في نشرته المسائية (ازي الحال) يستعرض “مصر “360” عددا من الأخبار منها.  السيسي: 2022 عام المجتمع المدني. وحبس 5 متهمين في واقعة سرقة أموال عملاء بنك مصر. 8 تريليونات دولار تكلفة الحروب الأمريكية بعد ” 11 سبتمبر”

السيسي: 2022 عام المجتمع المدني

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى، عام 2022 “عامًا للمجتمع المدني”.

السيسي
السيسي

ودعا السيسي فى كلمته خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، المجتمع المدنى إلى مواصلة العمل بجد واجتهاد جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة المصرية، لتحقيق التنمية المستدامة فى كافة المجالات. ونشر الوعى بثقافة حقوق الإنسان، مساهمة فى تحقيق آمال وطموحات الشعب المصرى العظيم.

وشدد السيسى على أن مصر تؤكد مجددًا احترامها لجميع التزاماتها التعاهدية ذات الصلة بحقوق الإنسان والحريات الأساسية

 

حبس 5 متهمين في واقعة سرقة أموال عملاء بنك مصر

ناشدت النيابة العامة، المواطنين إلى الانتباه لضرورة الوعي بالثقافة الرَّقْمية. والإلمام بوسائل أمن المعلومات. حفاظًا على ممتلكاتهم، ومواكبةً للغة العصر.

جاء ذلك في مستهل إعلانها نتائج التحقيقات في واقعة سرقة أموال عملاء ببنك مصر بطريق النصب والاحتيال.

بنك مصر
بنك مصر

وأهابت النيابة بالمؤسسات المعنية إلى تعزيز نشر تلك الثقافة على نطاق أوسع بين فئات المجتمع المختلفة، قائلا: “فليؤدِّ كلٌّ أمانتَه، ومَن عرَفَ لغةَ عصره وتمكَّن من أدواته امتلك زِمام أمره”.

وذكرت النيابة في بيان رسمي، أنها قررت حبس 5 متهمين بينهم موظف بالشركة المتعاقدة مع البنك. 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأن المحكمة المختصة قررت مدَّ حبسهم لمدة خمسة عشر يومًا أخرى.

وقالت النيابة إنها تلقت بلاغًا من ممثّل بنك مصر القانوني في شهر أغسطس الماضي. مفاده سرقة أموال أربعة عشَرَ عميلًا مُودعة بالبنك عن طريق النصب والاحتيال. إذ تواصل مجهولون معهم هاتفيًّا، وادَّعوا طلبَ تحديث بياناتهم لدى البنك، وتحصلوا بذلك منهم على رُموزِ أمان خدمة التحويل البنكي. وأكواد تفعيل الإنترنت البنكي، وتحصلوا من خلالها على بياناتهم الشخصية المسجلة بالبنك وأرقام حساباتهم، وتمكنوا بذلك من سرقة مبلغ مليونينِ وسبعمائة وعشرة آلاف جنيه مصري.

8 تريليونات دولار تكلفة الحروب الأمريكية بعد ” 11 سبتمبر”  

 

أفاد تقرير “تكلفة الميزانية الأمريكية لحروب ما بعد 11 سبتمبر” الصادر عن معهد واتسون للشؤون الدولية والعامة. على أن إجمالي تكاليف الميزانية والالتزامات المستقبلية لحروب ما بعد 11 سبتمبر بلغت 8 تريليونات دولار أمريكي.

ويشير التقرير إلى أن الإدارات الأمريكية طلبت حوالي 5.8 ترليون دولار كرد فعل على هجمات 11 سبتمبر خلال العقدين الماضيين.

أحداث 11 سبتمبر
أحداث 11 سبتمبر

وشملت التقديرات التكاليف المباشرة وغير المباشرة لإجمالي الإنفاق الأمريكي في مناطق الحرب. وجهود الأمن الداخلي لمكافحة الإرهاب ودفع الفوائد على قروض الحرب.

وتعد تكاليف الرعاية الطبية ومدفوعات العجز للمحاربين القدامى أكبر حساب على المدى الطويل لحروب ما بعد 11 سبتمبر.

“بايدن وكلينتون وأوباما” يشاركون في إحياء ذكرى 11 سبتمبر

شارك  كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى. والرئيسين الأسبقين أوباما وكلينتون مع عقيلاتهما لحضور مراسم هجمات 11 سبتمبر 2001 في نيويورك. في الذكرى السنوية الـ20 للهجوم على أبراج مركز التجارة العالمي. والتزم الحاضرون دقيقة الصمت على أرواح الضحايا.

ويجتمع أفراد فرق الإطفاء والشرطة. وعائلات من فقد في الحادي عشر من سبتمبر، والعسكريين الذين خدموا في حربي أفغانستان والعراق. بالقرب من جراوند زيرو لإحياء الذكرى.

إيهاب جلال مديرا فنيا لـ “بيراميدز”

تعاقد نادي بيراميدز مع إيهاب جلال المدير الفني السابق للإسماعيلي لتولي الإدارة الفمنية للفريق الأزرق خلفاً لليوناني تاكيس جونياس.

ويضم جهاز جلال، حمد إبراهيم مدربا عاما، أحمد حسام مدربا مساعدا، مصطفى كمال مدربا لحراس المرمى، علي طه محللا للأداء، دكتور هشام مصطفى طبيبا.

إيهاب جلال
إيهاب جلال

وتوصل بيراميدز إلى اتفاق مع جلال منذ أيام. وهو من اختار التعاقد مع التونسي فخر الدين بن يوسف لاعب الإسماعيلي وعبد الله مجدي لاعب المقاصة. الذي أشرف على تدريبهما الموسم الماضي في الناديين.