في نشرته الصباحية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار خلال الساعات الماضية. أهمها ارتفاع كبير في إصابات كوورنا. وتوقف حركة المترو في 5 محطات بسبب انقطاع الكهرباء.

ارتفاع كبير في إصابات كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان. تسجيل 458 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. بالإضافة إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت. هو 292476 من ضمنهم 246075 حالة تم شفاؤها، و16860 حالة وفاة.

التعليم العالي: نتيجة تقليل الاغتراب خلال 72 ساعة

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، المشرف العام على مكتب التنسيق. أن 85 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب. وأن الموقع مستمر في استقبال رغبات التحويلات حتى اليوم. مشددًا على أن التحويلات في حدود النسبة المقررة 10%. وستكون عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة فى هذا الشأن.

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

وأكد أن مكتب التنسيق سيبدأ في العمل على نتيجة التحويلات فور إغلاق باب التحويلات مباشرة. على أن تكون النتيجة خلال 72 ساعة بحد أقصى. موضحًا أن التحويلات سيتم قبولها بنسبة 10%. وفقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، وأن المفاضلة فى قبول التحويل بين الطلاب تكون لمجموع الطلاب.

وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي، المتحدث الرسمي للوزارة. أن معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية مستمرة فى استقبال الطلاب لمساعدتهم في تحويل تقليل الاغتراب.

توقف حركة المترو في 5 محطات بسبب انقطاع الكهرباء  

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو. توقف الحركة بمحطات سعد زغلول والسيدة زينب والملك الصالح ومار جرجس والزهراء بالخط الأول بسبب انقطاع الشبكة الكهربائية بمحطة السيدة زينب.

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

وأشار البيان الى أن حركة القطارات تعمل بالاتجاهين من محطة حلوان حتى محطة دار السلام ومن محطة المرج الجديدة حتى محطة السادات، ومتوقفة من محطة السادات حتى محطة دار السلام، وأنه على الفور انتقلت جميع فرق الطوارئ لإصلاح الشبكة الكهربائية بمحطة السيدة زينب.

نقابة الأطباء: إحالة واقعة “الكلب” للتحقيق

علق الدكتور أسامة عبدالحي الأمين العام لنقابة أطباء مصر. على واقعة اعتداء طبيب على ممرض مسن وإهانته، قائلًا: “ما حدث جعلنا في قمة الاستياء، وهو أمر لا علاقة له بممارسة مهنة الطب، هو شيء غير مقبول على الإطلاق. وأصدرنا بيانا أمس بأن النقابة مستاءة من الفيديو وقررت استدعاء الطبيب للجنة آداب المهنة للتحقيق”.

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

وأضاف “عبدالحي” في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “أون إي” اليوم السبت: “مضيت النهادره الصبح على قرار استدعاءه للتحقيق، وسلمته للجنة التحقيق للبدء في إجراءات التحقيق، ونتائج التحقيق متوقفة على ما سيقوله أثناء التحقيق معه”.

وقال: هناك مئات الآلاف العمليات تجرى في مصر وتأتي شكاوى كثيرة بشأنها سنويا. لكن ما حدث هو سلوك، وسلوك فردي، العقوبات التأديبية في أي نقابة، تتراوح ما بين لفت نظر ولوم وإنظار وتنتهي بشطب كامل من النقابة، وهي تختلف عن العقوبات الجنائية بالتأكيد.

حالة الطقس.. ارتفاع درجات الحرراة واستمرار الرياح طوال الأسبوع

تشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم إلى وجود ارتفاع في درجات الحرارة بمقدار طفيف، ويستمر الارتفاع خلال توقعات الطقس غدًا.

حالة الطقس
حالة الطقس

وتصل درجة الحرارة الأعلى في مصر اليوم إلى 38 في الأقصر وأسوان، وأقل درجة حرارة 29 درجة في كاترين.
تتوقع الأرصاد الجوية استمرار نشاط الرياح في شمال الصعيد والسواحل الغربية وجنوب سيناء بشكل متقطع.

ويستمر تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق المتجهة إلى القاهرة الكبري والسواحل الشمالية وكذلك الوجه البحري.
ويستمر تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق المتجهة إلى القاهرة الكبري والسواحل الشمالية وكذلك الوجه البحري.