في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدارالساعات الماضية. منها، اختتام الاجتماع الاستكشافي لتطبيع العلاقات بين مصر وتركيا في أنقرة. وصرف مستحقات أسر الشهداء ومصابي الحوادث الإرهابية خلال أيام. “كارلوس كيروش” مديرا فنيا للمنتخب. وحريق يلتهم 15 مخرزنا للخشب في الشرابية.

مصر وتركيا: هناك حاجة لاتخاذ خطوات إضافية لتيسير تطبيع العلاقات

عُقدت الجولة الثانية من المشاورات بين الوفدين التركي برئاسة السفير سادات أونال نائب وزير خارجية جمهورية تركيا. والمصري برئاسة السفير حمدي سند لوزا نائب وزير خارجية مصر في أنقرة يومي 7 و8 سبتمبر الجاري.

اجتماع الوفدين المصري والتركي في أنقرة
اجتماع الوفدين المصري والتركي في أنقرة

وبحسب بيان مشترك: تناول الوفدان قضايا ثنائية، فضلاً عن عدد من الموضوعات الإقليمية، مثل الوضع في ليبيا وسوريا والعراق وفلسطين وشرق المتوسط.

واتفق الطرفان على مواصلة تلك المشاورات والتأكيد على رغبتهما في تحقيق تَقدُم بالموضوعات محل النقاش. والحاجة لاتخاذ خطوات إضافية لتيسير تطبيع العلاقات بين الجانبين

سامح شكري يعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية الكويتي

عقد سامح شكري وزير الخارجية. جلسة مباحثات مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح.

سامح شكري
سامح شكري

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية. في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. إن اللقاء تناول أوجه العلاقات المُتميزة بين البلدين الشقيقين، وسبل دعم آليات العمل العربي المُشترك وذلك في إطار التحضير للمجلس الوزاري للجامعة العربية.

 

حريق يلتهم 15 مخزنا للخشب في “الشرابية”  

شب حريق داخل مخازن أخشاب في عزبة الورد بمنطقة الشرابية، فجر اليوم، وأتت النيران على محتويات 15 مخزن أخشاب.

حريق الشرابية
حريق الشرابية

كان فريق من النيابة العامة، انتقل لمعاينة موقع الحريق الذي نشب في الساعات الأولي، من صباح اليوم، داخل مخازن أخشاب بعزبة الورد في منطقة الشرابية. عقب إخماد النيران.

وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي، للمعاينة وفحص مكان الحريق للوقوف على أسباب اندلاع النيران، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، بالإضافة إلى سرعة إرسال تحريات المباحث حول الواقعة..

صرف مستحقات أسر الشهداء ومصابي الحوادث الإرهابية خلال أيام

أعلنت الدكتورة، نفين القباح وزيرة التضامن الاجتماعى موعد صرف مستحقات صرف مستحقات أسر الشهداء ومصابي الحوادث الإرهابية.

نفين القباج
نفين القباج

وقالت القباج، خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة، اليوم. أنه سيتم صرف مستحقات أسر الشهداء ومصابي الحوادث الإرهابية، خلال الشهر الجارىً تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالقتاح السيسى رئيس الجمهورية إذ يولى الرئيس اهتماما كبيرا لرعاية هؤلاء الاسر لصرف هذه المستحقات وسيتم بدء الصرف اعتبارا من غد الخميس مع تيسير كافة الإجراءات لتسهيل عمليات الصرف..

وزيرة الصحة: تطعيم 600 ألف من العاملين في “التعليم”

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان. إن معدلات الإصابة بالفيروس تشهد تزايدًا خلال هذه الفترة. ما يحتم ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتعامل مع فيروس كورونا. وأهمية الحرص على تلقى اللقاحات المضادة للفيروس.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وأضافت: إجمالي عدد الجرعات وصل إلى أكثر من 11 مليون جرعة. ما بين الجرعة الأولى والثانية. وأن إجمالى الجرعات المقدمة لأعضاء الجهاز الإداري بالدولة وصل إلى أكثر من 2 مليون جرعة.

وحول موقف توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للعاملين بوزارة التربية والتعليم، أشارت الوزيرة إلى أنه تم خلال الأسبوعين الماضيين تطعيم أكثر من 600 ألف من العاملين بوزارة التربية والتعليم على مستوى المحافظات. في إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، وفيما يخص موقف اللقاحات للطلاب الجامعيين، أوضحت الوزيرة أنه تم تسليم 500 ألف جرعة للجامعات، وأنه سيتم تسليم 500 ألف جرعة بمطلع الأسبوع المقبلة.

“كارلوس كيروش” مديرا فنيا للمنتخب

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب كرة القدم. وضياء السيد مدربًا عامًا. و محمد شوقي مدربا. عصام الحضري مدربا لحراس المرمى.

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

ومن المقرر أن يصل القاهرة الجهاز المعاون لكيروش مع بداية الأسبوع المقبل. ويضم مساعدا أجنبيًا له ومحللًا للأداء وأخصائيًا للتأهيل. على أن يصل كيروش نهاية الأسبوع المقبل.

طالبان تقمع احتجاجا لنساء في كابول

خرجت في العاصمة الأفغانية كابول مظاهرة جديدة نظمتها عدد من النساء للمطالبة بحقوقهن بعد سيطرة حركة طالبان على البلاد.

وقامت عناصر تابعة لحركة طالبان بتفريق المظاهرة الاحتجاجية باستخدام العصي.

 

تأتي هذه التظاهرة بعد ساعات من إعلان زعيم إمارة أفغانستان الإسلامية. هبة الله أخوند زاده أن الإمارة ستتخذ خطوات جادة ومؤثرة في ما يتعلق بحقوق الإنسان، وحقوق الأقليات، وحقوق الأطياف المحرومة. وذلك في بيان شامل أصدره صباح اليوم الأربعاء.

وأعلن المتحدث باسم حركة طالبان، الاثنين الماضي، أن الحركة ستسمح بتنظيم مظاهرات واحتجاجات في أفغانستان.

وقمع عناصر حركة “طالبان” تظاهرة نسائية يوم السبت الماضي أمام قصر الرئاسة في العاصمة الأفغانية كابل، اصيبت خلالها إمرأة بجروح.

وخرجت نساء أفغانيات في مظاهرات ضد “طالبان” في مناطق متفرقة من أفغانستان للمطالبة بحقوقهن، والمشاركة في الحكومة.