في نشرته الصباحية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها، إصابات كورونا تواصل الارتفاع. وطالبان تعلن السيطرة على وادي “بانشير”. والساعدي القذافي يغادر ليبيا.

إصابات كورونا تواصل الارتفاع

واصل معدل الإصابة بفيروس كورونا الارتفاع. وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 343 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. إضافة إلى وفاة 13 حالة جديدة.

كورونا
كورونا

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد. هو 290027 من ضمنهم 241964 حالة تم شفاؤها، و 16789 حالة وفاة.

وزيرة الصحة: لا يمكننا حصر حالات الإصابة بـ”دلتا بلس”

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عن تفاصيل اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة دلتا بلس.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وقالت، إنها لسيدة تبلغ من العمر 35 عامًا. لم يكن لديها تاريخ سفر وتعيش في القاهرة. وكانت حالتها بسيطة ولم تستدع دخولها إلى المستشفى. وأعقبها عدة حالات معظمها لم يحتج الدخول إلى المستشفى وكانت حالتهم بسيطة.

وأكدت وزيرة الصحة أنه من الصعب حصر حالات الإصابات بالسلالة المتحورة دلتا بلس، وأن السلالة منتشرة في أكثر من 160 دولة في العالم.

التعليم: 300 ألف طالب ثانوي تقدموا بـ”مليوني” تظلم

قالت وزارة التعليم في في بيان لها اليوم. إنه نحو 300 ألف طالب بالثانوية العامة. تقدموا بمليوني تظلم خلال أسبوع. حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم، تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة هذا العام إلكترونيًا، بدون أي رسوم.

طارق شوقي
طارق شوقي

وأضافت، أنه جاري فحص جميع طلبات التظلم، ومراجعتها بنفس الخطوات التي تمت في المرة الأولى لعملية التصحيح.

وبحسب البيان. سيتم إعلان النتيجة عقب الانتهاء من فحص جميع طلبات التظلم، وإعلانها جملة واحدة عبر الرابط الخاص بتقديم التظلمات على موقع الوزارة، من خلال رقم الجلوس وكود الطالب.

​مطالب برحيل حسام البدري

حقق منتخب مصر تعادلا مثيرا مع نظيره الجابونى بهدف لكل فريق. في المباراة التي جرت بينهما أمس على استاد فرانسفيل فى الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

حسام البدري
حسام البدري

وتعالت الأصوات المطالبة برحيل المدير الفني للمنتخب حسام البدري بعد الأداء الضعيف الذي ظهر به المنتخب خلال المباراتين الأخيرتين.

طالبان تعلن السيطرة على وادي “بانشير”

أعلنت حركة طالبان اليوم “السيطرة الكاملة” على وادي بانشير حيث تشكلت مقاومة ضدها منذ سيطرتها على الحكم في أفغانستان منتصف أغسطس الماضي. فيما ردّت الجبهة الوطنية للمقاومة أن المعركة ضد طالبان في الوادي “ستستمرّ”.

طالبان تشن هجوما على بانشير
طالبان تشن هجوما على بانشير

وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد في بيان :مع هذا الانتصار، خرج بلدنا بشكل كامل من مستنقع الحرب. سيعيش الناس الآن بحرية وسلامة وازدهار”.

وأضاف أن متمردين قُتلوا والآخرين فروا. وأُنقذ سكان بانشير المحترمون من محتجزي الرهائن. نؤكد لهم أن أحداً لن يتعرض للتمييز. إنهم جميعاً إخواننا وسنعمل معاً من أجل بلد وهدف”.

وكتبت الجبهة الوطنية للمقاومة على تويتر أنها تسيطر على “مواقع استراتيجية” في الوادي، مضيفةً أن “النضال ضد طالبان وشركائها سيستمر.

ويقع وادي بانشير الوعر الذي يصعب الوصول إليه. على مسافة 80 كيلومتراً من كابول. وكان آخر معقل للمعارضة المسلحة ضد طالبان التي سيطرت على الحكم في 15 أغسطس.

الساعدي القذافي يغادر ليبيا بعد إطلاق سراحه

غادر الساعدي القذافي، نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، الأراضي الليبية عبر طائرة خاصة إلى تركيا.

الساعدي القذافي
الساعدي القذافي

وكان الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية، محمد حمودة، أكد إطلاق سراح الساعدي القذافي، نجل الرئيس السابق معمر القذافي.

وقال حمودة إن هذا القرار جاء تنفيذا للإفراج الصادر عن النيابة العامة في حقه منذ سنتين. كما يتماشى مع تأكيد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على ‏أنه لا يمكن الإبقاء على أي سجين خارج نطاق القانون.