في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض ”مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: غارة أمريكية على داعش، وارتفاع في درجات الحرارة.

 

توقعات بارتفاع في درجات الحرارة.. اليوم

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

وفاة حمدي الكنيسي أشهر مراسل عسكري بحرب أكتوبر

غيب الموت الإعلامي المصري الكبير حمدي الكنيسي، أمس، عن عمر ناهز 80 عامًا بعد تعرضه لوعكة صحية مؤخرًا، دخل على إثرها العناية المركزة، فيما تشيع الجنازة من مسجد الحصري ظهر اليوم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه قبل أيام بتوفير الرعاية الطبية الكاملة للإعلامي الكبير الذي كان أحد أشهر المراسلين العسكريين خلال حرب أكتوبر.

الكنيسي من مواليد 19 مارس 1941 بقرية شبرا النملة مركز طنطا محافظة الغربية، وحصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة القاهرة عام 1961 وهو أحد أشهر مراسلي مصر الحربيين للإذاعة خلال حرب أكتوبر 1973.

تولى الكنيسي منصب رئيس الإذاعة المصرية عام 1997 واستمر في منصبه حتى بلوغه سن التقاعد مارس في 2001 .

بايدن يحذر إيران من احتمالات أخرى في الأزمة النووية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه إذا لم تنجح الدبلوماسية في حل الأزمة النووية الإيرانية، فإن أمريكا “مستعدة للتحول إلى خيارات أخرى”.

جاء ذلك خلال أول محادثات وجها لوجه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت في واشطن.

وأشاد بينيت بموقف الرئيس وتعهده بعدم السماح لإيران بامتلاك أسلحة نووية، قائلا: “لقد كنت سعيدا لسماع كلماتك الواضحة بأن إيران لن تكون قادرة أبدا على امتلاك سلاح نووي، وأنك تؤكد أنك ستحاول في المسار الدبلوماسي، لكن هناك خيارات أخرى إذا لم ينجح ذلك”.

غارة جوية أمريكية تستهدف تنظيم داعش في أفغانستان

قالت وكالة الأسوشيتد برس إن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت تنفيذ غارة جوية أمريكية تستهدف تنظيم داعش في أفغانستان ردا على هجوم مطار كابول، الذي أودى بحياة 170 شخصا بينهم 13 جنديا أمريكي.

وأعلن البيان الأمريكى أنه تم استهداف عضوا فى داعش شرق أفغانستان بطائرة مسيرة، مما أسفر عن مقتله وفقا للمؤشرات الأولية.

وطالبت السفارة الأمريكية رعاياها المتواجدين عند بوابات المطار الشمالية والغربية أو وزارة الداخلية بأفغانستان بالمغادرة فورا، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وحذر فريق الأمن القومي الأمريكي، الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس اليوم من “احتمال وقوع هجوم إرهابي آخر في كابول”.

الزمالك يتسلم درع الدوري بأزمة بين مجاهد وشيكابالا

شهدت مراسم تسليم درع بطولة الدوري العام لكرة القدم لفريق الزمالك، الحاصل على البطولة للمرة الـ13 في تاريخه، أزمة تنظيمية بين رئيس اتحاد كرة القدم أحمد مجاهد وقائد الفريق الأبيض شيكابالا، مما تسببت في لحظات من التوتر داخل ملعب بتروسبورت.

ورفض مجاهد اصطحاب شيكابالا لابنه خلال لحظة تسليم الدرع، وهو ما رفضه اللاعب وتوجه إلى غرف الملابس بستاد بتروسبورت.

وشن جمهور الزمالك هجوما حادا على رئيس اتحاد الكرة بسبب هذا الموقف، إلى جانب التنظيم السيئ لمراسم تسليم الدرع.