في نشرته المسائية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها الحد الأدني للقبول بالكليات في المرحلة الثانية، طالبان تسيطر على بانشير، إقالة حسام البدري من تدريب المنتخب المصري.

التعليم العالي تعلن الحد الأدني للقبول بالكليات في المرحلة الثانية

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة، حيث جاء الحد الأدنى للقبول بكلية الطب البيطرى سجل 85.6% والتمريض 62.43% والهندسة 79.75% والتخطيط العمرانى 78.78% والفنون التطبيقية 77.31% والحاسبات والمعلومات 75.12% والفنون الجميلة عمارة 70%.

وأوضح الوزير أن المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات سوف تبدأ بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب وننتظر حتى غلق باب تقليل الاغتراب ثم تبدأ إعلان النتيجة، ثم فتح باب التقدم لطلاب المرحلة الثالثة أكثر من 50% ونتوقع أن يكون إجمالى العدد للمرحلة الثالثة 66797 طالبا وطالبة.

سلطات الاحتلال تبحث عن السجناء الفلسطينيين الهاربين

تتابع سلطات الاحتلال الإسرائيلي عملية بحث مكثفة عن ستة سجناء فلسطينيين، فروا فجر اليوم الإثنين من أحد أكثر السجون حراسة في البلاد عبر نفف أمضوا عدة أشهر في حفره.

وتُظهر لقطات فيديو من سجن جلبوع مدخل نفق تم حفره أسفل مغسلة، يقود إلى ما خلف جدران السجن مباشرة، تحت برج مراقبة.

والفارون هم زكريا الزبيدي، القائد السابق في كتائب شهداء الأقصى، وخمسة من حركة “الجهاد الإسلامي” حسب نادي الأسير الفلسطيني.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت عملية الهرب بأنها “حادث خطير”، في حين اعتبره الفلسطينيون “عملا بطوليا”.

طالبان تعلن السيطرة بالكامل على وادي بانشير

أعلن المتحدث باسم حركة طالبان السيطرة على وادي بانشير، بعد معارك استمرت عدة أيام. ونشرت الحركة صوراً لمقاتليها أمام مقر حاكم الولاية الشمالية، كما نشرت صوراً لعلمها منصوباً فوق مبنى المقرّ.

وأعلن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، في مؤتمر صحافي “سيطرة الحركة بالكامل” على الإقليم الواقع شمال العاصمة كابل، من دون سقوط أي ضحايا في صفوف المدنيين.

وقال ذبيح الله مجاهد في بيان “بهذا الانتصار، خرج بلدنا بشكل كامل من مستنقع الحرب”.

طالبان تسيطر على العديد من نقاط الاستراتيجية هامة
طالبان تبحث عن التكنولوجيا بعد سيطرتها على أفغانستان

من جهته دعا قائد المقاومة المناهضة لطالبان في وادي بانشير إلى “انتفاضة وطنية” ضد الحركة.

وقال قائد “جبهة المقاومة الوطنية” أحمد مسعود في رسالة صوتية أُرسلت إلى وسائل الإعلام “أينما كنتم، في الداخل والخارج، أحثّكم على بدء انتفاضة وطنية من أجل كرامة وحرية وازدهار بلدنا”

إقالة حسام البدري من تدريب المنتخب الوطني

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الطارئ اليوم برئاسة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد توجيه الشكر إلى الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول بقيادة حسام البدري على الفترة الماضية التي قضاها في قيادة الفريق.

جاء قرار الاتحاد بعد التعادل الإيجابي مع الجابون في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

كان حسام البدري رفض  تقديم استقالته بناء علي طلب أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة، مؤكدا أنه لم يفشل في مهمته وحقق النجاح في تنفيذ وتحقيق كل المهام المكلف بها بالصعود لكأس الأمم الأفريقية وتصدره مجموعته في مشوار كأس العالم.
وقال إنه تحمل مع جهازه الفني واللاعبين أخطاء سابقة أضرت بالكرة المصرية، مع ذلك حقق الهدف والمطلوب منه دون أن يتعرض المنتخب لأي خسارة في عهده.

كما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم استمرار انعقاده للإعلان عن الجهاز الفني والإداري الجديد خلال ال 48 ساعة المقبلة.