في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض ”مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات غدًا.. واقعة اختطاف طفل المحلة تثير الغضب، و13 مليون طفل يستفيدون من مشروع الوجبات المدرسية.

255 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و7 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 432 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 238249 حتى اليوم.

فحص كورونا
فحص كورونا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 255 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 287899 من ضمنهم 238249 حالة تم شفاؤها، و16721 حالة وفاة.

غدًا.. انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات

تنطلق غدا الثلاثاء أعمال المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات، حيث سيتم فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثانية وتستمر لمدة 5 أيام، حيث من المقرر أن يتم غلق باب تسجيل الرغبات يوم السبت 4 سبتمبر.

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

وكان  خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى أعلن درجات تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة، موضحا أن الحد الأدنى للشعبة العلمية 254.5 درجة فأكثر أى بنسبة 62.7% لأقل من الحد الأدنى المعلن المرحلة الأولى للشعب العلمية بإحمالى 186618طالبا، والشعبة الأدبية 238 درجة فأكثر أى بنسبة 58.5 لأقل من 269.5 درجة بإحمالى 56404 طالب، وبإجمالى عدد طلاب المرحلة للشعبتين العلمية والأدبية 243022 طالبا.

التعليم: لن تضيع فرص الجامعات على الناجحين فى الدور الثانى للثانوية

رد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الحالة التى يكون الطالب فى الثانوية العامة حاصل على مجموع ولديه دور ثان وكان من المفترض أن ينسق فى المرحلة الأولى للجامعات، قائلا: “هذا يحدث كل عام والتنسيق يتعامل مع الناجحين في الدور الثاني بتنسيق خاص ويصنفهم مرحلة أولى أو ثانية حسب مجموعهم وبالتالي لا تضيع عليهم فرص المقاعد في الجامعة”.

https://www.youtube.com/watch?v=TeHCoxTO1wo

وأوضح وزير التعليم العالي أن أعمال المرحلة الثانية التي تبدأ غدا الثلاثاء 31 أغسطس ستسمر حتى السبت الموافق 4 سبتمبر المقبل لمدة خمسة أيام.

13 مليون طفل يستفيدون من مشروع الوجبات المدرسية

قال الدكتور طارق شوقي إن “الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما ما يتحدث عن بناء الإنسان المصري باعتبار ذلك عملية مكتملة الأركان، صحيًا وشخصيًا وعلميًا”، مضيفًا أن الإجراءات المتعلقة بالوجبات المدرسية تتم بالتعاون مع شركاء أساسيين وهم: وزارات الصحة والزراعة والتموين والتنمية المحلية والتعاون الدولي والمالية، بالإضافة لجهاز الخدمة الوطنية.

https://www.youtube.com/watch?v=FxauOwu5W1U

وأضاف شوقي، خلال مداخلة تلفزيونية: “لدينا قاعدة بيانات لكل طفل في مصر يعاني من مشكلة صحية، وموضوع التغذية المدرسية موجود بقاله سنين لكن لم يكن بالشكل الذي نتمناه، والرئيس أراد أن يقدم لأطفالنا خدمة تبنى أجسامهم وعقولهم، بالإضافة للأنشطة الرياضية”.

ولفت الوزير إلى أن عدد المستفيدين من مشروع الوجبات المدرسية نحو 13 مليون طفل بشكل يومي لمدة 35 أسبوعا، لذا التكلفة عالية للغاية والتنفيذ أمر معقد.

وزير الخارجية إلى الجزائر للمشاركة في اجتماع “جوار ليبيا”

توجه وزير الخارجية سامح شكري، الأحد، إلى الجزائر، للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا، والذي يعقد خلال الفترة ٣٠-٣١ أغسطس الجاري بناءً على دعوة من الجزائر.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن “مشاركة مصر في الاجتماع تأتي انطلاقًا من حرص القاهرة الدائم على دعم الشعب الليبي الشقيق، وتعزيز كافة المساعي الرامية إلى تحقيق تسوية سياسية شاملة للأوضاع في ليبيا، وبما يفضي إلى تثبيت أركان الدولة الليبية وتوحيد مؤسساتها الوطنية المختلفة، وفقًا لخارطة الطريق المتفق عليها، بما في ذلك إجراء الاستحقاقات الانتخابية في ٢٤ ديسمبر المقبل؛ فضلًا عن ضمان خروج كافة القوات الأجنبية، وكذا المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا، وصولًا إلى تحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق في الاستقرار والازدهار”.

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

كما سيجري وزير الخارجية على هامش الزيارة، لقاءات ثُنائية مع عدد من نظرائه المشاركين في الاجتماع تتعلق بتعزيز أُطر التعاون الثنائي، والتنسيق حيال الأوضاع الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

الداخلية تسقط عصابة جديدة للاستيلاء على أرصدة البنوك

أعلنت وزارة الداخلية ضبط تشكيل عصابى قام بالاستيلاء على أكثر من 2 مليون جنيه من حسابات المواطنين خلال 48 ساعة، تمكنت الأجهزة الأمنية من التوصل إلى بلاغات نصب واستيلاء أخرى على مدخرات 24 مواطنا بإجمالى مبالغ مالية تجاوزت 400 ألف جنيه.

والتشكيل العصابى مكون من (خمسة أشخاص من بينهم سيدة) تخصص نشاطهم فى النصب على المواطنين من خلال الاتصال بأحد الأفراد عشوائيا والادعاء بعمله بأحد البنوك واستحقاقهم مبالغ مالية كجوائز إثر سحب عشوائى والتحصل منه على بيانات حساباتهم بدعوى إيداع المبالغ المالية بحساباتهم الشخصية واستغلال تلك البيانات فى إجراء عمليات سحب مبالغ مالية من حساباتهم الشخصية من خلال شراء نقاط خاصة بالألعاب الإلكترونية عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” ثم إعادة بيع تلك النقاط عبر مواقع التسويق الإلكترونى بسعر أقل من مثيلاتها وتحويلها على محافظ ذكية وخدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول.

بالفحص وبتطوير مناقشة المتهمين وفحص أرقام الهواتف التى قام أحد المتهمين خلالها بالتواصل مع المجنى عليهم ، أمكن التوصل إلى بلاغات نصب واستيلاء أخرى تخص 24 مواطنا بإجمالى مبالغ مالية تتجاوز 400 ألف جنيه.

الانتهاء من تنفيذ 400 مشروع بالمرحلة الأولى من “حياة كريمة” باستثمارات مليار جنيه

انتهت الحكومة من تنفيذ وبدء تشغيل 400 مشروع من إجمالى 625 مشروعا بالمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، منذ أن أطلق رئيس الجمهورية البرنامج لتحسين جودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا، وتم استهداف 68 قرية في 5 محافظات ضمن المرحلة الأولى من البرنامج باستثمارات تصل إلى نحو مليار جنيه. كما وجه الرئيس بتنفيذ مرحلة ثانية لهذا البرنامج في 50 مركزًا بعدد 20 محافظة وإجمالى 1400 قرية، تضم 18 مليون مواطن.

مبادرة "حياة كريمة"
مبادرة “حياة كريمة”

وبلغ إجمالي المشروعات التى تم تمويلها خلال المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة وحتى العام المالى 2019/ 2020 نحو 2575 مشروعًا، بمحافظتى قنا وسوهاج في مختلف القطاعات الخدمية، ساهمت في توفير 206 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

واقعة أثارت غضبًا واسعًا.. اختطاف طفل أمام والدته في وضح النهار

تداول مستخدمون ومواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد واقعة اختطاف طفل أمام والدته من أمام أحد محلات البقالة في مدينة المحلة، فيما قالت صحف إن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد هوية صاحب السيارة التي استخدمت في الواقعة.

الطفل المختطف
الطفل المختطف

ويظهر الفيديو المتداول بكثرة على مواقع التواصل، والذي يبدو أنه التقط بواسطة كاميرا للمراقبة، نزول شخصين ملثمين من سيارة وقيام أحدهما بأخذ الطفل عنوة لحظة خروجه من محل للبقالة، ثم وضعه داخل السيارة بينما كان الطفل يحاول المقاومة.

https://twitter.com/Eslam1986611/status/1431979497369350144?s=20

وعندما لاحظت الأم اختطاف طفلها، حاولت الإمساك بالسيارة لكنها فرت بسرعة وسقطت هي على الأرض. وقالت وسائل إعلام إن الواقعة حدثت على الطريق الدائري بين مدينتي المحلة والمنصورة.

وذكرت مصادر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية كثفت من جهودها فور إبلاغها بالحادث لكشف ملابسات الواقعة وضبط المتهمين في أسرع وقت.  وأكد مسؤول أمني بمديرية أمن الغربية أن المباحث الجنائية تمكنت من تحديد هوية مالكي السيارة الخاصة المستخدمة في الواقعة، وقالت إن الطفل يدعى “زياد” وعمره 8 سنوات.

انخفاض طفيف بدرجات الحرارة اليوم

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، انخفاضا طفيفا بدرجات الحرارة ، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة  رطب على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

درجات الحرارة اليوم
درجات الحرارة اليوم

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين:  القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 27 درجة.