في نشرته الصباحية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، أهمها. إصابات كورونا تواصل الارتفاع. انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات

إصابات كورونا تواصل الارتفاع

واصل معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا الارتفاع. وأعلنت وزارة الصحة المصرية. تسجيل 164 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. إضافة إلى وفاة 7 حالات جديدة.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة. 285995 من ضمنهم 235424 حالة تم شفاؤها، و16654 حالة وفاة.

انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات

تنطلق اليوم، أعمال المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة الدور الأول، وتستمر حتى الأربعاء المقبل.

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

ومن المقرر أن يكون تسجيل رغبات الطلاب عبر الرابط الإلكتروني لموقع التنسيق على شبكة الإنترنت، على مدار 24 ساعة.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي. أعلن الحد الأدني لقبول طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2021 بحيث: شعبة العلوم (شعبة علمي علوم) 88.4%، وشعبة الرياضيات (شبعة علمي رياضة – الشعبة الهندسية) 80%، والشعبة الأدبية (أدبي) 65%

بدء تلقي تظلمات طلاب “الثانوية”

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت. تلقي طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة. فيما يتم الانتهاء من مرحلة الفحص وإرسال النتائج حتى 13 سبتمبرالمقبل.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك. تفاصيل إجراء التظلمات لطلاب الثانوية العامة. قائلا إنه لأول مرة تتاح التظلمات لطلاب الثانوية العامة إلكترونيا ومجانيا.

طارق شوقي
طارق شوقي

وأشار شوقي إلى أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب. ثم تصحيحها يدويًا.

ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع، ويتسلم الطالب نتيجة الفحص مُوضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه. والدرجات الحاصل عليها، وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المُصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

عبور 5262 مسافرا من معبر رفح في أسبوع

شهد معبر رفح البري في محافظة شمال سيناء تنقل 5262 مسافرًا في كلا الاتجاهين. خلال الأسبوع الماضي من 15 إلى 19 أغسطس الجاري.

معبر رفح
معبر رفح

وقالت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية في غزة. إنه وصل إلى الأراضي المصرية قادمًا من قطاع غزة 2852 مسافرًا. وغادر الأراضي المصرية إلى القطاع 2410 مسافرًا.

كانت السلطات المصرية فتحت المعبر استثنائيا اعتبارا من يوم الأحد الموافق 16 مايو الماضي. لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية وإدخال المساعدات المتنوعة ومواد البناء وإعادة الأعمار إلى قطاع غزة، علاوة على عبور العالقين من الجانبين.

رئيس المكتب السياسي لـ”طالبان” يجري مشاورات تشكيل الحكومة

وصل إلى العاصمة الأفغانية كابول، اليوم. رئيس المكتب السياسي في حركة “طالبان”، عبد الغني برادر. لإجراء محادثات مع قياديين في الحركة وسياسيين آخرين حول تشكيل حكومة جديدة في أفغانستان.

عبد الغني برادر
عبد الغني برادر

وكان مسؤول في طالبان صرّح لــ”رويترز” في وقت سابق اليوم، بأن الحركة تهدف إلى تقديم إطار لحكومة جديدة لأفغانستان في الأسابيع القليلة القادمة.

وأضاف المسؤول أن نموذج طالبان الجديد للحكم في أفغانستان قد لا يكون ديمقراطيا بالتعريف الغربي الدقيق، ولكنه سيحمي حقوق الجميع.