يضرب قطبا الكرة المصرية (الأهلي والزمالك) موعدًا اليوم الجمعة مع سهر كروية ممتعة. من شأنها أن تحسم إلى حد بعيد المنافسة على بطولة الدوري هذا العام. وذلك ضمن مواجهات الجولة الـ32 من بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الحالي 2020-2021.

يواجه الأهلي نظيره النادي المصري البورسعيدي، عند الساعة التاسعة مساء، على ملعب الإسكندرية. كما يواجه نادي الزمالك في لقاء يقام في التوقيت نفسه سيراميكا كليوباترا. علما بأن الأحمر يمتلك 69 نقطة في رصيده، بينما الأبيض 73 نقطة.

الأهلي الجريح يبحث عن الفرصة الأخيرة

الأهلي يبدو أمام اهتبار هو الأصعب على الإطلاق، فإمّا أن يؤكد أحقية الزمالك باللقب أم يعيد الآمال للمنافسة من جديد. وفقد الفريق الأحمر فقد 4 نقاط في آخر 3 مباريات ليفقد صدارة الدوري لصالح الزمالك بفارق 4 نقاط ويصبح قريباً للغاية من خسارة اللقب.

وتأهل المصري إلى الكونفدرالية الإفريقية بالحفاظ على موقعه في المربع الذهبي حتى يوم 10 أغسطس الجاري. الذي شهد إرسال أسماء الأندية المصرية المشاركة إفريقياً الموسم المقبل.

الفريق البورسعيدي يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن بيراميدز الرابع برصيد 49 نقطة، مع لعب الأخضر مباراة واحدة أقل من الأزرق.

مع التعادل مع طلائع الجيش في الجولة الماضية، تقلصت فرص النادي الأهلي بشدة في الظفر باللقب رقم 43 في تاريخه. لكن بيتسو موسيماني مدرب الفريق أكد أن الأهلي سيلعب حتى النهاية بكرامة ويقاتل طالما كانت هناك فرصة، ومن أجل ذلك يعود الأحمر لقبول تحدي المصري.

9 غيابات في الأهلي

ويغيب عن النادي الأهلي محمد شريف، ووليد سليمان، لعدم الجاهزية الفنية بعد شفائهما من الإصابة، وجونيور أجايي وسعد سمير للإصابة، بالإضافة إلى وناصر ماهر، وأحمد رمضان بيكهام ومحمود متولي، وكريم نيدفيد، ومحمد محمود.

تشكيل الأهلي المتوقع:

ويأتي التشكيل المتوقع للأهلي كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: محمد هاني أو أكرم توفيق، بدر بانون، ياسر إبراهيم، علي معلول.

الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي.

وسط الهجوم: حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر.

وفي الهجوم: والتر بواليا.

الزمالك المنتشي في مهمة تأكيد الصدارة

أما المنافس الأبيض فيدخل لقاء  سيراميكا كليوباترا بمعنويات مرتفعة بعد توسيع الفارق مع الأهلي صاحب الوصافة إلى 4 نقاط. في الوقت الذي يسعى فيه رفاق المدرب هيثم شعبان إلى تحقيق نتيجة إيجابية والتقدم في جدول الترتيب.

تشكيل الزمالك المتوقع:

حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم جنش.

الدفاع: حمدي المثلوثي- محمود حمدي الونش- محمود علاء- محمد عبدالشافي.

خط الوسط الدفاعي: طارق حامد- إمام عاشور.

الوسط الهجومي: أحمد سيد زيزو- محمود عبدالرازق شيكابالا- أشرف بن شرقي.

قلب الهجوم: سيف الدين الجزيرى.

ويحتل الزمالك المركز الأول في صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 73 نقطة. بعدما خاض 31 مباراة حقق الفوز في 22 وتعادل في 7 مواجهات وخسر مباراتين. وسجل لاعبوه 56 هدفا وسكنت شباكه 19 هدفا.