في نشرته المسائية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار خلال الساعات الماضية. أهمها ضحايا أمريكيون في تفجير قرب مطار كابول، ووفد إماراتي يزور قطر.

ضحايا أمريكيون في تفجير قرب مطار كابول

أعلن البنتاجون وقوع انفجار قرب مطار كابل بعد ظهر الخميس ما أدى إلى سقوط ضحايا.

قال الناطق وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي إن الانفجار الذي وقع الخميس قرب مطار كابول أدى إلى “وقوع ضحايا”.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تبلغ بوقوع الهجوم.

مطار كابول جسد مأساة سقوط أفغانستان

وأعلن كيربي أن ثمة أمريكيين بين ضحايا هجوم استهدف محيط مطار كابول حيث يتواجد آلاف الأفغان الراغبين في مغادرة البلاد.

جاء التفجير بعد الكشف عن تهديدات محتملة من تنظيم داعش الإرهابي لاستهداف القوات العسكرية الأجنبية المتبقية في كابول حتى الآن، بينما لم يعلن التنظيم الناشط في سوريا والعراق عن مسؤوليته حتى الآن.

وفد إماراتي يزور قطر لأول مرة من القطيعة

استقبل أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، اليوم الخميس، في الدوحة، مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، في أول زيارة رسمية بين البلدين منذ اندلاع الأزمة الخليجية قبل أكثر من أربعة أعوام.

أفادت وكالات أنباء قطرية بأنه جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت الوكالة إلى أن الشيخ طحنون في مستهل الاجتماع نقل التحيات إلى الأمير تميم والشعب القطري من قادة الإمارات، وخاصة رئيس الدولة خليفة بن زايد آل نهيان وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

بدوره، حمل الأمير تميم الشيخ طحنون تحياته إلى قادة الإمارات وشعبها.

تخفيض نسب القبول بالكليات العسكرية والمعهد الفنى

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على تخفيض نسب القبول للكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2021 كالأتى:

الكلية الحربية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بنسبة مئوية للمجموع 60 % فأكثر.

الكلية البحرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى ( الرياضيات – العلوم) وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بنسبة مئوية للمجموع 60 % فأكثر.

الكلية الجوية: تقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بنسبة مئوية للمجموع 55 % فأكثر.

الكلية الفنية العسكرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى ( شعبة الرياضيات) فقط وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية ( علمى ) والشهادات المعادلة من القسم العلمى بنسبة مئوية للمجموع 76 % فأكثر.

كلية الدفاع الجوى: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط، وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط أن يكون الطالب قد تحصل فى مادتى الفيزياء والرياضيات على 70 % فأكثر ، بنسبة مئوية للمجموع 71 % فأكثر.

كلية الطب للقوات المسلحة: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم فقط)، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بنسبة مئوية للمجموع 88 % فأكثر.

المعهد الفني للقوات المسلحة: يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمى) شعبة (الرياضيات – العلوم) وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (القسم العلمى) بنسبة مئوية للمجموع 55 % فأكثر.

وسيتم تطبيق التخفضيات السابق ذكرها على الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة 2021 فقط، وليس الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة العام السابق 2020 وذلك لتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

البدري يضم صلاح والنني و15 لاعبا من القطبين إلى قائمة تصفيات كأس العالم

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري، قائمة اللاعبين النهائية المقرر انضمامهم لمعسكر المنتخب المقبل، استعدادًا لمواجهتي أنجولا والجابون يومي 1و5 سبتمبر المقبلين، في منافسات الجولتين الأولى والثانية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر.

شملت القائمة 27 لاعبا من بينهم محمد صلاح ومحمد النني المحترفين في إنجلترا، تحسبا لنجاح مساعي ضمهما، في ظل الإجراءات الاحترازية المفروضة في إنجلترا، بعد إصرار رابطة الدوري الإنجليزي على عدم سفر اللاعبين الدوليين إلى الدول الواقعة في المنطقة الحمراء التي ترمز لارتفاع حالات إصابة فيروس كورونا بها.

ومن المقرر أن ينطلق معسكر الفريق يوم السبت المقبل 28 أغسطس الحالي.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

محمد الشناوي والهاني سليمان ومحمد أبوجبل وأكرم توفيق وباهر المحمدي وعمر جابر وأيمن أشرف ومحمد عبد الشافي وأحمد أبو الفتوح وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وعلي جبر وطارق حامد وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات وأحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي ورمضان صبحي وصلاح محسن ومحمد شريف ومصطفى محمد وأحمد حسن كوكا وعبدالله السعيد ومحمد مجدي أفشة ومحمد صلاح ومحمد النني.