في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض ”مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: تنسيق 2021: الطب ٩٠.٧٣% والإعلام ٧٩.٤٥%، الجيش الأمريكي ينفذ ضربة عسكرية في كابول

تنسيق 2021: الطب ٩٠.٧٣% والإعلام ٧٩.٤٥%

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأحد، نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات للطلاب الناجحين في الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠- ٢٠٢١، حيث تقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بكليات الطب ٩٠.٧٣%، طب الأسنان ٩٠.٢٤% والعلاج الطبيعى ٨٨.٥٤% والصيدلة ٨٨.٥٣%، والهندسة ٨٠% ويوجد أماكن خالية للطلاب في المرحلة الثانية.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الأحد، بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن القبول بالاقتصاد والعلوم السياسية ٨٣.٩% والألسن ٨٠.٧٣%، والإعلام ٧٩.٤٥% بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية.

وتابع، أنه تم إضافة ٨ كليات جديدة في تنسيق هذا العام، وأنه توجد كليات شاغرة في كليات قطاع العلمي علوم الطب البيطرى والتمريض والعلوم والزراعة والكليات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن والإعلام.

غارات إسرائيلية على القطاع عقب إطلاق بالونات حارقة

قال الجيش الإسرائيلي إنه شن غارات جديدة على قطاع غزة مساء السبت ردا على بالونات حارقة أطلقها فلسطينيون عبر الحدود على جنوب إسرائيل.

وبحسب الجيش الإسرائيلي فإن الغارات استهدفت مصانع أسلحة ومعسكرات تدريب يستخدمها نشطاء حركة حماس التي تسيطر على القطاع.

وجاءت الغارة الجديدة بتجدد المصادمات بين متظاهرين والجيش، تزامنا وخروج المئات من سكان غزة لتشييع الصبي، عمرحسن أبو النيل، في الـ 12 من عمره، والذي لفظ أنفاسه متأثرا بإصابته برصاص جنود إسرائيليين في الاشتباكات التي أندلعت الأسبوع الماضي.

وتشير التقارير إلى أنه قد أصيب خلال هذة المصادمات الجديدة ما لا يقل عن 11 فلسطينيا.

 

الجيش الأمريكي ينفذ ضربة عسكرية في كابول

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن اثنين من المسؤولين الأمريكيين القول إن الجيش الأمريكي نفذ ضربة عسكرية في العاصمة الأفغانية كابل.

وبحسب المسؤولين فإن الضربة استهدف من يشتبه بكونهم عناصر في تنظيم الدولة الإسلامية في خراسان.

وتأتي هذا التصريحات عقب وقوع انفجار في العاصمة كابل وسط تقارير عن سقوط قذيفة على منزل بالقرب من مطار المدينة.

 

جبهة تحرير تيجراي تتهم الاتحاد الأفريقي بالتحيز للحكومة الإثيوبية

اتهم المتمردون في إقليم تيغراي بإثيوبيا الاتحاد الأفريقي بالتحيز ضدهم، وذلك بعد أيام من تعيين الرئيس النيجيري السابق، أولوسيغون أوباسانجو، كوسيط بين الجانبين المتصارعين.

واتهم المتحدث باسم “جبهة تحرير شعب تيغراي”، جيتاشيو رضا، الاتحاد الأفريقي بأنه يقف إلى جانب الحكومة الإثيوبية، وبالكاد يعترف بوجود الصراع المستمر من عشرة أشهر في إقليم تيغراي الواقع شمالي البلاد.

وقال المتحدث على وسائل التواصل الاجتماعي إن الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي لا تعارض تعيين أوباسانجو، لكنه قال إنه سيكون من السذاجة توقع النجاح لمهمة الوساطة.

وكانت الحكومة الإثيوبية كررت مرارا أنها ليست على استعداد لإجراء محادثات مع الجبهة التي تصفتها بأنها منظمة “إرهابية”. في حين تقول جبهة تحرير شعب تيغراي إن الحصار، الذي تفرضه الحكومة الإثيوبية على الإقليم “له آثار مدمرة على السكان المدنيين”. وحذرت من أن الحصار “ترك قرابة مليون شخص على حافة المجاعة”.

تأجيل طعن مرتضى منصور على قرار تجميد مجلس الزمالك إلى جلسة 10 أكتوبر

أجلت محكمة القضاء الإداري مجلس الدولة التي تنظر الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق على قرار وزير الشباب والرياضة بحل مجلس إدارة نادي الزمالك وتجميده إلى جلسة 10 أكتوير 2021.

كانت المحكمة قد أصدرت قرارها في الجلسة السابقة بفتح باب المرافعة في الطعن وهي الجلسة التي كانت محددة للنطق بالحكم، لتصدر قرارها بالتأجيل لجلسة اليوم التي لم تبدأ وقائعها حتى الآن.

كان مرتضى منصور وعدد من أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك السابقين أقاموا الطعن على قرار حل مجلس النادي بسبب المخالفات المالية التي شابت أعماله في نوفمبر الماضي، ليحيل وزير الشباب والرياضة ملف المخالفات إلى النيابة العامة التي مازالت تجري تحقيقاتها فيه حتى الآن.