في نشرته الصباحية “إزي الحال“. يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها  القبض على الرئيس الغيني، مصرع 12 شخصا في انقلاب حافلة على طريق السويس القاهرة، ومصر ترسل مساعدات إنسانية عاجلة عبر جسر جوى لجمهورية السودان.

القبض على الرئيس الغيني في محاولة انقلاب

أكدت القوات الخاصة الغينية الأحد القبض على الرئيس ألفا كوندي و”حل” مؤسسات الدولة، فيما أعلنت وزارة الدفاع صد الهجوم على مقر الرئاسة.

وأعلن أحد الانقلابيين باللباس العسكري في فيديو انتشر على مواقع التواصل بدون أن يبثه التلفزيون الوطني، “قررنا بعد القبض على الرئيس حل الدستور القائم وحل المؤسسات، كما قررنا حل الحكومة وإغلاق الحدود البرية والجوية”.

وبثّ الانقلابيون فيديو للرئيس كوندي مقبوضا عليه فيما رفض الفا كوندي وهو جالس على كنبة ويرتدي بنطال جينز وقميصا، الإجابة حين سئل إن كان قد تعرّض لسوء معاملة.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع في بيان إنّ “المتمردين (أثاروا) الرعب” في كوناكري قبل السيطرة على القصر الرئاسي، غير أنّ “الحرس الرئاسي مسنوداً بقوات الدفاع والأمن، و(القوات) الموالية والجمهورية، احتووا التهديد وصدوا مجموعة المعتدين”.

مصرع 12 شخصا في انقلاب حافلة على طريق السويس القاهرة 

لقي 12 شخصا حتفهم وأصيب 34 آخرون، جراء انقلاب حافلة رحلات سياحية في وقت مبكر من فجر اليوم الأحد على طريق السويس القاهرة.

وذكرت مصادر طبية أن المصابين نقلوا بسيارات الإسعاف إلى مستشفى السويس، ومن بينهم 13 طفلا، مشيرة إلى وجود أطفال أيضا بين الوفيات، من دون أن تذكر عددهم.

ولم تتضح بعد أسباب الحادث، غير أن مصادر أمنية رجحت أن ملابساته تشير إلى السرعة العالية لسائق الحافلة.

وكانت الحافلة السياحية تقل عدداً من الأسر العائدة من منتجع شرم الشيخ إلى القاهرة حين اصطدمت بحاجز خرساني على جانب الطريق على بعد نحو 110 كلم من القاهرة، ما أدى إلى انقلابها.

مصر ترسل مساعدات إنسانية عاجلة عبر جسر جوى لجمهورية السودان

أقلعت طائرتا نقل عسكريتان محملة بأطنان من المساعدات الإنسانية التى تشمل كميات كبيرة من الخيام والبطاطين المقدمة من جمعية الهلال الأحمر المصرية إلى جمهورية السودان الشقيقة، للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنيين السودانيين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة عبر جسر جوى ممتد على مدار الأيام القادمة لجمهورية السودان.

ومن جانبهم أعرب الجانب السودانى عن عميق الشكر والتقدير للجهود المبذولة من قبل جمهورية مصر العربية، والمساندة التى تقدمها للشعب السودانى، مؤكدين أن تلك المساعدات تعكس روح الأخوة والتعاون المشترك بين الشعبين الشقيقين .

تأتى تلك المساعدات تأكيداً على متانة الروابط التاريخية التى تجمع بين مصر والسودان ، وتعبيراً عن عمق العلاقات المصرية السودانية المتميزة التى تحظى بكل التقدير والإحترام لكلا الجانبين.

عودة الرحلات الجوية بين مصر والكويت بعد توقف 13 شهرًا

استؤنفت حركة الطيران بين القاهرة والكويت، صباح اليوم الأحد، بعد فترة توقف 13 شهرا بسبب الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها السلطات الكويتية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بإقلاع أولى رحلات شركة مصر للطيران رقم 610 من مطار القاهرة متجهة إلى مطار الكويت الدولى وعلى متنها حوالى 95 راكبا، وذلك بأحدث طرازات الشركة البوينج B787-9 Dreamliner، والمعروفة باسم طائرة الأحلام، والتى تسع لعدد 309 مقاعد، ومن المخطط أن تُسير الشركة أيضًا الرحلات بطرازها البوينج 737-800.