في نشرته المسائية “إزي الحال”يستعرض” مصر 360″ عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها: تأجيل دعوى وقف تصريح هيومن رايتس في مصر لـ 2 أكتوبر، قطع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة غدا لمدة 16 ساعة.

تأجيل دعوى وقف تصريح هيومن رايتس ووتش بالعمل في مصر لـ 2 أكتوبر

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم، تأجيل الدعوى المقامة من عبدالرحمن عوض، والتي طالب فيها بوقف التصريح الممنوح لمنظمة “هيومان رايتس ووتش” للعمل بمصر لجلسة 2 أكتوبر.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 50447 لسنة 73 قضائية رئيس الجمهورية بصفته.

وطالب مقيم الدعوى بوقف التصريح الممنوح لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” في مصر، لارتكابها العديد من المخالفات والتي لا تتناسب مع المهنية والدقة التي يجب أن تتحلى بها كمنظمة تدافع عن حقوق الإنسان.

وبحسب الدعوى، فإن”هيومان رايتس” منظمة دولية غير حكومية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان والدعوة لها، مقرها مدينة نيويورك، تأسست سنة 1978 للتحقق من أن الاتحاد السوفياتي يحترم اتفاقات هلسنكي، وكانت منظمات أخرى قد أنشئت لمراقبة حقوق الإنسان في مختلف أنحاء العالم؛ ودمج هذه المنظمات نتج عن تأسيس هذه المنظمة.

قطع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة غدا لمدة 16 ساعة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع المياه عن عدة مناطق بالمحافظة، وهي “عين شمس الشرقية – شارع فريد سميكه ومتفرعاته – شيراتون – الملتقى العربى – الكلية الحربية – النزهة الجديدة بالكامل – ميدان الحجاز ومتفرعاته – منطقة جامع الفتح – ميدان الإسماعيلية – تريومف – منطقة الهايكستب”، وذلك لمدة 16 ساعة، اعتباراً من الساعة العاشرة صباح يوم الأربعاء الموافق 25- 08- 2021 وحتى الساعة الثانية صباح يوم الخميس الموافق 26 – 08 – 2021، نظراً لأعمال الصيانة الطارئة على خط 1500 مللى بشارع ترعة الجبل أمام موقف أتوبيس 43.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، لافتا إلى أنه سيتم توفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضى.

من ضمنها مصر.. السعودية ترفع تعليق السفر عن دول بـ شرط الحصول على لقاح كورونا

أعلنت السفارة السعودية في القاهرة، أنه سيتم رفع تعليق السفر إلى المملكة العربية السعودية من الدول التي تم تعليق القدوم منها بسبب إصابات فيروس كورونا.

السفارة السعودية، أوضحت أنه سيتم رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية القدوم منها للقادمين المقيمين فيها، بشرط حصولهم على جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها والسماح لهم بالعودة إليها بشكل مباشر.

كما استكملت أنه سيتم السماح للقادمين بالدخول على أن يتم عليهم تطبيق كامل الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المعتمدة.

الأمم المتحدة لديها تقارير موثوق بها عن تنفيذ عمليات إعدام

قاالت المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، ميشيل باشليت، إن التقارير التي تفيد بتنفيذ طالبان لعمليات إعدام دون محاكمات قضائية في أفغانستان “موثوق بها”.

كما تم الإبلاغ عن انتهاكات أخرى لحقوق الإنسان، بما في ذلك القيود المفروضة على النساء وتجنيد الأطفال، على حد قولها لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

ومارست طالبان نسخة صارمة من الشريعة الإسلامية عندما تولت الحكم في أفغانستان قبل عام 2001.

طالبان تسيطر على العديد من نقاط الاستراتيجية هامة
طالبان تبحث عن التكنولوجيا بعد سيطرتها على أفغانستان

واستعادت طالبان السيطرة على البلاد، قبل تسعة أيام، مع سقوط العاصمة كابل.

اختطاف طائرة أوكرانية في أفغانستان والتوجه بها إلى إيران

السعودية توقع اتفاقية تعاون عسكري مع روسيا

أعلن نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، مساء الاثنين، توقيع اتفاقية مع روسيا، تهدف لتطوير مجالات التعاون العسكري المشترك بين البلدين.

وفي تغريدة على تويتر، قال الأمير خالد بن سلمان: “التقيت معالي وزير الدفاع في روسيا الاتحادية، سيرغي شويغو، وناقشنا في مباحثاتنا سُبل تعزيز التعاون العسكري والدفاعي، وسعينا المشترك لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، وأبرز التحديات المشتركة التي تواجه البلدين”.

وأضاف: “وقعت اليوم مع معالي نائب وزير الدفاع الروسي الفريق أول ألكسندر فومين اتفاقية بين المملكة وروسيا الاتحادية، تهدف إلى تطوير مجالات التعاون العسكري المشترك بين البلدين الصديقين”.