فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد لا يريد أن يغيب كثيرًا عن الأضواء هو وفريقه، حيث يشتهي لتكوين فريق الأحلام للمرة الثالثة في تاريخه مع الملكي. وشهد ضم جلاكتيكوس أول الألفية بنجوم عملاقة مثل رونالدو وزيدان وفيجو وغيرهم، وكررها ثانية عام 2009 بضم كريستيانو وكاكا وبنزيما.

وينوي فعلها ثالثة بالصيف المقبل تزامنًا مع موعد الافتتاح الكبير لملعب النادي سانتياجو برنابيو بكل التطويرات والتجديدات التي ستحدث فيه بصيف عام 2022. ليكون الريال بملعب جديد وفريق جديد يعيده للسيطرة على أوروبا ثانية بعد فترة خفوت.

ريال مدريد.. كله جديد في جديد

صحيفة “ماركا” الإسبانية ذائعة الصيت نشرت تقريرًا عن رغبة إدارة ريال مدريد في تكوين فريق جديد. يسيطر على الأخضر واليابس ويجذب الجماهير لرؤيتهم في ملعب سانتياجو بيرنابيو الجديد.

وأشار التقرير إلى أن بعد خيبة الأمل وفشل صفقة كيليان مبابي من باريس سان جيرمان، يواصل ريال مدريد العمل بشكل مؤسسي وليس رياضي فقط. رغم أن نتائج الفريق الأول هي التي تعكس النتاج النهائي للعمل، لأنها الجزء الأكثر وضوحًا للجماهير.

فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

ولأن سانتياجو بيرنابيو الجديد هو بمثابة الجوهرة، فإن النادي يعمل على تحويله لمكان جديد دون أن يفقد جوهر الملعب القديم. الذي يحمل اسم الرئيس الأسطوري لريال مدريد، وهدف النادي هو تشكيل فريق خارق يليق بمستوى المنشآت في الملعب. الذي ستنتهي عملية تجديده بنهاية عام 2022، وحتى هذا الوقت سيبدأ بيريز في تشكيل الفريق الذي يريده.

لكن الفريق لم ينتظر حتى عام 2022، بل بدأ في تحقيق أهدافه ووقع مع دافيد ألابا في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع بايرن ميونيخ، وإدواردو كامافينجا من رين. وهما الثنائي الذي تم مراقبته عن كثب خلال الفترة الماضية للانضمام للنادي، تحديدًا ألابا الذي عوض رحيل سيرجيو راموس. أما كامافينجا فتم التوقيع معه في اليوم الأخير من سوق الانتقالات بعد فشل صفقة مبابي.

مبابي الهدف الأكبر مع مفاجأتين

لكن لا يزال مبابي هو الهدف الأكبر لريال مدريد، ويأمل الفريق الملكي أن يواصل الهداف الفرنسي رفض إغراء باريس سان جيرمان المالي ويظل على موقفه حتى يناير المقبل. حين تتاح له الفرصة للتوقيع مع ريال مدريد بالمجان بعد نهاية عقده مع الفريق الباريسي. إلا أن بيريز لا يريد الاكتفاء بمبابي فقط، ويرغب في استقطاب ثنائي جديد، وهما بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد وإرلينج هالاند هداف بروسيا دورتموند.

ريال مدريد يستهدف انضمام عدد من اللاعبين لصفوفه
ريال مدريد يستهدف انضمام عدد من اللاعبين لصفوفه

ينتهي عقد بوجبا مع مانشستر يونايتد بنهاية الموسم الحالي ولم يجدد تعاقده حتى الآن، كما يرى النادي الإسباني أن علاقته ببروسيا دورتموند قد تساعده على إنهاء صفقة المهاجم النرويجي المدمر لصالحه. بالإضافة لأن مينو رايولا هو من يُدير أعمال الثنائي، ما قد يجعل الصفقتين تتم لصالح ريال مدريد بنجاح.

اهتمام بالمنزل من الداخل وليس صفقات فقط

شدد التقرير على أن ريال مدريد لا ينظر للتعاقدات الجديدة فقط، بل نجح في تجديد عقد 8 لاعبين، يعدوا من القوام الأساسي للفريق. منهم 7 لاعبين سيكونوا حاضرين حين يتم افتتاح الملعب عام 2022.

إذ نجح النادي في التجديد للوكاس فاسكيز حتى عام 2024، وناتشو حتى عام 2023، وداني كارباخال حتى عام 2025. وكريم بنزيما حتى عام 2023، وكورتوا حتى عام 2026 وفيدي فالفيردي حتى عام 2027 وكاسيميرو حتى عام 2025.

إدارة ريال مدريد ترغب في تكوين فريق جديد
إدارة ريال مدريد ترغب في تكوين فريق جديد

أما الثامن فهو لوكا مودريتش، الذي جدد تعاقده لينتهي بنهاية الموسم الحالي، لكن الإدارة لن تمانع تمديد عقد النجم الكرواتي وأفضل لاعب في العالم عام 2018. لمدة موسم إضافي إذا لم يعانِ من أي مشكلة على المستوى البدني أو تضربه الإصابات.

كما أن الفريق سيتخلص من مارسيلو وإيسكو وجاريث بيل الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي، لأسباب اقتصادية كما حدث مع سيرجيو راموس ورافائيل فاران ومارتن أوديجارد. لكن بيريز لن يرضِ بأن يُفتتح سانتياجو بيرنابيو الجديد دون وجود نجوم المجرة “جلاكتيكوس” مثلما كان يفعل في السابق.