في نشرته الصباحية” إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها. إصابات كورونا تواصل الارتفاع. وانتحار طالب ثانوي. وانطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة السبت.

إصابات كورونا تواصل الارتفاع

واصل معدل الإصابات بفيروس كورونا الارتفاع. أعلنت وزارة الصحة تسجيل 5 وفيات و112 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 16630، فيما عدد الإصابات 285577.

الصحة: نستقبل 40 مليون جرعة لقاح كورونا من كوفاكس خلال الفترة المقبلة

أكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه من المقرر اسقبال 40 مليون جرعة من لقاح كورونا من كوفاكس قريبا، مضيفا أن مصر تسلمت منها 1.7 مليون جرعة حتى الآن جميعها للقاح استرازينكا.

لقاح كورونا
لقاح كورونا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، أن شحنات اللقاحات التى تصل  إلى مصر تخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية، وتعتمد من الهيئة.

وتابع: اللقاحات أثبتت فاعلية 76% في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا. و100% من الوصول إلى الحالات المتوسطة والشديدة. فضلاً عن حصوله على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى توافر لقاحات فيروس كورونا “أسترازينيكا، جونسون آند جونسون، سينوفاك، سينوفارم، سبوتنك” بكافة المراكز المخصصة للتطعيم في المحافظات. مؤكداً حرص الدولة على تعدد وتنوع مصادر اللقاحات في مصر من خلال التواصل والتنسيق المستمر مع مختلف الجهات الدولية

انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة السبت 

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة يوم السبت المقبل. ويستمر قبول أوراق الطلاب حتى يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس المقبل.

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

وأوضح أن الحد الأدنى لقبول طلاب الثانوية العامة ضمن المرحلة الأولي من تنسيق الكليات هو: شعبة العلوم (شعبة علمي علوم) 88.4%. وشعبة الرياضيات (شبعة علمي رياضة – الشعبة الهندسية) 80%. والشعبة الأدبية (أدبي) 65%.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم. أعلن نسب النجاح فى الثانوية العامة كما يلي: نسبة النجاح الإجمالية فى الثانوية العامة 74%:. نسبة نجاح طلاب الشعبة العلمية 76%. نسبة نجاح طلاب الشعبة الأدبية 70%.

انتحار طالب ثانوي رسب في الامتحانات

انتحر طالب شنقا، بعدما رسب في امتحانات الثانوية العامة التي ظهرت نتائجها أمس الثلاثاء.

انتحار طالب
انتحار طالب

وشهد مركز أبو تشت في محافظة قنا. انتحار طالب بشنق نفسه فور إعلان نتائج الثانوية العامة وعلمه بأنه راسب.

يذكر أن حالة من الجدل تسود في مصر هذه الأيام بعد إعلان نتائج الثانوية العامة وملاحظة انخفاض نسب الدرجات التي حصل عليها الطلاب مقارنة بالسنوات السابقة.

أقرب اقتران بين كوكبين في 2021 يشاهد فى سماء مصر

تشهد سماء مصر والوطن العربي اليوم الأربعاء 18 أغسطس 2021، أقرب اقتران لكوكبين هما عطارد والمريخ على قبة السماء عند غسق المساء، حيث سيفصل بينهما أقل من 0.1 درجة بالأفق الغربى ما سيسمح لكلا الكوكبين بمشاركة نفس مجال رؤية التلسكوب.

اقتران كوكبين
اقتران كوكبين

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها أنه. يتم أولاً رصد كوكب الزهرة اللامع بعد وقت قصير من غروب الشمس. ثم بمرور الوقت سيظهر هذان الكوكبان أسفل كوكب الزهرة، ولكنهما قريبان من الأفق، حيث سيكون عطارد إلى يمين الراصد والمريخ بجواره.

وبشكل عام سيكون رصد هذا الاقتران الكوكبي أسهل للقاطنين في النصف الجنوبي للكرة الأرضية مقارنة بخطوط العرض الشمالية. حيث سيبقى عطارد والمريخ فوق الأفق لفترة أطول بعد غروب الشمس عند خطوط العرض الجنوبية، ولكن على العكس من ذلك فهما يغربان بعد غروب الشمس بفترة وجيزة عند خطوط العرض الشمالية.

الأرصاد: انخفاض الحرارة اليوم وارتفاع الرطوبة والعظمى بالقاهرة 35 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء انخفاضا بدرجات الحرارة ليسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومزيد من ارتفاع فى نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 3: 5 درجات، وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.