بدون سابق إنذار، أعلنت شركة فيوتشر للاستثمار والتسويق الرياضي الاستحواذ على نادي “كوكاكولا” الصاعد حديثًا للدوري المصري الممتاز ليتغير اسمه ويصبح “فيوتشر إف سي”، ما يثير علامات الاستفهام حول تلك الشركة وهذا النادي الوليد الذي ظهر فجأة على السوق المصري الكروي.

نادي كوكاكولا كان قد صعد إلى الدوري المصري الممتاز الموسم المقبل إلى جانب ناديي فاركو والشرقية للدخان، بينما هبطت أندية الإنتاج الحربي ووادي دجلة وأسوان إلى الدرجة الأولى.

ما زاد الجدل عن هوية النادي وطموحه هو ارتباط اسمه بحزب مستقبل وطن، رغم نفي النادي هذا الأمر، لكن بقيت شواهد أخرى مثل وجود اسم النائب علاء عابد ضمن مجلس الإدارة.

لا علاقة بين فيوتشر ومستقبل وطن!

وأكد مصدر بالحزب، في تصريحات صحفية، أن نادي حزب مستقبل وطن مازال متواجدا بالدرجة الرابعة، وأن نادي فيوتشر إف سي له شركة مسئولة عن إدارته غير تابعة للهيكل التنظيمي للحزب بأي شكل من الأشكال.

وفي الناحية الأخرى، أكدت مصادر بنادي فيوتشر إف سي أن النادي لا يتبع الحزب، فهو نادي استثماري تابع لشركة خاصة لكرة القدم ويتكون مجلس إدارته من بعض رجال الأعمال المنتمين لحزب مستقبل وطن، والبعض الآخر من نجوم كرة القدم السابقين مثل أحمد شوبير وأيمن منصور.

رياضيا، يثير ظهور “فيوتشر إف سي” أسئلة عن طموحه الرياضي، في ظل مقارنة مستمرة يعقدها المتابعون للكرة المصرية بتجارب أخرى وعلى رأسها جولدي ومزارع دينا وغيرهم، أم ربما تكون تجربة مختلفة على غرار مشروع نادي بيراميدز الذي حول ملكية فريق الأسيوطي سابقًا لصالحه ونافس بقوة على الألقاب والصفقات الكبرى في السنوات الثلاثة الماضية.

مجلس إدارة من رجال أعمال ونجوم كروية

شكلت شركة فيوتشر مجلس إدارة النادي ليضم المهندس وليد زكي كرئيس للنادي، ونجم الأهلي السابق والإعلامي أحمد شوبير كنائب للرئيس، والدكتور وليد دعبس أمينًا للصندوق، وعضوية النائب علاء عابد ورجل الأعمال محمد حلاوة ونجم الزمالك السابق أيمن منصور.

ومن المتوقع أن يشكل نجم الأهلي السابق محمد يوسف الجهاز الفني الجديد بمساعدة محمد شوقي وطارق سليمان لحراس المرمى، مع الاستعانة بعبد الظاهر السقا مديرًا رياضيًا.

ويخطط نادي فيوتشر للتواجد بقوة في الدوري المصري بل ومنافسة العملاقين الأهلي والزمالك، حيث إنه لا يريد الاكتفاء بالتمثيل المشرف، فيما سيتم الكشف عن تفاصيل أكثر بشأن استراتيجية النادي خلال مؤتمر صحفي كبير، سيتم عقده قريبًا بحضور نجوم كرة القدم.

مشروع بيراميدز جديد وصفقات قوية

مع الإعلان عن إنشاء نادي فيوتشر سارع البعض للمقارنة بينه وبين نادي بيراميدز، والذي انطلق منذ سنوات قليلة بعد تغيير اسمه من “الأسيوطي”، ونجح في أن يصبح رقما كبيرا بالكرة المصرية بعد أن ضم عددا من لاعبي الأهلي والزمالك السابقين،، مثل رمضان صبحي وعبدالله السعيد وعمر جابر، ومحترفين عرب مثل عمر خربين بالاضافة إلى آخرين من طراز عالمي مثل المهاجم البرازيلي كينو.

 يضع نادي فيوتشر عينه على التعاقد مع 4 لاعبين من النادي الأهلي وهم المهاجم مروان محسن، صانع اللعب ناصر ماهر، الظهير محمود وحيد ، وحارس المرمى مصطفى شوبير. كما اقترب بنسبة كبيرة من ضم ثنائي المصري البورسعيدي كريم العراقي وأحمد شوشة، مقابل مبلغ 16 مليون جنيه.

كما اتفق بالفعل على ضم محمود عبد العزيز “زيزو” لاعب وسط فريق الزمالك، حيث اتفقت إدارة فيوتشر مع نظيرتها في الزمالك على كافة تفاصيل الصفقة، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي خلال الساعات القادمة.

مروان محسن

الاستعانة برديف الأهلي والزمالك يؤكد أن الفريق الواعد يريد أن يضمن مكانا بين الكبار، ويعكس القدرة الشرائية للنادي الوليد، وهو المتوقع من ناد يضم رجال أعمال كثر.

رغم ذلك، لا يمكن التنبؤ بمستقبل النادي الوليد في ظل خريطة رياضية تتغير باستمرار في سنواتها الأخيرة، فبيراميدز نفسه لم يحقق البطولة بعد، رغم الإنفاقات الكبيرة، وأندية الشركات القديمة بالدوري مثل سموحة ومصر للمقاصة وإنبي لا تتزحزح قيد أنملة عن وسط الجدول منذ سنوات.