وجه العالم كله أنظاره مساء أمس السبت إلى مدينة مانشستر في شمال غرب إنجلترا وتحديدًا ملعب أولد ترافورد الشهير بـ”مسرح الأحلام“. لمتابعة ومشاهدة أول ظهور للنجم البرتغالي المذهل كريستيانو رونالدو في ولايته الثانية رفقة فريقه مان يونايتد عند مواجهته لنيوكاسل بالجولة الرابعة من البريميرليج. في لقاء لم يخل أبدًا من المتعة والإثارة. وأوفى الدون البرتغالي بكل الوعود.

رونالدو
رونالدو

تمكن رونالدو من خطف كل الأضواء في مباراته الأولى مع يونايتد كما يفعل دائمًا. ذلك بعد عودته للفريق عقب 12 عامًا من نهاية فترته الأولى. بعدما شارك أساسيًا ونجح في إحراز هدفين من أصل 4 فاز بهم الشياطين الحمر على ضيفه مقابل هدف. في مباراة شهدت توهجا غير عادي لرونالدو الذي حظي باستقبال حافل من جماهير الفريق الأحمر الشهير.

أرقام قياسية مذهلة

حصل النجم البرتغالي صاحب الـ36 عامًا على جائزة رجل المباراة. كما حصل على تقييم من موقع 8.51 من 10 على موقع “هو سكورد” العالمي والمتخصص في الإحصائيات. وهو التقييم الأعلى في اللقاء. كما حقق عدة أرقام قياسية مميزة نعرضها في الآتي.

أصبح كريستيانو رونالدو صاحب الـ (36 عامًا و218 يومًا). ثالث أكبر لاعب يسجل هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح مانشستر يونايتد. بعد الويلزي ريان جيجز (39 عامًا و86 يومًا) وبول سكولز 37 عامًا و304 أيام).

كذلك بات كريستيانو أكبر لاعب يسجل ثنائية في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز. منذ جراهام ألكسندر مع بيرنلي ضد هال في أبريل 2010 (38 عامًا و182 يومًا).

رونالدو يعود لمسرح الأحلام
رونالدو يعود لمسرح الأحلام

وتمكن رونالدو من هز الشباك في الدوري الإنجليزي بعد 12 عامًا و124 يومًا. منذ آخر أهدافه في المسابقة في مايو 2009، وهو ثاني أكبر فارق بين هدفين يسجلهما لاعب مع فريق واحد في تاريخ البطولة، بعد واين روني (13 عامًا و121 يومًا مع إيفرتون).

وبهذين الهدفين بات نيوكاسل ثاني أكثر فريق يسجل رونالدو في شباكه بالدوري الإنجليزي برصيد 7 أهداف. بفارق هدف وحيد خلف أستون فيلا، كما أن النجم المخضرم تمكن من تسجيل هدفين أو أكثر في نفس المباراة للمرة الـ200 في مسيرته مع الأندية ومنتخب البرتغال.

يذكر أن صاروخ ماديرا لعب 6 مواسم مع مانشستر يونايتد بين عامي 2003 و2009، شارك خلالها في 292 مباراة وسجل 118 هدفًا. قبل انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني بمقابل قياسي حينها بلغ 94 مليون يورو. ثم عاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية المنتهية قادمًا من يوفنتوس الإيطالي مقابل 15 مليون يورو بخلاف المتغيرات، بعقد يمتد حتى صيف 2023 مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

رونالدو يوجه رسالة مؤثرة للجماهير عقب تألقه

وجه رونالدو عقب المباراة رسالة مؤثرة لجماهير فريقه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “أنستجرام”. قائلاً: “كانت عودتي إلى ملعب أولد ترافورد مجرد تذكير قصير لماذا يُعرف هذا الملعب باسم مسرح الأحلام، بالنسبة لي. كان دائمًا مكانًا سحريًا حيث يمكنك تحقيق كل ما تفكر فيه.

وأضاف: جنبًا إلى جنب مع جميع زملائي في الفريق والدعم المذهل الذي نحصل عليه دائمًا من المدرجات. فإننا نسير في الطريق إلى الأمام بثقة وتفاؤل بأننا سنحتفل جميعًا معًا في النهاية.

وأتم: فخور بأن أعود إلى مانشستر يونايتد واللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى. ولكن قبل كل شيء، سعيد بمساعدة الفريق على تحقيق الانتصار.

ردود أفعال عاطفية في المدرجات

خلال تألق رونالدو في ظهوره لأول مرة مع يونايتد بعد غياب 12 عامًا. حضر السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد في فترة الدون الأولى مع الفريق ووالده الروحي. مباراة “الشياطين الحمر” ضد نيوكاسل في ملعب “أولد ترافورد”. وظهرت علامات الفرح والفخر على وجهه بعد تسجيل النجم المخضرم هدفه الافتتاحي في الفترة الثانية.

الأب الروحي لرونالدو يتابع المباراة
الأب الروحي لرونالدو يتابع المباراة

على جانب آخر فإن دولوريس أفييرو، والدة كريستيانو، لم تتمكن من السيطرة على دموعها بعدما واصل نجلها نجاحاته. وتمكن من تسجيل هدفه الأول في فترته الثانية مع مانشستر يونايتد.

جدير بالذكر أن صحيفة “ميرور” البريطانية قالت في وقت سابق إن رونالدو منع والدته (66 عاما) من مشاهدة مبارياته المهمة بسبب حالتها الصحية الصعبة. كي لا تتأثر سلبًا بأي شيء قد يحدث في المباريات سواء من حيث النتيجة أو أي هجوم على الدون أو إصابته.

والدة رونالدو
والدة رونالدو

وأشار التقرير إلى أن رونالدو قال لوالدته: اسمعي، ليس لديّ أب، ولا أريد أن أخسر أمي أيضًا، لذلك لن تشاهدي مباريات ربع النهائي ونصف النهائي أو النهائيات. ويبدو أن مباراة كريستيانو الافتتاحية هذا الموسم كانت مستثناة من هذا الحظر.