في نشرته المسائية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” ععدا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها وزارة التضامن تعلن 11 يناير المقبل آخر موعد لتوفيق أوضاع الجمعيات الأهلية. ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى في حماية شرطة الاحتلال

التضامن: 11 يناير المقبل آخر موعد لتوفيق أوضاع الجمعيات الأهلية

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي. إن أخر موعد لتوفيق أوضاع الجمعيات الأهلية، في 11 يناير 2022. مؤكدة أن الجمعية التي لم توفق أوضاعها حتى ذلك الموعد ستحل بحكم قضائي ولن يكون هناك غرامات مالية على تلك الجمعيات.

نفين القباج
نفين القباج

وخلال كلمتها في مؤتمر صحافي بشأن إطلاق المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية المتكاملة لتنظيم العمل الأهلي. ناشدت كافة الجمعيات والمؤسسات الأهلية بسرعة التسجيل لتوفيق أوضاعها القانونية.

وأقرت الحكومة المصرية اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019 في نوفمبر / تشرين الثاني 2020.

وبحسب القانون الصادر في عام ٢٠١٩ تلتزم جميع المؤسسات والشركات التي تمارس أنشطة العمل الأهلي بتوفيق أوضاعها وفقًا لأحكام القانون ١٤٩ لسنة ٢٠١٩ ولائحته التنفيذية، خلال عام واحد من تاريخ العمل باللائحة.

ويوجد حاليا ما يزيد على 45 ألف جمعية أهلية في مصر بحسب تقرير لجهاز التعبئة العامة والإحصاء.

إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الخاصة

أعلنت وزارة التعليم العالي. نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الخاصة.

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

وبحسب بيان للوزارة. ستكون المرحلة الثانية للطلاب الناجحين من حاملي الشهادات المصرية (الثانوية العامة – الفنية – والأزهرية) عامي (2019-2020 و2020-2021) ممن لم يتم ترشيحهم لأي من الجامعات الخاصة في المرحلة الأولى.

وتبدأ المرحلة الثانية، عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، حيث يعقب توزيع الطلاب على الجامعات، وسداد المصروفات، حصر الأماكن الشاغرة، ويتم الإعلان عنها، ويُفتح باب التقدم لها.

رحيل إيمان خيري شلبي

رحلت عن عالمنا صباح اليوم، الأحد، الممثلة إيمان خيري شلبي، بعد معاناة كبيرة مع مرض السرطان.

وأعلن زوجها الدكتور حاتم حافظ الأستاذ بأكاديمية الفنون، الخبر عبر حسابه على الفيسبوك. وطلب من أصدقائها وكل من سيحضر الجنازة عدم ارتداء الملابس السوداء.

إيمان خيري شلبي
إيمان خيري شلبي

وأقيمت صلاة الجنازة  عقب صلاة الظهر من مسجد فاطمة الشربتلي.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى في حماية شرطة الاحتلال

اقتحم مستوطنون متطرفون إسرائيليون، اليوم. باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

ونفذت الاقتحامات من جهة باب المغاربة في حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان، اليوم الأحد، أن 97 مستوطنًا بينهم 25 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية خلال الفترة الصباحية، إضافة إلى اقتحام 8 عناصر من شرطة الاحتلال.

وأوضحت الدائرة أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في الأقصى، وأدى بعضهم طقوسًا تلمودية في منطقة باب الرحمة. وفرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول الفلسطينيين من أهل القدس والداخل المحتل إلى الأقصى، واحتجزت هوياتهم عند البوابات.