في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض ”مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: انتهاء تنسيق المرحلة الثانية غدًا،واستئناف رحلات الطيران مع الكويت، وآخر موعد لحجز وحدات “سكن لكل المصريين 2″، والسيارات المستوردة للسياحة معفاة من الجمارك.

 انتهاء تنسيق المرحلة الثانية غدًا.. التعليم العالي توجه نداء للطلاب

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، المشرف العام على مكتب التنسيق، الجمعة، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 211 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2021/2022.

وأكد السيد عطا، في بيان الجمعة، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم السبت الموافق 4/9/2021.

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

كما أوضح الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا طوال فترة التنسيق.

وأكد المتحدث الرسمي أنه على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة)، حيث إنه لن يسمح لأى طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

فيما ناشد متحدث التعليم العالي، الطلاب سرعة تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سيغلق مساء غد السبب، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة غدًا

تنطلق غدا السبت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، حيث يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي الامتحان في مادة اللغة العربية في تمام الساعة العاشرة صباحاً ولمدة ٣ ساعات، فيما يؤدي طلاب الثانوية العامة الأحد الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية وسط اجراءات احترازية وأمنية مكثفة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم تخصيص 340 لجنة سير لعقد امتحانات الثانوية العامة دور ثان، ويبلغ عدد طلاب الدور الثاني نحو 141000 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية بالشعب الثلاثة (علمي علوم، علمي رياضة، أدبي).

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

وأعلنت الوزارة انتهاء كافة استعداداتها لعقد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، مع التشديد على الالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات وتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

آخر موعد لحجز وحدات “سكن لكل المصريين 2”

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الخميس المقبل، آخر فرصة لحجز الوحدات السكنية التي يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “سكن لكل المصريين 2” لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

وشدد وزير الإسكان في بيان، الجمعة، على أنه يتم سحب كراسات الشروط، وسداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية، والمصروفات الإدارية، بمكاتب البريد المُميكنة بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، ويتم تسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

استئناف رحلات الطيران بين مصر والكويت 5 سبتمبر الجاري

صرح الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة الوطنية عضو تحالف ستار ستقوم باستئناف رحلاتها إلى الكويت، اعتبارًا من الخامس من سبتمبر الجاري بواقع رحلتين يوميًا.

مصر للطيران
مصر للطيران

وأضاف أبو العنين، في بيان، أنه سوف يتم تسيير الرحلات بأحدث طرازات الشركة البوينج B787-9 Dreamliner والمعروفة باسم طائرة الأحلام، والتي تسع لعدد 309 مقاعد، وتتميز مقاعد درجة رجال الأعمال بها بتوفير أعلى مستويات الخصوصية مع توافر شاشات شخصية بالدرجتين السياحية ورجال الأعمال.

“المالية”: السيارات المستوردة للسياحة معفاة من الجمارك

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد، تضم تعريفًا دقيقًا لبعض المصطلحات مثل: مستخرجات قائمة الشحن، والإرساليات البريدية، ومسارات الإفراج، ونظام التسجيل المسبق للمشحونات «ACI»، وتتضمن أحكامًا أكثر مرونة في تطبيق الإعفاءات الجمركية للمصريين، والسائحين العائدين من الخارج.

واكتملت المنظومة التشريعية بإصدار الدكتور محمد معيط وزير المالية للائحة التنفيذية للقانون الجديد للجمارك، التي بدأ العمل بها اعتبارًا من الأول من سبتمبر الجاري؛ بما يسمح بالتوسع في “الحلول التكنولوجية” لتقليص زمن الإفراج الجمركي، وخفض أسعار السلع والخدمات بالأسواق المحلية.

السيارات المستوردة للسياحة معفاة من الجمارك
السيارات المستوردة للسياحة معفاة من الجمارك

وقال وزير المالية، في بيان اليوم الجمعة، بعد توقيعه اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك، إن اللائحة التنفيذية توضح بشكل دقيق الإجراءات الواجب اتباعها من العاملين والمتعاملين مع الجمارك؛ حتى لا يترك باب الاجتهاد مفتوحًا للتقديرات الشخصية. كما أوضح أن السيارات المستوردة لأغراض السياحة معفاة بشكل كامل من الضريبة الجمركية، باستثناء سيارات “الليموزين” التي يتم إعفاؤها حتى 400 ألف جنيه، وما يزيد على ذلك تُفرض عليه الضريبة الجمركية.

تدمير مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

أعلن التحالف العربي، اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغمة أطلقها الحوثيون باتجاه جنوبي السعودية.

وقالت قيادة التحالف: “نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك”.

مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون
مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون

وتنفذ قوات الحوثيين هجمات متكررة بطائرات مسيرة مفخخة تستهدف مواقع عسكرية أو نفطية جنوب السعودية بينما تقول الرياض إن هذه الهجمات تعرض حياة المدنيين للخطر.

الملا برادر سيقود الحكومة الأفغانية الجديدة

قالت ثلاثة مصادر في حركة طالبان، اليوم الجمعة، إن الملا عبد الغني برادر، رئيس المكتب السياسي للحركة، سيقود الحكومة الجديدة في أفغانستان.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المصادر قولهم إن الملا محمد يعقوب، ابن مؤسس الحركة الراحل الملا عمر، وشير محمد عباس ستانيكزاي، سيتوليان مناصب بارزة في الحكومة.

وعبد الغني برادر المولود في ولاية أروزغان (جنوب)، ونشأ في قندهار، هو أحد مؤسسي حركة طالبان مع الملا عمر، الذي تُوفّي عام 2013.

عبد الغني برادر
عبد الغني برادر

كما هي الحال بالنسبة إلى العديد من الأفغان، طبعت حياته بالغزو السوفياتي عام 1979 الذي جعله مقاتلاً، ويعتقد أنه قاتل إلى جانب الملا عمر.

في 2001، بعد التدخل الأمريكي وسقوط نظام طالبان، قال إنه كان ضمن مجموعة صغيرة من المتمردين المستعدين للتوصل إلى اتفاق يعترفون فيه بإدارة كابل. لكن هذه المبادرة باءت بالفشل.

طقس حار بالقاهرة غدًا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعن حالة الطقس ليلاً، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

حالة الطقس

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.