في نشرته المسائية “إزي الحال”يستعرض” مصر 360″ عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها 215 ألف طالب يتظلمون من نتائج الثانوية العام. ودار الإفتاء: شرط التوقيت يبطل صحة عقد الزواج. واجتماع طارئ للسبع الكبار لمناقشة تطورات أفغانستان الثلاثاء.

215 ألف طالب يتظلمون من نتائج الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. استقبال 215 ألف تظلم في مليون و94 ألف ورقة امتحانية في الثانوية العامة، خلال أقل من 24 ساعة.
وأوضحت الوزارة في بيان. أن التظلمات تعود إلى 118 ألف طالب ناجح و67 ألف طالب دور ثانى و 30 ألف طالب راسب.

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات وتعليمات التظلم على نتيجة الثانوية العامة. منها عدم سداد أية رسـوم، أو قيود على عدد المـواد المتظلم منـها.
وفتحت الوزارة باب التقدم بالتظلمات أمس السبت. على أن تكون مدة التظلـم أسبـوع تنتهي الخميـس المقبل .
وأوضحت الوزارة، أنه لا يجوز التسجيل أكثر من مرة أو التعديـل بعد انتهاء عملية التسجيل. مع ضرورة متابعة الموقع بعد التسجيل للاطلاع على نتيجة طلب التظلم.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت رابط تقديم تظلمات الثانوية العامة.

الهجرة تطالب المسافرين الحاصلين على لقاح غير معتمد بالتسجيل لديها

دعت وزارة الهجرة، المصريين الراغبين في السفر وتلقوا لقاحًا غير معتمد لدى الدول المسافرين إليها بغرض العمل أو الدراسة فقط. إلى التسجيل لدى الوزارة حتى يتم موافاة وزارة الصحة بكل البيانات لاتخاذ اللازم تجاه المسافرين. وإعطائهم الجرعة اللازمة للقاح المعتمد لدى الدول المتوجهين إليها.

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

وأضافت وزارة الهجرة أن هذا التنسيق جاء عقب تلقي العديد من الاستغاثات والمناشدات من المسافرين والمتلقين للقاح غير معتمد لدى الدول.
وطالبت، المسافرين الراغبين في تلقي اللقاح المعتمد، بتسجيل بياناتهم واستيفاء الاستمارة المرفقة عبر الرابط الآتي.
وأوضحت أن وزارة الصحة أعلنت من قبل اتخاذ إجراءات من شأنها التيسير على المواطنين الراغبين في السفر. حيث سيتم تقليل المدة الزمنية بين الجرعتين لمتلقي لقاح أسترازينيكا من المسافرين. إلى 4 أسابيع، والمسجلين عبر منصة وزارة الصحة لتلقي اللقاح. وذلك وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

مد الأوكازيون الصيفي حتى 15 سبتمبر

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مد فترة الأوكازيون الصيفى. حتى 15 سبتمبر المقبل، بدلا من 2 سبتمبر.
وبدأ الأوكازيون الصيفى يوم 2 أغسطس بهدف استمراراه لمدة شهر من 2 أغسطس حتى 2 سبتمبر.

الأوكازيون
الأوكازيون

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، شن حملات مستمرة على المحلات التجارية. للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار وكذلك حصولها على تصاريح من مديريات التموين للمشاركة فى الأوكازيون.

الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد “العذراء”

احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية، اليوم الأحد، بعيد “إصعاد جسد السيدة العذراء مريم”. بعد صوم استمر لمدة 15 يوما بدأته الكنيسة في السابع من أغسطس الجاري.
وأقيمت القداسات والنهضات الروحية المسائية في الكنائس التى تحمل اسمها وعدد من الكنائس الأخرى.

الكنيسة الأرثوذكسية
الكنيسة الأرثوذكسية

واتخذت كافة الكنائس والأديرة كافة الإجراءات الوقائية للحماية من انتقال فيروس كورونا. حيث لم تسمح بدخول أي فرد إلى الكنيسة دون ارتداء الكمامة الطبية مع قياس درجات الحرارة واستخدام المطهرات ومسافات التباعد المناسبة داخل الكنيسة وكذلك أثناء الدخول والانصراف.

دار الإفتاء: شرط التوقيت يبطل صحة عقد الزواج

علقت دار الإفتاء المصرية، اليوم الأحد، على إطلاق أسماء جديدة على عقد الزواج. كـ”زواج البارت تايم”، معتبرة أنه “يكمن في طياتها حب الظهور والشهرة وزعزعة القيم”.

دار الإفتاء
دار الإفتاء

وفي بيان لها، قالت دار الإفتاء: لا ينبغي الانسياق وراء دعوات حداثة المصطلحات في عقد الزواج التي ازدادت في الآونة الأخيرة. التي يكمن في طياتها حب الظهور والشهرة وزعزعة القيم. ما يحدث البلبلة في المجتمع، ويؤثر سلبا على معنى استقرار وتماسك الأسرة التي حرص عليها ديننا الحنيف ورعتها قوانين الدولة”.
وأضافت: ما يقوم به بعض الناس من إطلاق أسماء جديدة على عقد الزواج واشتراطهم فيه التأقيت بزمن معين ونحو ذلك. يؤدي إلى بطلان صحة هذا العقد. مشيرة إلى أن “الزواج الشرعي هو ما يكون القصد منه الدوام والاستمرار وعدم التأقيت بزمنٍ معين.

اجتماع طارئ للسبع الكبار لمناقشة تطورات أفغانستان الثلاثاء

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن زعماء مجموعة السبع الكبار سيعقدون الثلاثاء القادم اجتماعا طارئا لمناقشة تطورات الوضع في أفغانستان.

بوريس جونسون
بوريس جونسون

وكتب جونسون على حسابه في “تويتر” اليوم الأحد: سأعقد الثلاثاء اجتماعا لزعماء لإجراء محادثات عاجلة بشأن أفغانستان. من المهم حيويا أن يعمل المجتمع الدولي معا من أجل ضمان أمن عمليات الإجلاء. ومنع حدوث أزمة إنسانية، ودعم الشعب الأفغاني في تأمين ما تم تحقيقه من الإنجازات خلال السنوات الـ20 الماضية.