في نشرته المسائية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها السيسي: الدولة تمول المشروعات بنفسها.. وطالبان تشكل حكومتها.

السيسي: الدولة تمول المشروعات بنفسها

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المشروعات التنموية تنفذ حاليا من خلال إمكانات الدولة وتمويلها، حتى يحافظ على ملكيتها.

وأضاف السيسي: “أقول الكلام دا عشان تعرفوا إنه كان في مسار لم يكن سيئًا بس محتاجين معدلات عمل أكبر بكثير، مؤكدا أن الهدف من ذلك هو تنمية مصر ووضعها على الخريطة لإظهار قدرتها الحقيقية على البحر الأبيض المتوسط، مضيفًا أن الدولة تنفذ المشروعات حاليا من خلال إمكانياتها وتمويلها ونرحب أيضًا بالمستثمرين؛ ومصر باتت تعتمد على التمويل الذاتي في تنفيذ المشروعات الجديدة”.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، ميناء الإسكندرية البحري، حيث يطلع على عملية التطوير في مرافقه، بخاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

طالبان تعلن اختيار الملا محمد حسن أخوند لرئاسة الحكومة الجديدة في أفغانستان

أعلنت حركة طالبان اليوم الثلاثاء اختيار الملا محمد حسن أخوند رئيسا للحكومة الجديدة في أفغانستان.

وكان أخوند أحد الذين شاركوا القائد السابق لطالبان، الملا عمر، في تأسيس الحركة.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في مؤتمر صحفي إن الملا عبد الغني بارادار سيكون نائبا لرئيس الوزراء.

كما قال ذبيح الله مجاهد إن سراج الدين حقاني، نجل موسس حركة حقاني المدرجة على لائحة واشنطن للإرهاب، سيتولى حقيبة الداخلية

..ومقاتلو الحركة يطلقون أعيرة نارية في الهواء لتفريق محتجين في كابل

حاول مقاتلو طالبان تفريق حشد من المحتجين في العاصمة الأفغانية كابل اليوم الثلاثاء، بإطلاق سيل من الأعيرة النارية التحذيرية في الهواء، على الرغم من حظر الحركة المتشددة لذلك الأسبوع الماضي بعد أنباء عن مقتل عدة أشخاص أثناء إطلاق الرصاص في الهواء بمناسبة احتفالية.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي أشخاصا يتدافعون للهرب بحثا ملجأ آمن، في حين تسمع أصوات أعيرة نارية مدوية.

وكان مئات المتظاهرين تجمعوا للتنديد بحكم طالبان والمطالبة بحقوق المرأة، كما رددوا شعارات ضد باكستان، مع تعالي الاتهامات للحكومة في الدولة المجاورة بمساعدة حركة طالبان في محاربة مقاتلي المقاومة الأفغانية، الأمر الذي تنفيه إسلام أباد.

سلطات الاحتلال تكشف عن ثغرات أمنية سهلت هروب السجناء الستة

كشفت التحقيقات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلية مزيدا من المعلومات حول ثغرات أمنية، تقول إنها ساهمت في تسهيل هروب 6 سجناء فلسطينيين من سجن جلبوع شديد الحراسة.

وتقول التحقيقات إن برج المراقبة فوق مخرج الحفرة التي حفرها السجناء كان خاليا من الحراس، فيما كان عدد من حراس السجن نائمين أثناء حادثة الهروب.

ويبلغ طول النفق قرابة 25 مترا، ويعتقد أنه حفر منذ عام تقريبا من قبل السجناء الفارين، الذين ساروا لمسافة 3 أميال بعد خروجهم من النفق.

وما زال عناصر الشرطة والاستخبارات يبحثون عن الفارين، وقد تواصلوا مع عائلات السجناء، وبدأوا في استدعاء أفرادها للتحقيقات.

 انطلاق الدورى الجديد في 25 أكتوبر المقبل 

قررت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة فتح الباب أمام الأندية لتقديم طلبات الحصول على تراخيص الأندية المحترفة استعدادا للموسم الجديد يوم 30 سبتمبر الجارى وحتى 21 أكتوبر المقبل، على أن يتضمن الطلب جميع الأوراق المطلوبة للحصول على الرخصة أو تجديدها بالنسبة للأندية السابق حصولها على هذه الرخصة.

وحددت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة الفترة من 14حتى 21 نوفمبر المقبل، موعدا لتقديم الطعون للجنة طعون التراخيص فى حالة رفض الطلب.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم، منح فرق الدورى الممتاز راحة حتى 21 سبتمبر المقبل لا تقام قبله أي مباريات رسمية، وذلك حتى تتمكن الأندية من الاستعداد الجيد للموسم الجديد وحصول لاعبيها على الراحة المطلوبة ، خاصة أن الموسم المقبل يشهد ارتباطات عديدة على مستوى المنتخب الوطني والأندية المشاركة في البطولات الخارجية ، الأمر الذي ينذر بصعوبات زمنية لا تجعل ظروف اقامة المسابقة بالشكل الأمثل الذي يرجوه الجميع.