في نشرته الصباحية “ازي الحال“. يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، من بينها: واقعة “كلب الطبيب” يثير ضجة.. صرف معاشات سبتمبر والأهلي والزمالك في مواجهة يدوية اليوم، و413 إصابة جديدة بكورونا و12 حالة وفاة.

طبيب يأمر مريض بالسجود لكلبه                    

أثار مقطع فيديو لطبيب يبدو أنه يأمر مريض بالسجود لكلبه، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما استدعى الأجهزة الأمنية للتحرك، والتحقق من الفيديو.

وبدأت أجهزة الأمن فحص فيديو مدته 4 دقائق، اكتظت مواقع التواصل بتداوله منذ أمس، للتأكد من صحته، ومما إذا كان جديدا أو قديما، وفيه يظهر طبيب وهو يجبر ممرضاً مسناً في أحد مستشفيات القاهرة على السجود لكلبه، على مرأى من اثنين آخرين، يرتديان زي أمن إداري، ويمسك كل منهما حبلا يقفز الممرض فوقه، فيما بدا الطبيب وكأنه يعاتب الممرض لأنه أهان كلبه، وبعدها يطلب منه السجود له.

https://www.youtube.com/watch?v=DUq1FbaK9gA&t=60s

رفض الممرض الإذعان لما لطلب الطبيب، وفضل أن يوصله بالكهرباء لأنها أهون عليه من السجود لغير الله، إلا أن الطبيب استمر يمعن في إجباره على تنفيذ رغبته، وهو ما صدم مشاعر عدد كبير من الذين شاهدوا الفيديو، ومنهم الدكتور أسامة عبدالحي، أمين عام نقابة الأطباء.

وفي مداخلة مساء أمس مع برنامج “يحدث في مصر” على فضائية “MBC مصر” قال عبدالحي إن النقابة لم تتلقَ أي شكوى خاصة بالفيديو الذي اعتبره “تجاوزا إداريا، حتى ولو على سبيل المزاح (..) وأن أسلوب الإدارة الذي يستخدمه الطبيب عاف عليه الزمن”.

تابع: “هناك تحقيق وشؤون قانونية ونيابة إدارية، ولم أتخيل أن الأمر يتعلق بإهانة كلب أو إهانة أحد الزملاء” ثم وصف الفيديو بأنه “مأساة، وغير مقبول إطلاقًا” مضيفا أن النيابة الإدارية هي الجهة المسؤولة عن التحقيق في هذه الحالة “لأنه تجاوز إداري وليس خطأ فنيًا أو طبيًا”.

صرف معاشات سبتمبر اليوم من الماكينات الآلية

تستمر وزارة التضامن الاجتماعى اليوم الجمعة فى صرف معاشات سبتمبر من بنك ناصر الاجتماعى من ماكينات الصرف الآلى، لمن تخلفوا عن المواعيد المحددة، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

صرف المعاشات
صرف المعاشات

فيما يقوم بنك ناصر الاجتماعى برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة البنك، بتغذية ماكينات الصراف الآلى بحدودها القصوى من النقدية باستمرار، حيث يضع البنك التحول الرقمى والشمول المالى فى مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، بهدف مواكبة التطور التكنولوجى فى تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالى وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

413 إصابة جديدة بكورونا و12 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 731 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 244793 حتى أمس الخميس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 413 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

مركز فحص فيروس كورونا
مركز فحص فيروس كورونا

وأشار “مجاهد” إلى إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، مؤكدًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 291585 من ضمنهم 244793 حالة تم شفاؤها، و 16836 حالة وفاة.

إحالة المتهمين بخطف “طفل المحلة” للجنايات

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بإحالة ثلاثة متهمِينَ محبوسينَ إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبتهم عما أُسند إليهم من ارتكابهم جريمة خطف طفل بالإكراه (بالمحلة الكبرى)، حيث داهموا الحانوت محلّ تواجده واقتادوه داخل سيارة عنوةً إلى عقار احتجزوه به، وصاحَبَ ذلك مطالبتُهم فدية من ذويه نظير إطلاق سراحه، وحيازتهم وإحرازهم سلاحينِ نارييّنِ مششخنين وذخائر ممّا لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وإتلافهم السيارة المستخدمة في الجريمة وغير المملوكة لهم بإضرام النيران بها إخفاءً لجريمتهم.

الطفل المختطف
الطفل المختطف

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهمين من شهادة سبعة شهود، منهم والدا الطفل المجني عليه، ومالك السيارة المسروقة المستخدمة بالواقعة، ومجرو التحريات والضبط، ومما ثبت بتقرير الأدلة الجنائية بفحص السلاحين المضبوطين والسيارة المستخدمين في الواقعة، وكذا ما ثبت بأقوال الطفل المجني عليه وتعرّفه على أحد المتهمين من بين آخرين خلال عرضهم عليه عرضًا قانونيًّا في التحقيقات، وإقرار المتهمين بارتكاب الواقعة، وكذا ما شاهدته النيابة العامة من مقطع مُصوّر للواقعة التُقط من آلات مراقبة، وما انتهى إليه تقرير شركة المحمول بتتبع رقم الهاتف المتصل لطلب الفدية بتواجده بذات المحل الذي تبين احتجاز الطفل به وقت تحريره.

“طالبان” تُعذّب صحفيين أفغان

تعرض صحفيان أفغانيان للضرب والاعتقال لساعات على أيدي عناصر من حركة طالبان، بسبب تغطيتهما تظاهرات احتجاجية في العاصمة كابول.

واقعة الضرب، بدأت عندما أوقف الصحفيان خلال تظاهرة، الأربعاء، واقتيدا إلى مركز للشرطة في العاصمة، حيث قالا إنها تعرضا للكم والضرب بعصي وكابلات كهرباء وسياط قبل أن يُتهما بتنظيم التظاهرة.

وقال المصور نعمة الله نقدي، لوكالة “فرانس برس”، إن “أحد عناصر طالبان وضع قدمه على رأسي وضغط وجهي على الإسمنت، ركلوني في الرأس، اعتقدت أنهم سيقتلونني”.

الصحافيان بصحيفة "إطلاعات روز" الأفغانية نعمة الله نقدي (يسار) وتقي دريابي يكشفان عن آثار الاعتداء عليهما في مكتبهما بالعاصمة كابول بعد أن أطلقت حركة طالبان سراحهما
الصحافيان بصحيفة “إطلاعات روز” الأفغانية نعمة الله نقدي (يسار) وتقي دريابي يكشفان عن آثار الاعتداء عليهما في مكتبهما بالعاصمة كابول بعد أن أطلقت حركة طالبان سراحهما

وعلى الرغم من الوعود بنظام أكثر شمولاً، فإن طالبان بادرت إلى إخماد أي معارضة تتشكل ضد حكمها، إذ أعلنت الحركة عدم شرعية التظاهر من دون إذن مسبق من وزارة العدل.

وطُلب من نقدي وزميله المراسل تقي دريابي، وكلاهما يعملان بصحيفة “إطلاعات روز” (يومية معلومات)، تغطية تظاهرة محدودة أمام مركز للشرطة في كابول، تشارك فيها نساء للمطالبة بحق التعليم والعمل.

الأهلى أمام الزمالك وجهًا لوجه فى السوبر الأفريقى لكرة اليد

تقام فى تمام السابعة مساء اليوم الجمعة، المواجهة المرتقبة بين فريقا الأهلى و الزمالك فى السوبر الأفريقى لكرة اليد، الذى يقام على أرض المحروسة على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

الأهلى أمام الزمالك
الأهلى أمام الزمالك

وقام الأهلى بتدعيم صفوفه بالمحترف الكوبي أنخيل هيرنانديز، بينما إكتفى الزمالك بالصفقات التى أبرمها للإستعداد للموسم الجديد، وهم الثلاثى سيف الدرع  قادما من هليوبوليس و محمد بسيونى مودى قادما من سبورتنج و كريم هنداوى حارس المرمى العائد من رحلة إحتراف أوروبى .

ومن المقرر أن يحضر اللقاء اللجنة المؤقتة لإدارة إتحاد كرة اليد برئاسة محمد الأمين و أعضاء مجلس إدارة كلا الناديين، حيث يقام اللقاء بدون جماهير .

طقس حار على الوجه البحري والعظمى بالقاهرة 34 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا بدرجات الحرارة، ليسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الدلتا بمطروح والسلوم والعلمين على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 26 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 25 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة.