في نشرته المسائية “إزي الحال“. يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية.قمة ثلاثية بين السيسي وأبو مازن والملك عبدالله تتناول المصالحة الفلسطينية.

قمة ثلاثية بين السيسي وأبو مازن والملك عبدالله تتناول المصالحة الفلسطينية

اتفق قادة مصر والأردن وفلسطين، على عقد قمتهم الثلاثية القادمة في المملكة الأردنية الهاشمية، في وقت يحدد لاحقا، وفقا للبيان الختامي الصادر على القمة التي عقدت اليوم في القاهرة.

واستضافت القاهرة قمة ثلاثية شارك فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث أكدوا على مركزية القضية الفلسطينية باعتبارها القضية العربية الأولى وعلى مواقف مصر والأردن الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه العادلة والمشروعة، وفي مقدمتها حقه في تجسيد دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

‎وتناولت القمة الثلاثية الاتصالات والتحركات الأخيرة التي قامت بها البلدان الثلاثة على المستويين الإقليمي والدولي، لاسيما تلك المستهدفة إيجاد أفق سياسي حقيقي لإعادة الجهود الفاعلة لحل الصراع على أساس حل الدولتين، سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الشامل والعادل.

وأكد الزعماء الثلاثة رفضهم للإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية التي تقوض حل الدولتين وتهدد فرص تحقيق السلام في المنطقة بما فيها بناء المستوطنات وتوسعتها في الضفة الغربية المحتلة وبما فيها القدس الشرقية ومصادرة الأراضي وهدم المنازل وتهجير الفلسطينيين من بيوتهم وشددوا في هذا السياق على ضرورة احترام حق أهالي الشيخ جراح في بيوتهم.

انطلاق فعاليات تدريب النجم الساطع 2021 بقاعدة محمد نجيب بمشاركة 21دولة

انطلقت فعاليات التدريب المشترك “النجم الساطع 2021 ” والذى يستمر خلال الفترة من 2 إلى 17 سبتمبر الجارى بقاعدة محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية بمشاركة 21 دولة.

وألقى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة للدول المشاركة، مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنفيذ التدريب المشترك “النجم الساطع 2021 ” الذى يعتبر من أكبر وأهم التدريبات العسكرية على المستوى العالمى لما يتضمنه من حجم القوات المشاركة.

انقطاع المياه عن مصر الجديدة و14 منطقة بالقاهرة لمدة 14 ساعة السبت المقبل

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع المياه عن عدة مناطق بالمحافظة وهى ” منطقة العزب بالمطرية – منطقة الالف مسكن – عزبة شنودة البحرية – استراحة الوزير – منشية التحرير – ميدان سفير وميدان الإسماعيلية وميدان تريومف ومتفرعاتهم – الماظة – منطقة السبع عمارات ومتفرعاتها – قاعدة الماظة الجوية – مستشفى الجلاء – أرض الجولف ” لمدة 14 ساعة اعتبارا من الساعة العاشرة صباح يوم السبت الموافق 04- 09- 2021 وحتى الساعة الثانية عشر صباح يوم الاحد الموافق 05 – 09 – 2021 ، نظرا لتحويل مسار خط مياه قطر 800 مم بشارع الحرية بسبب أعمال الكبارى بميدان ابن الحكم.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، لافتة إلى أنه سيتم توفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

طالبان تستعد للإعلان عن حكومتها الجديدة

تستعد حركة طالبان الأفغانية للكشف عن حكومتها الجديدة في وقت يتأرجح فيه الاقتصاد الأفغاني على حافة الانهيار بعد أكثر من أسبوعين من سيطرة الحركة على كابل ووضع نهاية للحرب التي استمرت 20 عاما.

وقال أحمد الله متقي، أحد قادة الحركة، على وسائل التواصل الاجتماعي إنه يجري التحضير لمراسم الإعلان عن الحكومة في القصر الرئاسي في كابل، بينما قالت إذاعة تولو الخاصة إن الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة أضحى وشيكا.

وفي تصريح لوكالة رويترز، قال أحد قادة طالبان الشهر الماضي، إنه من المتوقع أن يتشكل مجلس حكم له رئيس، لكن سيكون لزعيم الحركة، هبة الله أخوندزادة، السلطة النهائية على المجلس.

وقال محللون إن شرعية الحكومة الجديدة في نظر المانحين والمستثمرين الدوليين ستكون حاسمة بالنسبة للاقتصاد الأفغاني، الذي يتوقع له أن ينهار بعد أن عادت طالبان إلى السلطة.

ولزعيم الحركة ثلاثة نواب: مولوي يعقوب، نجل مؤسس الحركة الراحل الملا عمر، وسراج الدين حقاني، زعيم شبكة حقاني القوية، وعبد الغني برادار، أحد أبرز الأعضاء المؤسسين للجماعة.

حركة طالبان تواصل تقدمها في إعادة سيطرتها على أفغانستان

.. ومسلحو الحركة يحاصرون منطقة وادي بانشير

يحاصر مسلحو حركة طالبان آخر منطقة معارضة لسيطرتهم على أفغانستان.

وطالب قيادي بارز في الحركة المسلحين المعارضين لحكمها في منطقة وادي بانشير الجبلية بالدخول في مفاوضات للوصول إلى تسوية.

ويرغب معارضو الحركة في دولة لا مركزية وتقاسم السلطات بين مجموعات عرقية مختلفة.

وتحظى منطقة وادي بانشير في تاريخ أفغانستان الحديث، فقد كانت معقلا ضد القوات السوفيتية في الثمانينات وضد حركة طالبان في التسعينات.

وفي كلمة مسلحة حث القيادي في طالبان أمير خان متقي المعارضين للحركة على وضع السلاح، قائلا إن “الإمارة الإسلامية في أفغانستان ستكون وطنا لجميع الأفغان”.