في نشرته المسائية “ازي الحال”. يستعرض “مصر 360”. عددا من الأخبار بينها.  شرط إثيوبي للتوقيع على اتفاقية مع مصر والسودان، مصلحة الضرائب تستهدف ضم اليوتيوبرز والبلوجرز إلى القيمة المضافة.

شرط إثيوبي للتوقيع على اتفاقية مع مصر والسودان

قال إبراهيم إدريس، عضو فريق المفاوضين الإثيوبيين بشأن أزمة سد النهضة، إن إثيوبيا سوف توقع على اتفاقية مع مصر والسودان فقط في حالة تأمين المصالح الوطنية والتنمية المستقبلية في استفادة مصادرها المائية.

وأضاف المفاوض الإثيوبي، خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الإثيوبية، أن بلاده لن توقع على أي اتفاقية لها إمكانية تأثير في التنمية المستقبلية.

ودعا مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، في بيانه الرئاسي مؤخرًا، إلى سرعة استئناف مفاوضات سد النهضة الإثيوبي تحت إشراف الاتحاد الإفريقي والتوقيع على اتفاق ملزم.

وعن فكرة التوقيع على اتفاق ملزم بين جميع الأطراف، نوّه إبراهيم بأن إثيوبيا لن تقبل تسوية مصالحها الوطنية بأي شكل، وإذا وقعت إثيوبيا على أي اتفاقية مع مصر والسودان فإن هذا سيحدث فقط عندما يتم التأمين على المصالح الوطنية ومستقبل التنمية في الاستفادة من مصادر المياه، مؤكدا أن الطريق الوحيد للحل النهائي هو المفاوضات الجارية ووقف تدويل وتسيس القضية والمجيء بحلول ذكية تتفادى تجاهل الواقع.

وزعم إبراهيم إدريس بأن أثيوبيا دائمًا جاهزة للاستفادة العادلة لنهر النيل على الرغم من كونها من أكبر المساهمين بنسبة 86%.

وتتهرب إثيوبيا من التوقيع على اتفاق قانوني ملزم حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، في حين تطالب مصر على مدار 10 سنوات باتفاق ملزم يضمن مصالح جميع الأطراف.

مصلحة الضرائب تستهدف ضم اليوتيوبرز والبلوجرز إلى القيمة المضافة

قال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، رضا عبد القادر، إن الأفراد الذين يقومون بنشاط صنع المحتوى (البلوجرز – اليوتيوبرز ) عليهم التوجه للمأمورية الواقع فى نطاقها المقر الرئيسى للنشاط ( دخل ) لفتح ملف ضريبى للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة، وكذلك التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت ايراداتهم 500 ألف جنيه خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.

وأضاف عبدالقادر، أنه فى حالة وجود اي استفسارات تخص التجارة الإلكترونية يتم الاتصال بمركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو التوجه إلى مقر وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب المصرية الكائن فى برج المحمودية – أوتوستراد المعادى – صقر قريش – الدور الأرضي.

أوضح أن هناك ثلاثة أنواع من الشركات التى تمارس نشاط التجارة الإلكترونية، يتمثل النوع الأول منها فى شركات، تعتبر التجارة الإلكترونية مجرد وسيلة من الوسائل المتنوعة للبيع او التوزيع، والنوع الثانى شركات تم إنشائها وتعتمد أساسًا على البيع، وتوزيع منتاجاتها، وخدماتها عن طريق الوسائل الإلكترونية، بينما يتمثل النوع الثالث فى شركات نشاطها هو المنصات الرقمية لعرض منتجات البائعين عليها، وتسهيل عمليات المقارنة للمشترين.

لجنة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية تزور أقسام بني سويف

تفقدت لجنة من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، أقسام الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن بنى سويف للاطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين، وتلقى شكواهم حال ترددهم على الأماكن الشرطية، والوقوف على كافة أوجه الخدمات التي تقدم للمواطنين، لاسيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.

الحكومة تنفي نقص المستلزمات الوقائية بالمستشفيات الحكومية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة وجود أي نقص بالمستلزمات الوقائية بالمستشفيات الحكومية تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مُشددة على توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية، وكذا أدوية الطوارئ بشكل طبيعي بمختلف المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية، وأن هناك متابعة مستمرة لموقف توافرها، مع الحرص على توفير كميات إضافية منها قبل نفادها.

وأكدت وزارة الصحة توافر مخزون استراتيجي كافٍ من المستلزمات الطبية والوقائية اللازمة لخطة التأمين الطبي للتصدي لأي فيروسات وبائية، مع تقديم كافة سبل الدعم للفرق الطبية لاستمرار تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.