في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” . عددا من الأخبار بينها. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعيد اعتقال  أخر اسيرين من الـ 6 الفارين من “جلبوع“. والأزهر يطلق حملة لمواجهة ظاهرة الانتحار.

جيش الاحتلال يعتقل آخر أسيرين من الـ 6 الفارين من “جلبوع”

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد. اعتقاله آخر أسيرين فلسطينيين من بين الـ6 الفارين من سجن جلبوع. وهما أيهم كممجي ومناضل نفيعات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان عبر “تويتر”: “انتهت المطاردة بنجاح. في عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام وقوات الشرطة الخاصة الليلة في مدينة جنين تم القبض على المخربين الفارين من سجن جلبوع”.

 

وفي حادث أثار استنفارا عاما في الأراضي المحتلة. فر 6 أسرى فلسطينيين يوم 6 سبتمبر  الجاري من سجن جلبوع عبر نفق لكن السلطات الإسرائيلية ألقت لاحقا القبض عليهم.

وصول جثمان المتوفي في إيطاليا إلى مطار القاهرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنها تواصلت مع القنصلية العامة في ميلانو بمجرد معرفتها بواقعة وفاة المواطن المصري إسلام عيد أحمد، البالغ من العمر 30 عاما من مركز تلا التابع لمحافظة المنوفية، والمقيم بإيطاليا.

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

وأشارت إلى إنهاء كل إجراءات شحن الجثمان بسرعة تلبية لرغبة أهل المتوفى، منوهة إلى أن سبب الوفاة كما أعلنته السلطات الإيطالية مرتبط باصطدامه بقطار نتيجة عدم قدرته على الحركة لأنه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكرت أن الوزارة طلبت من السلطات الإيطالية من خلال القنصلية العامة في ميلانو فتح باب التحقيقات في أسباب هذا الحادث لمعرفة سبب الوفاة. متابعة: «بالنسبة لهم شرحوا الجثمان ولم يجدوا شبهة جنائية، ونتأكد من الملابسات وصعوبة حركة المواطن في مثل تلك الظروف بالتعاون مع السلطات الإيطالية والجنائية».

إصابات كورونا تواصل الارتفاع

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل 637 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت. هو 296276 من ضمنهم 249793 حالة تم شفاؤها، و16951 حالة وفاة..

الأزهر يطلق حملة “لا تيأس لا للانتحار”

أطلقت مؤسسة الأزهر الشريف بقيادة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف. حملة توعية ضد الانتحار تحت مسمى لا تيأس لا للانتحار.

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

ونشرت مؤسسة الأزهر الشريف منشورًا لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، كتبت فيه. مهما تراكمَت الشدائد على نفسك، وتراكمت الظلماءُ في طرقك. وشعرت بضيقٍ شديدٍ، وأحسست بأن اليأس تملكك ويأكل بقايا الأمل في روحك؛ أَبشر بفرج الله إليك.

وتابعت في منشورها: واحذر من اليأس؛ فاليأس والقنوط استصغارٌ لسعة رحمة الله عز وجل ومغفرته، وذلك ذنب عظيم، وتضييق لفضاء جوده، مزيلة منشورها بهاشتاج لا تيأس، وهاشتاج لا للانتحار.