في نشرته الصباحية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها، قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة. والسعودية تعلن إحباط هجوم لـ”الحوثيين” بـ 3 طائرات مسيرة. ومنتخب مصر يواجه “الجابون” في تصفيات كأس العالم

قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة

يتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي. اليوم أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية وذلك في إطار احتفالية أبواب الخير.

السيسي
السيسي

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية. أن احتفالية أبواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر في العاصمة الإدارية الجديدة. بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي. وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيرى. تستهدف حوالى 5 ملايين مواطن.

وأضاف، أنها تأتي في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية. التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين. بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.

331 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 331 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفاة 10 حالات جديدة.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت. هو 289684 من ضمنهم 241415 حالة تم شفاؤها، و16776 حالة وفاة.

إصابة وزير الصحة السوداني بـ “كورونا”

أعلن وزير الصحة السوداني عمر النجيب مساء السبت، إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد مخالطته أحد المصابين في العمل.

وقال النجيب في تدوينة على حسابه في موقع “فيسبوك”. إنه خالط نهاية الأسبوع الماضي أحد المصابين خلال العمل.

وزير الصحة السوداني
وزير الصحة السوداني

وأضاف: أجرينا الفحوصات فور معرفتنا وقد كانت النتيجة سالبة للجميع. منذ بداية الأسبوع شعرت ببعض الأعراض الموحية بالإصابة بفيروس كورونا. أعدت الفحص وكانت النتيجة موجبة هذه المرة، اتبعت التعليمات الصحية الصادرة من الزملاء مسؤولي مراكز العزل.

وتابع: أتماثل للشفاء بحمد الله، وبفضل التطعيم الذي كنت قد تلقيته مسبقا. أنا الآن بصحة جيدة وأتابع مع الزملاء سير العمل في الوزارة من مكان الحجر (المنزل) وخاصة ترتيبات حملات التطعيم القومية.

هجوم بـ 3 طائرات مسيرة يستهدف جنوب السعودية

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية. إحباط هجوم بـ3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها قوات جماعة “أنصار الله” الحوثية واستهدف جنوب المملكة.

وقال التحالف، في بيان. إن القوات اعترضت ودمرت 3 طائرات مسيرة ومفخخة أطلقت باتجاه المملكة.

واتهم التحالف قوات الحوثيين بالإقدام على تصعيد عدائي همجي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية. مضيفا: نتابع النشاط الحوثي بإطلاق المسيرات المفخخة ونتخذ إجراءات صارمة لحماية المدنيين.

إحباط هجوم على جنوب السعودية
إحباط هجوم على جنوب السعودية

وتقود السعودية، منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس. عبد ربه منصور هادي. التي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

وقتل حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدني في النزاع المستمر منذ 6 سنوات. الذي خلق حسب الأمم المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقرا

منتخب مصر يواجه الجابون اليوم في تصفيات كأس العالم

يخوض منتخب مصر بقيادة حسام البدرى. في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، مواجهة قوية عندما يلتقى منتخب الجابون على ملعب فرانسفيل ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر.

محمد صلاح
محمد صلاح

يدخل منتخب مصر مباراة اليوم وفى جعبته 3 نقاط حصدها من الفوز على أنجولا الأربعاء الماضى فى الجولة الأولى. يحتل بها المركز الثانى بالمجموعة، خلف منتخب ليبيا المتصدر بفارق الأهداف بعد فوزه على الجابون 2-1 فى نفس الجولة. بينما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث ثم انجولا رابعا.