في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض ”مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات غدًا، وحكومة تونسية جديدة خلال أيام، وسحب أكثر من 47 ألف كراسة شروط لحجز وحدات “سكن لكل المصريين 2″، والرئيس التونسي يعلن حكومة جديدة خلال أيام.

تنسيق الجامعات 2021.. انطلاق المرحلة الأولى غدًا

تنطلق غدا السبت، المرحلة الأولى لتنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الدور الأول 2021، حيث تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى اعتباراً من يوم السبت الموافق 21/8/2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 25/8/2021، وذلك وفقا للحد الأدنى.

ويمكن للطلاب الدخول إلى هذا الرابط

ويمكن للطلاب إدخال وتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني، عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، حيث يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي(الكمامة) حيث لن يسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والاجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

كما يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

سحب أكثر من 47 ألف كراسة شروط لحجز وحدات “سكن لكل المصريين 2”

أعلنت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، سحب أكثر من 47 ألف كراسة شروط، لحجز الوحدات السكنية التي يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “سكن لكل المصريين 2” لمنخفضي ومتوسطي الدخل، بينما قام ما يزيد على 4300 عميل بسداد مقدمات الحجز.

قالت “عبد الحميد”، في بيان، اليوم الجمعة، إن سحب كراسات الشروط، وسداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية، والمصروفات الإدارية، بمكاتب البريد المُميكنة بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، وتسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المُرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكترونى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر المقبل.

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

أضافت أن هناك إقبالا من المواطنين على سحب الكراسات والحجز، فتفصيلا، تم حتى الآن سحب35211 كراسة شروط لحجز الوحدات الجاهزة للتسليم، دفع منهم مقدمات الحجز 3100 عميل، بينما تم سحب 12131 كراسة شروط للوحدات التى سيتم تسليمها بعد 3 سنوات، وسدد منهم المقدمات 1210، مشيرة إلى أنه يتم طرح هذه الوحدات فى ضوء المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري، والتى طرحها البنك المركزي المصري، بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاماً، حيث يتم طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم (غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة)، لمنخفضي ومتوسطي الدخل، بجانب طرح وحدات سكنية يتم تنفيذها خلال 3 سنوات (3 غرف وصالة) لمتوسطى الدخل.

طالبان تمنع مئات الأفغان من الوصول إلى مطار كابول

نقلت وسائل إعلام عن مصادر في العاصمة الأفغانية كابول أن مسلحي حركة طالبان يمنعون العشرات من الوصول إلى مطار كابول، حيث تعمل البعثات الدبلوماسية على إجلاء رعاياها وآلاف الأفغان المتعاونين مع القوات الأجنبية التي كانت في البلاد منذ 20 عاماً.

مطار كابول
مطار كابول

وشهد محيط مطار حامد كرزاي في العاصمة كابول تجمهر المئات من الأفغان، في حين سُمعت أصوات طلقات نارية.

واحتشدت أعداد كبيرة من الأفغان أمام مقار السفارات البريطانية والفرنسية والألمانية في المنطقة الخضراء.

وكان متحدث باسم الحكومة الألمانية أعلن، في وقت سابق الجمعة، إصابة أحد المواطنين الألمان بطلق ناري خلال توجهه إلى مطار العاصمة الأفغانية كابول.

الرئيس التونسي يعلن حكومة جديدة خلال أيام

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إنه سيتم الإعلان عن “تركيبة الحكومة الجديدة” في الأيام القليلة المقبلة، وسخر من مطالب إعلان “خارطة طريق”، معتبراً أنها “مفاهيم تأتي من الخارج ويرددها البعض دون أن يفهمها”، وأكد أنه “يسلك الطريق الذي خطه الشعب التونسي”، بحسب مقطع فيديو نشرته صفحة الرئاسة التونسية.

وجدد الرئيس التونسي الدفاع عن قراراته في كلمة ألقاها على هامش استقباله، وزير الشؤون الاجتماعية، محمّد الطرابلسي، والمكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، سهام البوغديري نمصية، الخميس.

https://www.youtube.com/watch?v=DwK8b1U_-kk

وسخر الرئيس التونسي قيس سعيد، من مطالب إعلان خارطة طريق للمرحلة المقبلة، قائلاً: “خريطة الطريق من المفاهيم التي تأتي من الخارج ويرددها البعض دون أن يفهمها، من يتحدثون عن الخرائط ليذهبوا إلى كتب الجغرافيا، وينظروا في القارات والبحار والجبال”.

وتابع: “الطريقة الوحيدة التي أسلكها وسأسلكها بنفس الثبات ونفس العزم هو الطريق الذي خطه الشعب، ليس هناك طريق آخر”، وقال إن “الخط الذي أعلنت عنه منذ الانتخابات، وقبل الانتخابات، هو الذي أسير فيه”.

صرف مساعدات اجتماعية

من جانبها، ذكرت رئاسة الجمهورية في تونس، أن الرئيس أصدر تعليمات، خلال الاجتماع، بوضع تصوّر واضح ودقيق يُمكّن من التسريع في إجراءات صرف المساعدات الاجتماعية الاستثنائية لفائدة العائلات والفئات الفقيرة ومحدودة الدخل المتضررة من تداعيات جائحة كوفيد-19 المموّل من قبل البنك الدولي للإنشاء والتعمير، لا سيّما مع اقتراب موعد العودة المدرسية والجامعية، وفق بيان.

وأضافت: “كما اطلع رئيس الجمهورية على نتائج الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، بجانب عرض من السيّدة المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار حول التوازنات المالية الكبرى ومدى التقدّم في إعداد قانون المالية التكميلي”.

سرقة متجر ريال مدريد الرسمي

تعرض متجر ريال مدريد الرسمي في ملعب سانتياجو برنابيو للسرقة يوم الخميس، وقام اللصوص بسرقة جميع المنتجات الرسمية، بما في ذلك قمصان وأنواع أخرى من ملابس الميرينجي.

وفتحت الشرطة الإسبانية تحقيقاً في الحادثة التي وقعت عند حوالي الساعة السادسة صباحاً، بعدما تلقت اتصالاً من أحد الأشخاص للإبلاغ عن السرقة.

متجر ريال مدريد
متجر ريال مدريد

وقام اللصوص باقتحام واجهة المتجر بواسطة سيارة، ثم قاموا بتحميل البضائع في سيارتين أخريين ولاذوا بالفرار.

وتُجري الشرطة تحرياتها للكشف عن المتورطين من خلال فحص كاميرات المراقبة وتتبع آثار السيارات التي استخدمت في السرقة، والتي تبين لاحقاً بأنها مسروقة مما قد يصعب من عملية إلقاء القبض على الجناة. ولم تُعرف كمية المسروقات، في ظل عدم وجود إحصاء دقيق من قبل النادي الملكي.

غدًا.. طقس حار بالقاهرة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت، طقسًا حارًا رطبًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

درجات الحرارة اليوم
درجات الحرارة اليوم

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدًا السبت: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.