في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض ”مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: حبس ثلاثة متهمين بخطف طفل بالمحلة،  طالبان تحكم السيطرة على مطار كابول

حبس ثلاثة متهمين بخطف طفل بالمحلة

أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام بحبس ثلاثة متهمين بخطف طفل بالمحلة حيث تلقت النيابة العامة بلاغًا من والد الطفل المخطوف صباح يوم التاسع والعشرين من شهر أغسطس الجاري مفاده خطف مجهولِينَ نجلَهُ من أمام حانوته بالعقار محل سكنه (بدائرة قسم ثان المحلة).

رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام انتشارًا واسعًا لمقطع مرئيٍّ بمواقع التواصل الاجتماعي مأخوذ من آلة مراقبة صوَّرت لحظة ارتكاب المتهمين واقعة الخطف، وبعرض الأمر على المستشار حماده الصاوي النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وبعد أن عاينت النيابة مسرح الجريمة، وشاهدت المقطع المصوَّر المتداول، فتبينت ارتكاب ملثمين واقعة الخطف، وحددت منه أرقام اللوحة المعدنية للسيارة التي كانوا يستقلونها، إذ عُثر عليها لاحقًا متفحمة بإحدى الأراضي الزراعية.

وكلَّفت النيابةُ الشرطةَ بالتحري عن الواقعة وصولًا لمرتكبيها، فتمكنت من تحديدهم وتحديد مكان تواجد اثنين منهم؛ فأمرت «النيابة العامة» بإلقاء القبض عليهما واللذينِ أرشدا عن محل احتجاز الطفل المجني عليه وتواجد المتهم الثالث، فتمكنت الشرطة من القبض على الأخير وتحرير الطفل، وضُبط بحوزة المتهمين سلاحينِ ناريينِ آليينِ وذخائر.

نائب وزير الخارجية المصري يزور أنقرة الأسبوع المقبل

يقوم نائب وزير الخارجية حمدي لوزا  بزيارة إلى العاصمة التركية أنقرة الأسبوع المقبل، في زيارو هي الأولى لمسؤول مصري إلى تركيا منذ نحو 8 سنوات، لبحث تطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن السفير حمدي لوزا سيقوم بزيارة أنقرة يومي 7 و8 سبتمبر/ أيلول تلبية لدعوة وزارة الخارجية التركية لإجراء الجولة الثانية من المحادثات بين مصر وتركيا.

وكانت العلاقات المصرية التركية قد توترت في يوليو 2013 عقب الإطاحة بحكم الرئيس السابق محمد مرسي، الذي كانت تركيا تعتبره أقرب حلفائها في المنطقة.

واستضافت العاصمة المصرية القاهرة في مايو الماضي أولى جولات المباحثات المصرية التركية لطي صفحة الخلاف بين البلدين، واستئناف العلاقات السياسية والدبلوماسية.

وشهدت هذه الجولة خلافات حول وضع جدول زمني لسحب القوات الأجنبية من ليبيا، وأشارت مصادر مطلعة إلى استمرار الخلاف بشأن وضع بعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين الموجودين على الأراضي التركية، والذين تطالب القاهرة بتسليم عدد منهم لمحاكمتهم.

طالبان تحكم السيطرة على مطار كابول

استولت حركة طالبان على مطار كابل كاملا بعد ساعات من إقلاع آخر طائرة عسكرية أمريكية منه وخروج القوات الأجنبية نهائيا من أفغانستان.

وسار بعض قادة طالبان، يتقدمهم المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، على مدرج المطار، محاطين بحراس يرتدون معدات قتالية للقوات الخاصة.

ونشر موقع دعائي لطالبان، مقاطع لقادة الجماعة في المطار، وفي إحداها، مجاهد وهو يشكر مجموعة من مقاتلين الحركة على جهودهم ويهنئهم على “نيلهم الاستقلال”.

وقال مجاهد “أهنئكم والأمة الأفغانية. وأتمنى ألا يتم غزو بلدنا مرة أخرى. نريد السلام والازدهار ونظاما إسلاميا حقيقيا”.

كما حث مقاتلي طالبان على “التعامل بمحبة ولطف” مع الشعب الأفغاني الذي عانى الكثير، مضيفا “كونوا حذرين في كيفية التعامل مع شعبكم، فنحن خدامهم. ولم نفرض انفسنا عليهم”.

السفير البحريني لدى إسرائيل يصل إلى تل أبيب

وصل إلى مدينة تل أبيب الإسرائيلية اليوم الثلاثاء أول سفير بحريني لدى إسرائيل بعد أن دشن البلدان علاقاتهما الدبلوماسية الرسمية العام الماضي، ليكون بذلك رابع سفير عربي لدى إسرائيل بعد سفراء مصر والأردن والإمارات.

وكان السفير خالد الجلاهمة أدى اليمين أمام عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة قبل نحو ثلاثة أشهر كسفير لدى إسرائيل.

وشغل الجلاهمة منصب مدير إدارة العمليات في وزارة الخارجية البحرينية منذ عام 2017، وكان نائب سفير البحرين في واشنطن بين عامي 2009 و2013 .

وجاء اعتماد السفير البحريني استكمالا للاتفاق الذي وُقع في البيت الابيض في سبتمبر/أيلول العام الماضي بين اسرائيل من جهة والإمارات والبحرين من جهة ثانية.