في نشرته المسائية “إزي الحال“. يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها إجراءات جديدة من الكنائس لمواجهة “كورونا”. وأم تذبح بنتها الرضيعة بسبب بكائها المتواصل. ولبنانيات تدشن حملة “تزوجني دون مهر”.

إجراءات جديدة من الكنائس لمواجهة”كورونا”

قالت الكنائس المصرية اليوم. إنها تدرس تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا. في أعقاب إعلان مسئولي الصحة ترقب دخول مصر الموجة الرابعة من الوباء.

ووفق قرارات سابقة منذ دخول كورونا مصر في مارس 2020. فوض البابا، مطارنة أو أساقفة إيبارشيات باقي المحافظات، باتخاذ ما يناسب الوضع الصحي بالإيبارشية، للوقاية من فيروس كورونا.

الكنيسة الأرثوذكسية
الكنيسة الأرثوذكسية

وبموجب هذا التفويض، استبق رعاة عدة كنائس دخول الموجة الرابعة رسميًا، وأعلنوا عدة إجراءات، حسب بيانات صحفية.

ففي المنيا، أعلن نهاية أغسطس الماضي، أسقف المنيا الأنبا مكاريوس أن ارتداء الكمامة سيكون شرطًا أساسيًا لدخول الكنيسة بما في ذلك الأطفال، وذلك بعدما أعلنت وزارة الصحة دخول مصر الموجة الرابعة؛ بهدف الحفاظ على سلامة المشاركين.

وأعلنت مطرانية ملوي وأنصنا والأشمونين بالمنيا، أنه اعتبارًا من الجمعة المقبل سيتم التشديد على الالتزام بنسبة الحضور وهي 25% فقط من الطاقة الاستيعابية للكنيسة بنظام الحجز المسبق، مع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والتباعد اللازم منعًا لانتشار العدوي، بحد أقصى فرد لكل دكة، ونبهت المطرانية على أن أي شخص يشعر بأعراض ولو طفيفة فمن الأمانة التزام بيته.

فيما أعلن مطران الفيوم الأنبا آبرام عودة العمل بنظام الحجز المسبق لحضور القداسات تليفونيَا، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية دخل وخارج الكنيسة من ارتداء الكمامة والتواجد على مسافات متباعدة واستخدام الكحول والمطهرات.

واعتذرت الكاتدرائية المرقسية وكنيسة مارجرجس سبورتنج في الإسكندرية عن استقبال أية رحلات قادمة للزيارة وذلك بسبب زيادة أعداد المصابين بالفيروس.

أم تذبح ابنتها الرضيعة بسبب بكائها المتواصل

أقدمت سيدة في العقد الرابع من عمرها صباح اليوم.  على ذبح طفلتها الرضيعة التي لم تبلغ عامين باستخدام “سكين” في منطقة بولاق الدكرور. التابعة لمحافظة الجيزة.

أم تذبح رضيعتها
أم تذبح رضيعتها

وكشفت التحريات أن المتهمة تخلصت من ابنتها بسبب بكائها المتواصل. وأنها فشلت في إسكاتها لأيام متواصلة.

وقال زوج المتهمة. إن زوجته تعاني من اضطرابات نفسية في الأيام الأخيرة..

انضمام العضوات الجدد لـ”مجلس الدولة” خلال أيام

قال المستشار محمد محمود حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، إن انضمام العضوات الجدد الناجحات في المقابلات التي أجراها مجلس الدولة للالتحاق سيكون خلال أيام. تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بانضمام العناصر النسائية إلى الهيئات القضائية المختلفة.

مجلس الدولة
مجلس الدولة

وكان مجلس الدولة استقبل طلبات المتقدمات للتعيين في وظيفتي مندوب ونائب بمجلس الدولة؛ نقلًا من هيئتي النيابة الإدارية، وقضايا الدولة، خلال شهر مايو الماضي في إطار الحرص على منح فرص متكافئة لجميع العضوات الراغبات في التعيين.

تعذيب في مصحة غير مرخصة لعلاج الإدمان

كشفت التحقيقات في واقعة القبض على 5 أشخاص استأجروا فيلا خاصة في منطقة المقطم لعلاج الإدمان دون ترخيص. أن المتهمين عذبوا نزلاء المصحة وأجبروهم على تناول الأدوية. بالاتفاق مع أسرهم وذلك نظير مقابل مادى.

وأوضحت التحقيقات في واقعة ضبط متهمين بإدارة مركز طبي لعلاج الإدمان في منطقة المقطم. أن المتهمين استأجروا فيلا لعلاج متعاطي المواد المخدرة، بها 80 شخص محتجزين ومتواجدين داخل المصحة، حيث استخدم المتهمين المواد المخدرة في علاج النزلاء من الإدمان.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين حصلوا على  5 آلاف جنيها عن كل مدمن، من أجل إجراء الفحوصات المبدئية، ويتطلب العلاج في الفترة الأولى تخليص الجسم من السموم، وتعرف هذه الفترة بـ الديتوكس وتستغرق أسبوعين، يليها العلاج النفسي والتأهيل ويحتاج للاحتجاز لمدة تبدأ من شهرين حتى 6 شهور.

تزوجني بدون مهر.. حملة لبنانية لمواجهة العنوسة والأزمة الاقتصادية

دشن لبنانيات حملة ووسم بعنوان “تزوجني بدون مهر”، على موقع التغريدات «تويتر»، بهدف المساهمة في معالجة مشكلة العنوسة المرتفعة في منطقة الساحل اللبناني.

وكشفت الفتيات المُشاركات في الحملة أن السبب هجرة عدد كبير من الشباب اللبناني والغلاء المعيشي الفاحش، ما يزيد ثقل المهمة الصعبة في تأمين المهر اللازم للزواج، وإلى جانب المصاريف والنفقات الحياتية الأخرى».

تتصدر لبنان قائمة البلدان العربية بأعلى معدل للعنوسة، إذ بلغت 85 بالمائة، حسب آخر الدراسات التي أجرتها وسائل إعلام غربية، ومراكز أبحاث في العام 2018.