدخل اللقاء متربعًا على صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 70 نقطة بفارق نقطتين أمام الأهلي صاحب المركز الثاني. أما وادي دجلة يأتي في المركز 17 وقبل الأخير برصيد 25 نقطة، حيث يحتاج إلى نقاط المباراة كاملة في صراعه نحو النجاة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية خلال الأسابيع القليلة المتبقية من المسابقة.

رجال القلعة البيضاء لديهم طموح الابتعاد بالصدارة عن طريق التفوق على دجلة. للتقدم خطوة جديدة نحو حسم لقب الدوري دون النظر إلى ما سيحققه الأهلي في مبارياته. لكن الطموح الأبيض سيصطدم برغبة دجلة الساعي للبقاء بين أندية الممتاز. خاصة أن الفارق بينه وبين البنك الأهلي الذي يحل في أولى مراكز النجاة برصيد 29 نقطة قبل مواجهته مع مصر المقاصة يوم الأربعاء القادم.

المواجهات الأخيرة بين الفريقين شهدت غياب الانتصارات للزمالك على دجلة. وتحديدًا في الدور الأول من الموسم الجاري مع مباراتي الموسم الماضي. فمواجهة الدور الأول للدوري الجاري كانت قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وهي نفس نتيجة مواجهة الدور الثاني في الموسم الماضي الذي انتهت مواجهة الدور الأول به بالتعادل بهدف لكل فريق.

وتشهد قائمة الزمالك للمباراة عودة أشرف بنشرقي. بعدما غاب المباراة الماضية أمام الإسماعيلي بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء، بينما يغيب محمود حمدي “الونش” ومحمد عبد الشافي عن المباراة بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء.