في نشرته المسائية “إزى الحال” يستعرض ” مصر 360″. عددا من الأخبار خلال الساعات الماضية، بينها. تكريم السيسي للأبطال البارالمبيين، ذروة الموجة الرابعة ستكون خلال شهر من الآن، ترشيح منى شلبي لجائزة إيمي.

السيسي يكرم الأبطال البارالمبيين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، اللاعبين واللاعبات والأطقم التدريبية المتوجة بميداليات خلال دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة في طوكيو 2020، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وحياة محمد خطاب رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس قام بمنح وسام الرياضة من الطبقة الثانية لكلٍ من لاعب التايكوندو محمد الزيات والمدير الفني محمود عبد الجواد والمدرب هاني علي، ولاعبي رفع الأثقال شريف عثمان ومحمود محمد ورحاب أحمد وفاطمة عمر، وكذلك رئيس الجهاز الفني لرفع الأثقال محمود نبيل والمدير الفني للسيدات شعبان يحيى والمدير الفني للرجال عماد الدين بهجت ومدرب السيدات شريف حسين ومدرب الرجال عبد المنعم صلاح.

كما منح الرئيس وسام الرياضة من الطبقة الثالثة للاعبَي رفع الأثقال محمد صبحي وهاني محسن.

زايد: ذروة الموجة الرابعة ستكون خلال شهر من الآن

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا ستكون خلال من 3 إلى 4 أسابيع مقبلة، لافتة إلى أن وفيات الموجة الرابعة هى أقل وفيات بالنسبة للموجات السابقة.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان: الوفيات تراجعت بسبب التوسع فى التلقيح، ونأمل أن يكون هناك مناعة مجتمعية بعد تطعيم جميع المواطنين.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، أن لقاح كورونا المصرى تم اعتمادة للسفر فى 12 دولة أوروبية، مشيرة إلى أنه سيتم التشاور حول توفير لقاح كورونا الألمانى الخاص بشركة فايزر بايوتك لتوفيره فى مصر.

السودان تصادر ممتلكات حركة حماس على أراضيها

صادرت السلطات في السودان بحسب ما جاء في وكالة رويترز للأنباء جميع أصول حركة حماس على أراضيها، وكانت قد وفرت لها دعما كبيرا في عهد نظام الرئيس المخلوع عمر البشير.

وأوضحت “رويترز” أن أصول وممتلكات حماس في السودان شكلت لعقود موردا مهما لنشاطها، لافتا إلى أن هذه الأصول تضمنت فنادق وعقارات وشركات متعددة الأغراض وأراض وصرافات.

وأشارت إلى أن السلطات في السودان أوقفت كل عمليات تحويل الأموال لحماس وحسابات شركات وأفراد يعملون لصالحها.

منة شلبي تترشح لجائزة إيمي الدولية 

علنت إدارة جوائز Emmy أن الفنانة منة شلبي حصلت على أول ترشيح من مصر في دورها بمسلسل الجريمة المصغر في كل أسبوع يوم جمعة، ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز يوم 22 نوفمبر المقبل بمدينة نيويورك.

المسلسل من بطولة الفنانة منة شلبي، بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الفنانين منهم آسر ياسين، وسوسن بدر، ورشدي الشامي، وخالد أنور، وأحمد خالد صالح، وعارفة عبد الرسول، وعبد العزيز مخيون، ومى الغيطي، ومحمد حاتم، وفيدرا، وإسماعيل شرف، ومحمد رضوان، وشريف سلامة، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف إبراهيم عبد المجيد، وسيناريو وحوار سمير عبد الناصر، وإخراج محمد شاكر خضير. ومن إخراج شاكر، وغنتاج شركة فيلم فاكتوري، وشركة ميم، والمسلسل لـ شاهد VIP.